المواقع الاكثر زيارة في الدول العربية و العالم

  المواقع الاكثر زيارة على الانترنيت في العالم وأكثرها زيارة في البلدان العربية

المواقع الاكثر زيارة في الدول العربية و العالم

ترتيب 20 مواقع الاكثر زيارة على المستوى العالمي، وأيضا سيتخلل هذا التقرير فيديو بأكثر المواقع زيارة في جميع البلدان العربية، هذا التقرير الذي تكشف عنه شركة سيميلار ويب Similar Web و شركة Alexa ، ،هناك  شركات أخر تقدم مثل هذه التقارير و الاحصائيات انطلاقا من البيانات التي تجمعها حول المواقع الأكثر نشاطا على الانترنيت, مثل أذات سيمراش، غيرها  الا أننا في هذا  التقرير اعتمدنا  احصائيات  كل من  Similar Web  و  Alexa.

في هذا التقرير سوف نستعرض لكم أكثر 20 موقع زيارة على الشبكة العنكبوتبة في العالم، منذ شهرأبريل 2020 الى أبريل 2021، هذه المواقع التي تعرف زيارات بالملايير في كل سنة، وملايين المستخدمين اللذين ينشطون عليها بشكل يومي.

تختلف هذه المواقع حسب نوع الخدمات التي تقدمها والانشطة التي تمارس من خلالها، ولكن من الأمورالملفتة للانتباه أن ثلاثة من هذه المواقع الأكثر زيارة هي مواقع اباحية والعياد بالله، وتعرف حركة رهيبة للزوار من جميع أنحاء العالم.

كما أن متوسط مدة بقاء الزائرداخل هذه المواقع تعتبر الأطول مقارنة مع باقي المواقع، ومن الأمور التي فاجئتني عند اعدادي لهذا التقرير هو أن بعض هذه المواقع تأتي في المراكز العشر الأولى للمواقع الأكثر زيارة لدى بعض البلدان العربية، وهذا الامر مؤسف للغاية نسأل الله تعالى العافية.

أكثر المواقع زيارة في العالم خلال عام 2020 و 2021 حيث نجد سيطرة مطلقة لمجموعة من المواقع بعدد مهول من الزيارات الشهرية التي تقدر بملايير الزيارت، وفي مايلي توب 20 لأكثر المواقع زيارة في العالم، كما ستجدون فيديو أسفل هذا التقرير يقدم تفاصيل اكثر، كما ستجدون فيه ترتيب لأهم المواقع التي يزورها العرب.

ترتيب المواقع الاكثر زيارة سيكون على الشكل التالي من المواقع الاقل الى الأكثر زيارة:


Reddit - 20 موقع ريديت

يعتبر موقع ريديت من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم, ينشط من خلاله ملايين المستخدمين كل شهرويصل عدد الزيارات الشهرية الى حوالي مليار و 700 مليون زيارة.

Microsoft Office - 19 موقع مايكروسوفت أووفس

موقع خاص بشركة مايكروسوفت يقدم خدمات متنوعة للمستخدمين, مثل خدمة تحرير الوثائق الوورد و الاكسيل و الباوربوانت و الكثير من الخدمات الاخرى, يصل عدد زواره كل شهر الى حوالي مليار و 710 مليون زيارة.

Yahoo! JAPAN - 18 ياهوا اليابان

موقع أمريكي شهير يقدم خدمات البريد الاليكتروني, وتعتبر اليابان من بين أكثر الشعوب التي تستعمل هذه الخدمة, ويصل عدد الزيارات التي تأتي لهذا الموقع الى حوالي مليارين و 300 مليون زيارة كل شهر.

Netflix - 17 نيتفليكس

Netflix أو بالأحرى شركة نيتفليكس التي تنشط في مجال الترفيه و الصناعة السينمائية, حيث تعمل على انتاج عدد هائل من الأفلام والمسلسلات يمكن للمستخدم متابعتها على موقعها الرسمي من خلال أداء اشتراك شهري مقابل خدمة مشاهدة الافلام والمسلسلات والبرامج, ومن المواقع الاكثر زيارة, فعدد زيارات الموقع تصل الى حوالي مليارين و 310 مليون زيارة في كل شهر.

16 -  موقع اباحي

المركز 16 من نصيب موقع اباحي والعياد بالله لا داعي لذكر أسمه, عدد الزيارات الشهرية تصل الى مليارين و 320 مليون زائر.

15 - Windows Live Mail لايف مايل 

موقع تابع لشركة مايكروسوفت العملاقة, يقدم خدمات البريد الالكتروني, يصل عدد زياراته الشهرية الى حوالي مليارين و 500 مليون زائر.

14 - Amazon موقع أمازون 

من أشهر مواقع التجارة الالكترونية وأكثرها مصداقية ويتميز بخدماته الراقية التي تنال استحسان الكثير من الزبناء في الولايات المتحدة و العالم, كما يتميز بجودة منتجاته و خدمة التوصيل تتم بسرعة كبيرة, يصل عدد زواره كل شهر الى حوالي مليارين و 600 مليون زائر.

13 - موقع اباحي

المرتبة الثالثة عشر في هذه القائمة تأتي أيضا من نصيب موقع يعرض محتويات اباحية, عدد زواره شهريا يصل الى مليارين و 600 مليون زيارة.

12 - Zoom موقع زووم 

من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وحوالي %70 من زواره من الولايات المتحدة الامريكية, عرف هذا الموقع استعمالا مكثفا خلال مدة الحجر الصحي التي عرفها العالم خلال عام 2020, ويعد من المواقع الاكثر زيارة حيث, وصلت عدد الزيارات الشهرية لهذا الموقع أكثر من مليارين و 800 مليون زيارة, مع عدد ضخم من المستخدمين النشيطين الذي يصل عددهم الى 500 مليون مستخدم بشكل شهري.

11 - WhatsApp واتساب 

من اشهر تطبيقات الشات و المحادثة والتواصل عبر العالم, تابع لشركة فايسبوك يتجاوز عدد المستخدمين لهذا التطبيق مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم, عدد الزيارات الشهرية تقترب من 3 ملايير زيارة.

10 - Yandex محرك البحث يانديكس 

Yandex يعتبر محرك البحث الاشهر في روسيا, ويعتبر في المركز الثاني عالميا بعد محرك البحث الشهير جوجل, عدد الزيارات الشهرية لهذا المحرك تصل حوالي 3 مليار و 400 مليون زيارة.

9 - موقع اباحي 

المركز 9 في هذه القائمة من نصيب موقع اباحي بعدد زيارات شهرية مهولة تتجاوز 3 ملايير و 400 مليون زيارة.

8 - Yahoo Mail ياهو مايل 

Yahoo Mail موقع تابع لشركة ياهو الامريكية, هذا الموقع يقدم خدمات البريد الالكتروني, يتلقى زيارات شهرية تعادل 3 ملايير و 800 مليون زيارة 

7 - Baidu محرك البحث بايدو

Baidu محرك البحث الصيني الأكثر شعبية في الصين يصل عدد زياراته الشهرية الى حوالي 5 ملايير و 800 مليون زيارة.

6 - Wikipedia موسوعة ويكيبيديا 

الموسوعة الشاملة والعملاقة التي تجد فيها أي نوع من المعلومات تريد, وأيضا أجوبة لأسئلتك المختلفة على المعارف و العلو والأعلام و الشخصيات و الدول والتاريخ واي شئ تود معرفته, وتعد ايضا من المواقع الاكثر زيارة في العالم, عدد زوارها شهريا يصل الى حوالي 5 ملاييرو 900 مليون زيارة.

5 - Instagram انستغرام

تعتبر أيضا من أشهر منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم, وهي تابعة لشركة فايسبوك, لكن خدماتها تختلف عن فيسبوك حيث تعتمد كثيرا على مشاركة الصور و الفيديوهات القصيرة, يصل عدد زوارها شهريا حوالي 6 ملايير و 100 مليون زيارة, أما مستخدميها فقد تجاوزو المليار من جميع أنحاء العالم.

4 - Twitter تويتر

من أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم, تصل عدد الزيارات الشهرية لموقع تويتر حوالي 6 مليار و 400 مليون زيارة من جميع أنحاء العالم.

3 - Facebook فايسبوك

تعتبر منصة الفايسبوك من أكبر منصات التواصل الاجتماعي على المستوى العالمي, فهذه المنصة الغنية عن التعريف تستقبل ما مجموعه 22 مليار 600 مليون زيارة كل شهر, ويبلغ عدد المستخدمين النشيطين في كل شهر حوالي مليار مستخدم, أما عدد المستخدمين الاجمالين للفيسبوك فيصل الى 2 مليار و 700 مليون مستخدم, حسب اخر الاحصائيات لشهر ابريل 2021, وبذالك تعتبر هذه المنصة الأضخم عالميا.

2 - YouTube يوتيوب 

تاتي منصة اليوتوب التابعة لشركة Alphabet ألفابيت المالكة لشركة جوجل العملاقة, ويصل عدد الزيارات الشهرية التي يستقبلها YouTube حوالي 33 مليار و 700 مليون زيارة.

Google - 1  محرك البحث جوجل

نجد محرك البحث غوغل يتربع على عرش الانترنيت فهو الموقع الاكثر زيارة على الاطلاق، حيث تصل الزيارات  الشهرية لجوجل الى حوالي 92 مليار زيارة.

أما بخصوص المواقع الاكثر زيارة في الدول العربية, ستجدون في الفيديو اسفله قائمة تضم أكثر 12 معرفة أكثر المواقع زيارة في بلدك, هذه الاحصائيات التي تم الاعتماد عليها في اعداد التقرير هي معطيات صادرة عن موقع أليكسا و سيميلارويب المتخصصين في اعداد التقاريرالخاصة بجميع المواقع التي تنشط على الويب وهذه التقارير تكون متعلقة بجميع الامور التي تخص هذه المواقع الالكترونية.

1- المواقع الأكثر زيارة في المغرب


المواقع الاكثر زيارة في الدول العربية و العالم


2 - أكثر المواقع زيارة في مصر 

المواقع الاكثر زيارة في الدول العربية و العالم


3 - أكثر المواقع زيارة في السعودية

المواقع الاكثر زيارة في الدول العربية و العالم


4 - أكثر المواقع زيارة في الاردن

المواقع الاكثر زيارة في الدول العربية و العالم

 
احصائيات باقي الدول العربية مع باقي التفاصيل تجدونها في هذا الفيديو



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-