القائمة الرئيسية

الصفحات

اخير جوجل تطلق تطبيق Google TV على منصة اندرويد والتحكم فيه بالهاتف فقط.

 جوجل تطلق تطبيق Google TV على منصة اندرويد 


اخير جوجل تطلق تطبيق Google TV على منصة اندرويد والتحكم فيه بالهاتف فقط.


قررت شركة غوغل العملاقة إطلاق تطبيق خاص ب  Google TV للهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد، حيث سيصبح بإمكان مستعملي منصة جوجل بلاي تحميل هذا التطبيق، بعد أن كانت منصة Google TV خاص بالاجهزة التي تعمل بأداة تحكم عن بعد Google Chromecast.


أما الآن فقد أصبح من الممكن الآن التحكم في واجهة Google TV باستخدام جهاز يعمل بنظام  Android، التحكم بهذه المنصة من خلال الهاتف سيكون مفيدا للغاية و سيسهل عليك التنقل بكل سهولة، هذا اضافة الى القدرة على الكتابة بسرعة،وايضا يسمح لك  بإدخال كلمات المرور وكلمات البحث عن عناوين الأفلام والبرامج التلفزيونية المختلفة. 


الى حدود الساعة هذه الميزة متاحة فقط على أجهزة Android مع عدم وجود أي معلومات حول متى سيتم إطلاقه بشكل واسع حيث سيتم إطلاق تطبيق Google TV في حوالي 14 دولة أخرى في الأسابيع القليلة المقبلة هذا وفقًا لـما صرحت به جوجل وايضا لا توجد أخبار صريحة فيما إذا كانت سيصل الأجهزة التي تعمل بنظام iOS ستستفيد من هذه الميزة.


ما هي Google TV؟


Google TV هي واجهة جديدة لمنصة Android TV التابعة  ل Google، و  التي تعمل من خلالها على توفير امكانية مشاهدة المحتويات التلفزية عبر أجهزة مثل أجهزة  Set-top box التي تعمل على فك تشفيرالبث التلفزي وأجهزة dongles دونجل وايضا أجهزة التلفزيون الذكية.


ما تطمح اليه غوغل من هذه الترقية او التحديث ل Android TV، ليس فقط إعادة تسمية العلامة التجارية لكن الترقية تهدف الى اعادة بناء واجهة مستخدم جديدة و مطورة في Android TV لتكون أكثر سهولة في الاستخدام وأكثر سلاسة و سهولة في التنقل، مع التحكم في التطبيق من خلال الهاتف فقط، وتوفيرمحتوى جيد من منصات مختلفة. 


فإلى حدود كتابة هذا الموضوع التطبيق الآن تم إطلاقها بشكل فعلي في الولايات المتحدة وقد تمكن الملايين من مستعملي نظام Android من الحصول على ميزات Google TV ، التي هي في الأساس تطوير لخدمات Android TV التابعة لجوجل حيث عملت الشركة على تحديثه وترقيته وتغيير واجهته لكي يتلائم مع خدمة  Google TV.


وفي المقابل سوف تتمكن من الاحتفاظ ومشاهدة المحتويات التي قمت بشرائها من خلال تطبيق Android TV اضافة الى باقة كبيرة من المحتويات التابعة لمنصات كبرى ومعروفة على المستوى العالمي مثل Netflix و Disney و HBO و spotify وغيرها من المنصات و القنوات.


بخصوص خدمة  Google TV فهي تعمل على توفير مجموعة من المحتويات و القنوات التلفزية و والمقاطع الموسيقية  والبرامج التلفزية و الافلام و المسلسلات وغيرها من البرامج الاخرى التي تبث في منصات مختلفة، حيث قامت جوجل بدمجها في منصة واحدة حيث بات من الممكن متابعة جميع إنتاجات منصة Netflix و منصة Disney وغيرها من المنصات و القنوات التي تم التعاقد معها على منصة واحدة وشاملة.

reaction:

تعليقات