القائمة الرئيسية

الصفحات

طبيب يكتشف قوة الميزة الجديدة التي عززت بها ابل كاميرا ايفون 13برو

ما الميزة الجديدة التي اكتشفها طبيب العيون في كاميرا ايفون 13برو


طبيب يكتشف الميزة الجديدة التي اضافتها ابل في كاميرا ايفون 13برو

ميزة جديدة أضافتها شركة آبل في هاتفها الجديد  iPhone 13 Pro، فكما هو معلوم عند جميع مستخدمي هواتف ايفون، أن شركة آبل تسعى دائما من خلال هواتفها الذكية إلى احتلال الصدارة في تصنيف افضل الهواتف الذكية في العالم.


لهذا السبب تجد ان شركة ابل تعمل دائما على اضافة مميزات و خصائص جديدة كليا إلى هواتفها لتنفرد بها الشركة، أو انها تعمل على تطويرة ميزة كانت موجودة في سواء في اجهزتها او في اجهزة الشركات المنافسة.


وهذا ما قدمته شركة ابل في كل من ايفون 13  برو و ايفون 13 بروماكس، حيث قامت بإضافة ميزة تصوير الماكروMacro في إحدى عدسات الهاتف، وهذه الميزة تمكن مستعمل الموبايل من التقاط صور للأشياء القريبة  جدا وعلى مسافة 2 سنتمتر، أي انك تستطيع تصوير الاشياء القريبة بدقة عالية ووضوح تام وتفاصيل كثيرة.


وهذا ما اكتشفه طبيب العيون الدكتور تومي كورن Tommy Korn، حيث قام بتفعيل خاصية Macro على الهاتف والتقاط صور غريبة جدا للعين بحيث تعطي تفاصيل دقيقة عن البؤبؤ و القزحية و العين بشكل عام، وصرح على أن هذه الميزة من الممكن جدا أن تكون مفيدة جدا لعلاج العيون.


تتمثل إحدى الميزات الجديدة لجهاز iPhone 13 Pro في إضافة وضع Macro جديد لالتقاط صور ومقاطع فيديو قريبة جدًا بالكاميرا. بينما كان معظم المستخدمين يستخدمون الوضع الجديد لالتقاط تفاصيل الطبيعة ، اكتشف الدكتور تومي كورن أن كاميرا Macro الخاصة بـهذا الجهاز يمكن أن تكون مفيدة أيضًا في متابعة وعلاج العيون.


ففي منشور له على حسابه الشخصي على منصة LinkedIn حيث قام بمشاركة صور للعين تم التقاطها بكاميرا هاتفه الشخصي iPhone 13 Pro Max، كما شارك تفاصيل قصته مع هذه الميزة وكيف استعمل الجهاز لفحص عين أحد المرضى والتقاط صور بفضل ميزة الماكرو، التي قدمت له نتائج جد جيدة ومفصلة للغاية حول الحالة الصحية لعين المريض، ومن تم يمكنه مراقبة ومتابعة حالة العين، حيث عرض الطبيب حالة المريض خضع لعملية زرع القرنية، وبالتالي فإنه يحتاج في كل مرة الى التحقق و المراقبة عن قرب لمكان الجراحة و مدى شفاء العين الخاضعة لعملية زرع القرنية.


بعد هذه الواقعة ابدى العديد من الأطباء اهتمامهم بهذه الميزة، فرغم وجودها في الكثير من الهواتف الاخرى لشركات مختلفة إلا أن الدقة التي تلتقطها عدسات ايفون 13 برو لصور الماكرو افضل  و اكثر احترافية من الهواتف الاخرى، وذلك بفضل التكنولوجيا المستعملة و حجم السنسور الكبير الذي يستقبل كمية كبيرة من الضوء إضافة الى خاصية Smart HDR و الماسح الضوئي الثلاثي الأبعاد TOF 3D LiDAR scanner و خصائص اخرى متوفرة في هواتف ايفون 13 تساعد على تقديم تجربة فريدة من نوعها في التقاط الصور.


على الرغم من ان شركة ابل اضافت هذه الميزة الجديد، الا انها لم تعمل على اضافة عدسة خاصة  بلقطات ميزة الماكرو كما تفعل بعض الشركات الاخرى,  لكن وبشكل استثنائي في كل من  iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max  قامت Apple بدمج ميزة الماكرو مع عدسة Telephoto وهي عدسة واسعة جدا يصل بعدها البؤري الـى 77 ميليمتر مع فتحة يصل حجمها إلى 2.8 \F  قادرة على التقاط صور ماكرو على مسافة تقدر ب 2 سنتمتر.


المصدر:

9to5mac.com

reaction:

تعليقات