القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن Android 12 الجديد

تحديتاث جديدة تشمل نظام اندرويد Android 12 


كل ما تريد معرفته عن Android 12 الجديد


Android 12 اندرويد 12 هو الاصدار الجديد لشركة جوجل هذه السنة، حيث تقوم الشركة في كل عام تقريبا بتحديث نظام التشغيل  Android الذي تمتلك حقوقه القانونية، حيث تعمل على تقديم ميزات وخاصيات جديدة تم تطويرها من جهة، ومن جهة اخرى تعمل على سد الثغرات او نقاط ضعف النظام تجعله اقوى وقادرة على العمل بشكل جيد مع الهواتف الذكية الجديدة التي تأتي بعتاد متطور يحتاج الى نظام تشغيل مناسب ليعمل الجهاز بكفاءة.


بعد الإعداد الشامل للنظام واقتراب موعد اطلاقه، حيث وصل العمل الى اللمسات  النهائية من الاختبار والتطوير ليصبح جاهزا وعلى اتم الاستعداد للاطلاق المباشر على المستوى العالمي، بهذا الصدد تطرح الكثير من الاسئلة حول هذا الموضوع، وفي هذا المقال التقني سوف نحاول قدر الامكان الاجابة على هذه التساؤلات.


إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول Android 12 من مميزاته وظائفه كيفة الحصول على التحديث و الأجهزة التي سوف تستفيد وغيرها من اسئلة اخرى.


متى يمكنني الحصول والاستفادة من Android 12؟


كما هو معلوم يتم عرض الإصدار الجديد لنظام التشغيل  Android على مجموعة من المطورين، قبل طرحه على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد، حيث تتم معاينته عن قرب لتجربة كفاءته وأدائه و اكتشاف بعض الثغرات التي من شأنها أن تؤثر على النظام فيما بعد، كما يتم اطلاق اصدار تجريبي ايضا، وبعد ذلك سيتم إصدار النسخة النهائية بشكل رسمي وغالبا سيكون الحصول على  Android 12 ممكنا في خريف 2021.


ماهي الاجهزة التي سوف تستفيد من هذا النظام؟


كان من المفترض أن يتم طرح نظام التشغيل اندرويد 12 على جهاز Pixel 6 من غوغل، إلا أن هذا الجهاز قد تأخر كثيرا عن الموعد المفترض، الا ان شركة جوجل قامت بتمكين اندرويد 12 في 4 من أكتوبر من 2021 ل Android Open Source Project (مشروع اندرويد مفتوح المصدر) قبل توصل اي هاتف كان بالتحديث الجديد.


وحسب ما صرح به أحد مسؤولي شركة غوغل، فيما يخص الاجهزة التي سوف تتوصل بالتحديث الجديد لاندرويد 12 ستكون أجهزة  Pixel وتتمثل في هاتف Google Pixel 6 و Google Pixel 6 Pro التي سوف تتوصل بالتحديث خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، تليها أجهزة  Samsung Galaxy ثم أجهزة OnePlus ثم هواتف Oppo و  Realme و Tecno و Vivo و Xiaomi، كل الاجهزة التابعة لهذه الشركات القابلة للتحديث سوف تتوصل باندرويد 12 قبل نهاية عام 2021 .


 كيف تم العمل على تطوير Android 12 من طرف المطورين ؟


حسب تصريحات أحد المسؤولين عن تطوير انظمة التشغيل في شركة جوجل، فقد تم تمكين النظام الجديد للمطورين الذين تجاوز عددهم أكثر من 225 ألف مطور خبير لمعاينة اندرويد 12 وتجربته وكذا تقديم ملاحظاتهم حول أداء هذا النظام الجديد من خلال تجربته على هواتفهم الذكية، وبالفعل فقد تم تقديم أكثر من 50 ألف تقرير حول عمل النظام الجديد، وهذا الأمر سيكون له تأثير كبير حول طريقة عمل وأداء اندرويد 12. 


ما الجديد في نظام Android 12؟


تغيير كبير في مظهر Android 12 بشكل جيد.

تم تقريب الأيقونات عن الواجهة  في جميع الاتجاهات مع ظهور الدوائر و الزوايا والخطوط المستقيمة في كل مكان.

تحسينات مهمة فيما يخص عرض الألوان التي أصبحت أكثر تشبعا ووضوحا.

يتميزنظام اندرويد 12 الجديد برسوم  وحركة اسرع الواجهة أيضًا أكثر ديناميكية واسرع في الاستجابة،  تستطيع تشغيل الشاشة باستخدام زر تشغيل الهاتف و تنتشر الجزيئات التي تظهر على الشاشة بعيدًا عن الزر، وفي حالة ما لم يكن لديك إشعارات، فسيتم توسيع ساعة شاشة قفل الهاتف لتملأ الفراغ بأكمله.


كل هذا يتم بسهولة و سلاسة واكثر سرعة، وهذا بفضل التحسينات الخفية التي قللت من وقت استجابة وحدة المعالجة المركزية للهاتف واللازمة لخدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22٪ كما قللت من استخدام خادم النظام للنوى الكبيرة بنسبة تصل إلى 15٪ ليصبح تناسق الأداء بين نظام التشغيل و وحدة المعالجة المركزية.


مميزات جديدة فيما يتعلق الخصوصية والأمان.


اما فيما يخص الأمان والخصوصية جانب مهم من التغييرات التي حصلت على نظام  Android 12 كلها تدور حول الخصوصية والأمان ، وقد وصل معظمها أولاً في الإصدار التجريبي الثاني.

reaction:

تعليقات