القائمة الرئيسية

الصفحات

انقطاع مفاجئ لخدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام

عطل مفاجئ لخدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام


عطل مفاجئ لخدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام


في حوالي الساعة الثالثة و45 دقيقة بتوقيت غرينتش، حدث عطل مفاجئ وتوقف تام لخدمات شركة فيسبوك التي تتمثل في منصة فيسبوك وانستغرام و واتساب.


فقد فقد الملايين من مستخدمي هذه المواقع القدرة على تصفح هذه المنصات، حيث وقع عطل تسبب في توقف العمل على هذه المنصات التي لا يزال الخبراء الى حدود كتابة هذه الاسطر يبحثون عن السبب الرئيسي لهذا العطل المفاجئ.


وقد كانت وزارة الدفاع الامريكية قد صرحت بأنها تشك في امكانية حدوث هجوم او اختراق لخوادم هذه المنصات مما تسبب في شلل تام بها حيث أصبحت لا تقدم للمستخدمين تحديث الأخبار والمنشورات المختلفة التي تتم على هذه المنصات.


وكان عدد كبير من المستخدمين قد اكتشفوا هذا العطل على مستوى بعض المناطق التي شهدت هذا الانقطاع في بداية الامر، الا انه تم اكتشاف أن العطل قد حدث على مستوى العالم أجمع.


وقد غردت شركة فيسبوك على حسابها الرسمي على منصة تويتر، وأكدت أن بعض المستخدمين فقط يواجهون مشاكل في الاتصال بمنصة فيسبوك وانستغرام وواتساب، وأنهم يعملون بشكل سريع على اعادة الامور الى نصابها وتجاوز هذا العطل التقني.


نفس التغريدات قامت بها حسابات المنصات الاخرى اي واتساب و انستغرام على توتير، وطلبوا من المستخدمين التحلي بالصبر لحين حل هذه المشكلة، وأن طاقم العمل الذي يتكون من التقنيين و المهندسين والخبراء ذوي الخبرة يعملون بجهد من اجل اصلاح هذا العطل المفاجئ و الغير متوقع، وايضا عمل تحديثات جديدة لاعادة المنصات الثلاث الى العمل من جديد.


وقد كان لهذا العطل أثرا سلبيا على أسهم الشركة فقد عرفت أسهم الشركة انخفاضا يقدر بحوالي %5.3 مقارنة مع ما كان عليه خلال صباح هذا اليوم، وقد ذكرت بعض المنابر الاعلامية في الولايات المتحدة ان هذا العطل قد يؤثر بشكل او باخر على شركة الفيسبوك.


لكن في المقابل اكد التقنييين المشرفين على اصلاح العطب ان المنصات ستعود قريبا للعمل من جديد حيث تم احتواء أكثر من %70 من أسباب هذا العطل التقني .

reaction:

تعليقات