مواصفات a51 الهاتف الأكثر مبيعا في الفئة a تعرف على سعر سامسونج a51

 تعرف على أهم مميزات وعيوب و سعر و مواصفات a51 


سعر و مواصفات a51 الهاتف الأكثر مبيعا من سامسونج

اكتشف معنا أهم مواصفات a51 ، اذا كنت ترغب في شراء هذا الهاتف المتميز انصحك بقراءة هذه المراجعة التفصيلية, التي ستجد فيها جميع المعلومات التي تبحث عنها بخصوص A51. 


كما تستطيع التعرف أكثر على جميع مميزات وعيوب هذا الموبايل من شركة سامسونج العملاقة،  صاحبة أكبر حصة في سوق الهواتف الذكية العالمية، الشركة التي أبهرتنا وما زالت تبهرنا في كل مرة باصداراتها الرائعة، تماما كما هو الحال بالنسبة للهاتف الذي نحن بصدد مراجعته اليوم.


فعلى الرغم من مرور أكثر من سنة على خروج تلفون a51 إلى الأسواق، إلا أنه مازال هو الهاتف المتميز الذي يعتبر من أفضل اصدارات سامسونج في الفئة المتوسطة بفضل المميزات والتحديثات التي تحرص الشركة على أن تزود بها موبايل a51، هذا الجهاز الذي مازال يحظى باهتمام مئات الالاف من الاشخاص عبرالعالم، يرغبون في شرائه والاستمتاع بتجربة جيدة في الاستعمال.


تلفون a51  يبقى من الخيارات الأفضل في هذه الفئة السعرية من الهواتف، الطلب الكبير على هذا الهاتف لم يأتي بمحض الصدفة لأن Samsung Galaxy A51 هو الموبايل الذي حقق أكثر مبيعات لشركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية العالمي لعام 2020، حيث تم بيع أكثر من 11.4 مليون نسخة خلال النصف الأول من 2020 فقط. 


ليكون بذلك الهاتف الأكثر مبيعا من جميع اصدارات سامسونج، ويأتي كذلك في المركز الثاني عالميا بعد Apple iPhone 11 من حيث عدد المبيعات, والسؤال المطروحة الآن هو ما هي الخصائص و المميزات التي اتى بها خليفته الجديد Samsung Galaxy A52؟.


فمن خلال هذه المراجعة سوف نستعرض معكم أهم  مواصفات a51، وايضا اهم المميزات التي أتى بها هذا الهاتف والتي جعلته هاتفا متميزا بين جميع الهواتف الذكية الفئة المتوسطة.


لقد قامت شركة سامسونج بتصميم هاتفa51 بشكل رائع وقوي, و تزويده بشاشة من نوع سوبر أموليد الرهيبة، هذه الشاشة التي تتميز بها إصدارات فئة الفلاج شيب من سامسونج.أما بخصوص الوان a51 فهو يأتي بعدة ألوان مختلفة سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال صور جهاز a51 التي سندرجها في هذه المراجعة.


الهاتف يأتي بمعالج قوي بتكنولوجيا 10 نانو و معالج رسومي معزز بتقنية Game Booster لضمان أداء أفضل لمحبي الألعاب،كما قامت بتطوير الكاميرا الرئيسية و كاميرا سيلفي التي اصبحت هي الاخرى تدعم بجودة 4K الى جانب الكاميرا الرئيسية، وايضا تخصيص الهاتف في ثلاث نسخ من فئة 64 و 128 و 256 جيجا مع 4 و8 جيجا في الرام, هذا بالاضافة الى التحديث المستمر الذي تحرص عليه الشركة لتعزيز جودة أداء الهاتف.


اما سعر هاتف a51  فهو جد مناسب لهذه الفئة، و يختلف حسب سعة تخزين الهاتف، وبشكل عام الأسعار تختلف أيضا حسب الدول وحسب قوة المنافسة داخل الاسواق، اذن سوف نتعرف الان على جميع مميزات الهاتف وعيوبه وايضا سعر a51 في اغلب الاسواق العربية.


مواصفات a51
Samsung galaxy a51 specs


اسم الهاتف: Samsung Galaxy A51\ سامسونج جالكسي A51

تاريخ الاعلان عنه : 12 من  ديسمبر 2019 

تاريخ الخروج الى السوق : كان في 16 من ديسمبر 2019 


التصميم: 

 بخصوص شكل سامسونج a51 فهو يأتي مع تصميم مميزعن النسخة السابقة Samsung Galaxy A50، بشاشته الكبيرة التي تملأ الواجهة الامامية للهاتف، باستتناء جزء صغير في وسط الجهة العلوية من الهاتف، أما ظهرو اطار الهاتف فهو مصنوع من البلاستيك بخامات متينة، مع أريع كاميرات في الجهة اليسرى العلوية من الهاتف مرتبة على شكل حرف L،أما  ألوان سامسونج a51 فهي الوان رائعة خصوصا جلكسي ابيض و الوردي.


وزن الهاتف ⬅ 172 غرام  6.07 أونصة 

طول الهاتف ⬅ 158.5 ملم  6.24 انش  

عرض الهاتف ⬅ 73.6 ملم  2.90 انش

سمك الهاتف ⬅  7.9 ملم  0.31 انش


يدعم جوال سامسونج a51 لشريحتين من نوع نانو سيم  \ Nano-SIM


مواصفات a5 اهم مميزات وسعر

🚂 المعالج:


 بالنسبة لامكانيات سامسونج اي 51, المعالج الذي خصصته سامسونج لهذا الهاتف هو من نوع  اكسينوس Exynos 9611 بتكنولوجيا 10 نانو وهو معالج جيد جدا من حيث الأداء ويعمل بكفاءة، وهو بمثابة تطويرلمعالج النسخة السابقة سامسونج a50 الذي هو Exynos 9610.  

🎡 تردد وبنية وحدة المعالجة المركزية  Cortex-A73 بتردد 2.3 جيجا هيرتز \ ‏Cortex-A53 بتردد ‏1.7 جيجا هرتزوهو معالج ثماني النواة octa-core

🎮 المعالج الرسومي أو الجرافيك  أما بالنسبة لمعالج المسؤول عن الجرافيك والالعاب يتوفرالهاتف على معالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3 معززبتقنية Game Booster التي تضمن أداء جيد وتجربة افضل عند اللعب, حيث يعمل Frame Booster على تحسين جودة وواقعية وانسيابية الرسومات, أما بالنسبة لـ Game Booster ، فهو يحدد أنماط الاستخدام الخاصة بك ويعمل بالتناسق لتحسين البطارية ودرجة الحرارة والذاكرة.

نظام التشغيل ❱ يأتي هاتف جالكسي a51 بنظام تشغيل Android 10 أندرويد 10, والذي تمت ترقيته الى أندرويد 11، مع واجهة المستخدم التي تم تطويرها من طرف شركة سامسونج نسخة One UI 3.0،لضمان واجهة رائع ومتناسقة تليق بشاشة Samsung Galaxy A51  الكبيرة والرائعة.


🎴 الشاشة: 


يأتي سامسونك a51 بشاشة رائعة من نوع سوبر أموليد Super AMOLED، وهي نفس الشاشة التي تتميز بها الهواتف الراقية haut de gamme من سامسونج مثل  Galaxy Note 10.

شاشة سامسونج a51 شاشة كبيرة تحتل تقريبا الواجهة الامامية من الهاتف من دون حواف، يتخللها ثقب صغير جدا في وسط الجهة العلوية من الهاتف، الشاشة بحجم 6.5 بوصة أو ما يعادل 102 سنتمتر مربع، تحتل حوالي 87.4% من اجمالي حجم الهاتف.

تأتي كذالك بدقة 1080 × 2400 ميجا بيكسل، التناسب بين عرض الشاشة وارتفاعها يصل الى 20:9، حيث تدعم حوالي 16 مليون لون وتصل كثافة البكسل الى 405 نقطة في كل بوصة من الشاشة، وهي محمية بطبقة حماية من زجاج غوريلا الجيل الثالث.


🖭 الذاكرة والتخزين:


بالنسبة للتخزين الهاتف يأتي بثلاث أحجام مختلفة من سعة التخزين، هما 64 و 128 و 256 جيجا بايت لتوفير مساحة أكبر في التخزين، ولأرضاء أذواق جميع المستخدمين، وأيضا للزيادة من فرص البيع، يأتي الهاتف الذكي كذالك بذاكرة الوصول العشوائي (الرام) بقوة 4 و 6  و 8  جيجا رام وبالتالي تصبح جميع نسخ تلفون a51 على الشكل الاتي:


 نسخة ذات حجم تخزين 64 جيجا مع 4 جيجا رام

 نسخة ذات حجم تخزين 128  جيجا مع 4 جيجا رام

 نسخة ذات حجم تخزين 128  جيجا مع 6  جيجا رام

 نسخة ذات حجم تخزين 128  جيجا مع 8  جيجا رام

 نسخة ذات حجم تخزين 256  جيجا مع 8  جيجا رام


ومن مميزات a51  دعمه لتقنية UFS 2.0 وهي اختصار Universal Flash Storage وهي ميزة تخزين البيانات التي تعمل على تحقيق سرعة فائقة  في نقل البيانات بكفاءة عالية سواء داخل الذاكرة الداخلية أو الخارجية للهاتف ،كما تعمل هذه التقنية على التقليل من التشنجات وارتباك الجهازعند قيامك بالبحث في ذاكرة الهاتف.

يدعم الهاتف كذالك التخزين الخارجي أو الكارت ميموري من نوع microSDXC مع وجود فتحة مخصصة مع سعة تخزين تصل 512 جيجا.


📸 الكاميرا الأساسية:


من بين أهم مواصفات a51  فهو يأتي  بكاميرا رباعية مزودة بمستشعرالجيروسكوب Gyroscope EIS للحصول على دقة وتركيز عالي أثناء التصوير.

الكاميرا الرئيسة تاتي بدقة 48 MP ميجا بيكسل مع فتحة العدسة 2.0  \F

الكاميرا الثانية (ultrawide) عدسة الالترا وايد تاتي بدقة 12 MP ميجا بيكسل مع فتحة العدسة 2.2 \F بزاوية مفتوحة تصل الى 123 درجة لتوسيع مجال التصويرو الحصول على تفاصيل أكثر.

الكاميرا الثالثة (macro) عدسة الماكروتأتي بدقة 5 MP ميجا بيكسل وبفتحة العدسة التي تصل 2.4 \F وهي مخصصة للتصوير عن قرب.

الكاميرا الرابعة (depth) عدسة العمق تأتي بدقة 5 MP ميجا بيكسل وفتحة العدسة 2.2 \F ومستشعر العمق الذي يعمل على التركيز لضبط الصورة وجعلها أكثر دقة واحترافية

كاميرا سامسونج A51، تدعم تقنية HDR لتصويرعالي الجودة، وأيضا يدعم الهاتف التقاط صو بانوراما بجودة رائعة.

فلاش LED بأضاءة قوية ومركزة


🎥 الفيديو: 

امكانيات التصوير بالفيديو بواسطة هذا الهاتف فهي بجودة 4K بمعدل 30 اطار في الثانية.

جودة Full HD  فول اتش دي 1080 بيكسل وبمعدل 30\ 120  اطار في الثانية.


سعر و مواصفات a51 الهاتف الأكثر مبيعا من سامسونج


📹 الكاميرا الأمامية: 


يأتي هاتف سامسونج اي 51  بكاميرا سيلفي من نوع (wide) وايد بجودة عالية و بدقة 32 MP ميغا بيكسل، مع فتحة العدسة 2.2 \F،   وبعد بؤري يساوي 26 ملمتر، ومستشعر 0.8 ميكرومتر كما تدعم هذه  الكاميرا تقنية HDR لضمان بالجودة العالية أثناء التقاط صور السيلفي، ومزودة أيضا بمستشعر لزيادة دقة الصورة كما  الذي تعمل  تقنية  Selfie Focus على جعل الخلفية تتميز بنوع من الضبابية، لتعطي جادبة و وضوح أكثر لصور السيلفي.


🎦 فيديوالكاميرا الأمامية:

أما بخصوص تصويرالفيديو فهو بجودة 4K بمعدل 30 اطارأو فريم في الثانية.

وايضا بجودة Full HD  فول اتش دي بدقة 1080 بيكسل وبمعدل 30 اطارفي الثانية ايضا.


🔋 البطارية:


بطارية a51 من نوع  ليثيوم بوليمرغير قابلة للازالة، تصل قوتها الى 4000  مللي اومبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط مع استعمال لمدة أطول.


🎌 المميزات الاضافية: 


🏁 أما باقي مميزات a51 فهو يدعم شبكات 2G و 3G و 4G، يدعم كذلك واي فاي 11.Wi-Fi 802 على الترددات   a/b/g/n/ac  كما يدعم  تقنية النطاق المزدوج dual-band و Wi-Fi Direct, hotspot. 

✔ يدعم  موبايل سامسونج a51 بلوتوث بإصدار 5.0 مع تقنية A2DP, LE لنقل الملفات والبيانات بجودة عالية، كما يدعم  تقنية GPS بأنظمة  A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS,  لتحديد المواقع باستعمال الأنظمة الملاحية المدعومة بالأقمار الصناعية .

NFC ❱ يدعم هذه التقنية

منفذ USB ❱ متوفر من نوع : C 2.0, USB On-The-Go

راديو ❱ يدعم راديو FM 

🔊 مكبر الصوت ❱ يدعم مكبر صوت ستيريو

🎤 ميكروفون ❱ متوفر

عازل الضوضاء ❱ يدعم الهاتف الميكروفون الثانوي الذي يعمل على تنقية الصوت من  الضوضاء و الضجيج  عند الاستخدام من نوع 93.1dB / Crosstalk -87.3dB

🎧 مدخل السماعات ❱ يدعم منفذ خاص بـ السماعة السلكية (3.5mm) 

المستشعرات ❱ مستشعرات الهاتف تعمل بكفاءة جيدة واستجابة سريعة، حيث يدعم مستشعرالتسارع، ومستشعر القرب, والبوصلة، جيروسكوب كما يدعم  الهاتف خاصية الـ Face Unlock قفل الوجه

بصمة الأصبع ❱ مستشعر البصمة اسفل الشاشة في الوسط

🎼 أشكال التنبيه ❱ ميزة الاهتزاز Vibration و النغمات WAV  وموسيقى  MP3 

🎨 الألوان ❱ أما بخصوص الوان a51 فهو يأتي في اللون الأسود و الأبيض و الوردي والأزرق وهي Prism Crush أي أنها ألوان متدرجة  تتكون من بلورات تعكس الضوء وتعطي بريق يتكون من ألوان الطيف وهذا ما يعطي رونقا جميلا لظهر الهاتف.  


الوان سامسونج جالكسي A51


🚦 مميزات سامسونج a51


✅ تصميم رائع وخفيف الوزن ومريح عند الإمساك بالهاتف.

✅ من أفضل المميزات التي انفرد بها هذا الهاتف من سامسونج الشاشة الرائعة والكبيرة وذات دقة عالية في الألوان والسطوع ، الشئ الذي يعطي انطباع العمل بهواتف الفئة الراقية مثل أجهزة النوت الخاصة بسامسونج.

✅ يتوفر على كاميرا رئيسة بجودة عالية مزودة بمستشعرات للزيادة من دقة التصوير.

✅ كاميرا السيلفي أيضا جيدة مقارنة ب a50 مع تصوير رائع خلال النهار مع دعم بجودة 4K.

✅ جودة عالية نقية لصوت الميكروفون .

✅ الوان a51 مميزة خصوصا اللون الوردي لون جديد كليا. 

✅ تجربة جيدة جدا بخصوص الالعاب يمكنك ان تلعب مجموعة من الألعاب التي تحتاج الى جرافيك عالى مثل ببجي و كول اوف ديوتي بجودة HD بدون تشنجات او تهنيج.

✅ تمت ترقية نظام التشغيل إلى نظام أندرويد 11. 

✅ يدعم فتحة خاصة بكارت ميموري مستقلة عن مكان شريحتي سيم.

✅ جودة الذاكرة الداخلية للهاتف حيث تتميز بسرعتها في الاداء أفضل من هواتف الشركة المنافسة من نفس الفئة.

✅ البطارية تدوم لوقت أطول إضافة إلى أن الهاتف يتميز بتقنية الحفاظ على البطارية وفي نفس الوقت عدم ايقاف التطبيقات في الخلفية مما يضمن وصول الاشعارات في وقت استقبالها وهذه ميزة رائعة. 

🚩 عيوب تلفون a51


❌ ظهر من البلاستيك رغم أن الهواتف من نفس الفئة لها ظهر زجاجي.

❌ خاصية النت مود او الوضع الليلي ليس الأفضل مقارنة مع نفس الفئة من الموبايلات

المعالج رغم جودته ليس بالمستوى المتوقع .

❌ وجود طبقة حماية من زجاج غوريلا الجيل الثالث كان من المستحسن استخدام جيل متقدم نوعا ما كاجيل الخامس مثلا. 

❌ ليس هناك أي تحسين للبطارية فهي نفس بطارية a50 ولكن هذا لا ينقص من جودة ادائها .

❌ نفس الشئ بالنسبة للمعالج لم يتم تطويره بالشكل الذي كان متوقعا, ومع ذلك فهذا لا ينقص من قوة وأداء معالج جوال سامسونج a51.


سعر سامسونج a51
Samsung galaxy a51 price



من خلال هذه الفقرة الأخيرة من هذه المراجعة, سنتعرف على سعر الهاتف في العديد من أسواق البلدان العربية، وذلك حسب اخر التحديثات للأسعار، ولكن قبل ذلك سوف نستعرض السعر العالمي للهاتف.

السعر العالمي للهاتف يبدأ من 230 دولار الى حدود 320 دولار حسب حجم النسخ 64 و 128 و 256 جيجا بايت، وأيضا حسب الاصدار لان الاصدارات الاخيرة من هذا الموبايل، تمت ترقيتها وتحسين ادائها في مقابل النسخ التي خرجت الى السوق في أواخر 2019 و أوائل 2020، ولكن هذا لا يمنع أن يتربع هذا الهاتف على عرش مبيعات شركة سامسونج خلال العام الماضي، في انتظار خروج إحصائيات مبيعات الربع الأول من هذا العام.

👈 سعر سامسونج a51 في مصر

 يتراوح سعرSamsung Galaxy A51  في مصر 4,170  جنيه مصري لنسخة 128 جيجا و 6 جيجا رام، وهذا السعر هو المقترح في جوميا مصر.
4,490 جنيه لنفس النسخة على متجر سوق.
5,045 جنيه مصري أيضا لنفس النسخة على متجر موبايل شوب.
4,444  جنيه عند الشناوي.
4,569 جنيه لنسخة 128 و 4 جيجا رام على اسواق كارفور.
السعر على الموقع الرسمي لسامسونج مصر هو 5,045 جنيه مصري, لنسخة 128 و 6 جيجا رام.
النسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام سعرها يعادل 4,800 جنيه مصري حسب موقع موبيزيل.

👈 سعر سامسونج a51 في السعودية

في السعودية، السعر المقترح من طرف متجر سامسونج السعودية هو  949 ريال سعودي، لنسخة 128 و 6 جيجا رام. ونفس السعر اي 949 ريال في متجر Tila تيلا ايضا في متجر امازون السعودية.  
وحوالي 948 ريال سعودي من متجر اكس سايت و سعر1,099 ريال لنسخة 256 جيجا في متجر عبد الواحد.
999 ريال لنسخة 128 و 6 جيجا رام في متجر نون.
أما سعر سامسونج a51 جرير فهو مقترح من طرف المكتبة ب 949 ريال ايضا لنفس النسخة الأخيرة.

👈 سعر Samsung Galaxy A51  في المغرب

أما فيما يخص ثمن سامسونج a51 في المغرب، فهو يعادل 2,990 درهم مغربي لنسخة 128 و 6 جيجا.
السعر في جوميا ولنفس النسخة فهو يتراوح ما بين 2,899 و 2,949 درهم مغربي.
و حوالي 2,749 درهم مغربي في متاجر كوسموس لنفس النسخة.
يعرض أيضا بنفس السعر لنفس النسخة أي 2,749 درهم في متاجر شركة orange اورانج للاتصالات.

👈 سعر سامسونج a51 في الإمارات

سعر سامسونج a51 في الإمارات فهي في حدود 919 درهم إماراتي لنسخة 128 جيجا و 6 جيجا رام في متاجر كارفور.
وحوالي 1,049 درهم إماراتي في متجر سامسونج الإمارات لنفس النسخة.
919 درهم لنفس النسخة في متجر أمازون الامارات.
959 درهم للنسخة ذاتها في متجر جودي خان godukkan.
920 درهم  للنسخة نفسها لدى اكسيوم تيليكوم.
921 درهم في متجر جاكيز لنفس النسخة.

👈 سعر سامسونج a51 في قطر

في قطر فهو في حدود 1,099 ريال قطري لنسخة 128 و 6 جيجا رام، نفس السعر لنفس النسخة في مركز الرعاية الثقنية.
بينما متاجر فودافون تقترح سعر 1,209 ريال قطري لنفس النسخة.
بينما أمازون تقترح نسخة 128 و 4 جيجا رام بحوالي 870 ريال قطري، ونسخة 128 و 6 جيجا رام 1,000 ريال قطري.
شركة الأنيس تقترح نسخة 128 و 6 جيجا رام بسعر 879 ريال.

👈 سعر سامسونج a51 في الكويت

السعر في الكويت يصل الى 72 دينار كويتي لنسخة 128 و 6 جيجا رام في متجر تري كارت.
وهناك متاجر أخرى مثل برينك وتاويل التي تعرض الهاتف بسعر 74 دينار لنفس النسخة.
وايضا هناك سعر 68 دينار لنفس النسخة في بعض المتاجر الاخرى.

👈 سعر سامسونج a51 في البحرين

في البحرين فهو يعادل 125 دينار لنسخة 128 و 6 جيجا رام.
في حدود 100 دينار بحريني في متجر اكسترا ايضا لنسخة 128 و 6 جيجا رام.
بينما تصل الى 126 دينار في نفس النسخة في متجر شرف.

👈 سعر سامسونج a51 في عمان

السعر في سلطنة عمان يساوي 110 ريال عماني لنسخة 128 و 6 جيجا رام.
بينما يصل إلى 112 ريال في متجر اكسترا والسعر لنفس النسخة.

👈 سعر سامسونج a51 في الجزائر

samsung a51 سعره التقريبي في الجزائر يعادل 49,000 و 51,000  دينار جزائري لنسخة 128 و 6 جيجا رام.
أما نسخة 128 و 4 جيجا رام يصل سعرها الى حوالي 46,000 دينار جزائري.
نسخة 128 و 8 جيجا رام يتراوح سعرها ما بين 52,000 و 54,000  دينار جزائري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-