أعلنت شركة Honor عن عودتها الى الاستفادة من خدمات متجر Google Play على هواتفها الذكية

 شركة Honor تعلن عودتها للاستفادة من خدمات متجر Google Play على هواتفها الذكية

أعلنت شركة Honor عن عودتها الى الاستفادة من خدمات متجر Google Play على هواتفها الذكية

أكدت شركة Honor من خلال مؤتمرها الذي انعقد في شهر ماي المنصرم، على أنها سوف تتمكن عما قريب من الاستفادة من خدمات متجر Google Play، مع جميع تطبيقات وخدمات Google التي ستصبح متاحة على هواتفها الذكية.

وقد جاء هذا القرار بعض سلسلة من المفاوضات بين شركة هونور من جهة، والحكومة الامريكية و شركة جوجل من جهة أخرى، وقد كانت شركة Honor الصينية قد انفصلت عن الشركة الأم Huawei، التي كانت ولازالت تعاني من العقوبات والقيود التي فرضتها عليها الولايات المتحدة الامريكية، بحرمان هواتفها الذكية من خدمات متجر Google Play.

انفصال شركة Honor عن هواوي كان له الفضل الكبير في عودة الشركة للاستفادة من خدمات جوجل، وبالتالي فإن Honor 50 أحدث الموبايلات من شركة هونور و الذي  من المتوقع أن يكون هذا الهاتف الذكي متاح في الأسواق خلال يونيو 2021 والذي سوف يتوفر على جميع خدمات Google.

وقد قامت شركة هواوي في وقت سابق، ببيع الشركة هونور التي كانت تابعة لها، بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة عليها حيث قامت بيع شركتها Honor، وقد أعلنت شركة Huawei  عن هذا الخبر في يوم الثلاثاء  17 نوفمبر من عام 2020.

حيث أكدت أنها قامت ببيع شركة Honor لصالح مجموعة Consortium of Chinese companies اتحاد الشركات الصينة، وقد مكنت هذه  الصفقة شركة Huawei من جني أكثر من 12.8 مليار يورو تعويض عن الخسارة الناتجة عن تراجع مبيعاتها من الهواتف الذكية، وايضا لضمان بقاء اسم شركة Honor في السوق و تحريرها من القيود المفروضة.

شركة هونور تحصل على ترخيص استخدام معالج Snapdragon

ومن جهة أخرى وبعد مرور فترة وجيزة عن استقلال شركة هونور عن الشركة الام هواوي، دخلت Honor مباشرة في مفاوضات مع الشركة الامريكية العملاقة Qualcomm كوالكوم المتخصصة في مجال نظم الاتصالات، والتي تعتبر إلى حدود الساعة من أكبر الشركات العالمية الرائدة في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية. 

وجاءت هذه المفاوضات رغبة من شركة هونور في الوصول إلى اتفاق  للحصول على معالجات Snapdragon، وحيث لم يعد بإمكانها الاعتماد على معالجات Kirin SoCs التي طورتها شركة هاي سيليكون HiSilicon الصينية والمملوكة لشركة هواوي، لهذا السبب فضلت الشركة الاستفادة من خدمات Qualcomm.

هاتف Honor الجيد Honor 50 أول هاتف يستفيد من خدمات جوجل بعد رفع القيود

سلسلة Honor 50 الجديد التي ستخرج الى الوجود عما قريب، تعزز بمعالج من نوع  Qualcomm's Snapdragon 778 G 5G، وقد أكد هذا الخبرفرع شركة Honor الألماني على حسابه الخاص في Twitter، و تشتمل هذه المعالجات بتكنولوجيا 6 نانومتر بواسطة TSMC ومعززة بوحدة معالجة الرسومات Adreno 642 L وايضا مودم Snapdragon X53 5G.

لقد جاء طلب الشركة إسترجاع ترخيص Android الخاص به من عند شركة  Google، لأنه بدون هذا الترخيص لن تتمكن الشركة  من تثبيت تطبيقات جوجل، بما في ذلك متجر Google Play الغني بالتطبيقات وايضا خدمات Google Mobile Services مثل خرائط جوجل وغيرها على هواتفها الذكية.

جاء تقديم الطلب للاستفادة من تراخيص جوجل مباشرة بعد الانفصال عن هواوي أواخر العام 2020 واستمرت المفاوضات لعدة اشهرالى أن أكدت الشركة الصينية أخيرًا عودة تطبيقات Google على هواتفها الذكية،  وبالتالي سيستفيد جهاز Honor 50 من جميع تطبيقات Google المعتادة الموجودة على أي هاتف ذكي يعمل بنظام Android متل  متجر  Google Play و البريد الإلكتروني  Gmail وتطبيق منصة  YouTube ، وخرائط  Google Map وغيرها من الخدمات الاخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-