طريقة الربح من أمازون kdp عن طريق الذكاء الاصطناعي.

طريقة الربح من امازون كيندل او أمازون kdp باستخدام ادوات الذكاء الاصطناعي.

طريقة الربح من أمازون kdp عن طريق الذكاء الاصطناعي.

الربح من أمازون kdp سوف نقوم بشرح طريقة فعالة الربح من امازون كيندل لبيع الكتب باستعمال أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي, و سنتعلم طريقة الدمج بين هذه الأدوات لإنتاج محتوى ذو جودة عالية ومصمم بعناية ليصبح قادر على مضاعفة حضوضنا لبيعه على منصة أمازون.

ما هو مجال Kdp؟

مجال Kdp بكل بساطة هو قسم تابع لشركة أمازون العملاقة, وهذا القسم متخصص في نشر وبيع الكتب باختلاف انواعها الورقية منها والالكترونية وايضا مجالات الكتابة والأدب, ويعتبرامازون كيندل من احد المشاريع المربحة لشركة أمازون وقد تم تم إطلاقه لأول مرة في نوفمبر من عام 2007.

حيث يمكن لأي شخص استخدام هذه المنصة خصوصا الكتب المؤلفون والناشرون لنشر وبيع مؤلفاتهم  من خلال هذه المنصة الفخمة, بعد أن يتم شراء أي كتاب من طرف العميل تقوم شركة أمازون بطبع و شحن الكتاب للمشتري, وتقوم الشركة بتقديم عمولة صاحب الكتاب بعد أخد عمولة خصم جميع المصاريف. 

اذن اذا كنت ترغب في الربح من الانترنت, وبالخصوص الربح  أمازون kdp لبيع الكتب, وكنت غير محترف في مجال التصميم والرسم ما عليك سوى تطبيق هذه الاستراتيجية للربح من امازون من خلال بيع الكتب.

هل من الضروري ان أكون مؤلف او كاتب للعمل على أمازون kdp؟

هذا السؤال يطرح بكثرة من طرف الكثيرمن الأشخاص الذين يفكرون في العمل على  أمازون kdp, كيف سأبيع الكتب وأنا لست مؤلف او كاتب محترف؟ 

لا تقلق بخصوص هذا الامر انت لن اقوم بتأليف اي شيئا, كل ما ستفعله هو تصميم الغلاف الخارجي للكتاب الخاص بك ورفعه على امازون بعد ان تقوم أداة شات جي بي تي بتأليف الكتاب أو القصة, التي تريد وتأكد ان المحتوى الذي سوف تقدمه لك الاداة هو محتوى حصري خاص بك انت لوحدك, وبالتالي لن يشكل لك مشكل حقوق الطبع والنشر اي عائق لان المحتوى حصري 100.

اضافة الى ان  أمازون kdp ليس حكرا على الكتاب و المؤلفين, الجميع يستطيع العمل على هذه المنصة, شرط ان تكون لديك بعض المعارف البسيطة حول طريقة تصميم اغلفة الكتب. 

ماهي انواع المحتوى الذي يمكنني بيه على amazon kdp؟

صراحة يمكنك العمل على امازون كيندل من خلال عدة أنواع من المحتوى الذي يمكن تقديمه للبيع على المنصة مثل:

1 - جميع انواع الكتب وفي جميع المجالات شرط ان تكون من تأليفك الشخصي, لان المنصة لن تسمح لك بنشر محتوى ليس لك وستقوم باغلاق حسابك.

2 - القصص والروايات و الاعمال الفنية

3- قصص الأطفال وجميع انواع الكتب التي تهتم بالأطفال

4-  كتب التلوين وجميع انواع التمارين المدرسية الخاصة بالأطفال التي لا تحتاج الى تأليف بقدر ما تحتاج الى تصميم.

الاجندات أو المذكرات باختلاف انواعها واشكالها.

ما هي استراتيجية الربح من أمازون kdp عن طريق الذكاء الاصطناعي؟

في هذا الموضوع سوف نعمل على الاختيار الثالث وهو قصص الاطفال.

في البداية وقبل شرح طريقة الربح من أمازون kdp, سوف نحتاج الى البحث عن نيتش مناسب وسهل بحكم اننا مبتدئين, ونتجنب النيتشات الصعبة المنافسة, وليضا لعدم توفرنا على ادوات التجسس المدفوعة لهذا سوف نعتمد على  امازون نفسه في هذا الامر, حيث سنقوم بوضع اسم النيتش العام الذي نريد العمل عليه وهو kids stories على نافدة البحث الخاصة بأمازون. 

بعد ذلك سيقدم لنا امازون جميع الكلمات المفتاحية المرتبطة بالكلمة المفتاحية الرئيسية, ثم نقوم باستكشاف جميع هذه الكلمات ثم نختار الكلمة ذات أقل عدد من القصص, لضمان منافسة قليلة وايضا للرفع من حظوظنا في بيع القصة الخاصة بنا.

بعد بحث قصير على امازون قررت أن اختيار قصة لطفلة صغيرة مع كلبها الصغير مغامرتهما في الغابة القريبة من القرية التي تسكن فيها الطفلة مع ابويها و أخويها الصغيرين, توجهت الى اداة شات جي بي تي وقدمت لها هذا الأمر

Write a kid story about adventures of a little girl and her dog in the forest, about 500 words.

طلبت من الأداة كتابة قصة موجهة للأطفال حول مغامرات طفلة صغيرة مع كلبها داخل الغابة, القصة مكونة من 500 كلمة. قامت الأداة بصياغة القصة في الحال على النحو المطلوب.

الجزء الاول من الفيديو👈 الذي يشرح طريقة الربح من امازون كيندل او أمازون kdp باستخدام ادوات الذكاء الاصطناعي Amazon kdp شرح للمبتدئين.

👇👇👇


بعد ذلك يمكنك التحقق من أن القصة حصرية من باب الاطمئنان فقط, لأنه وفي كل الأحوال لا يمكن للذكاء الاصطناعي تقديم نفس الإجابة في كل مرة وإن حدث ذلك سيكون من قبيل الصدفة فقط. تتوجه الى هذا الموقع للتأكد من أن القصة حصرية لكي تتجنب مشاكل حقوق الطبع والنشر.

رابط اداة شات جي بي تي 👈 openai.com/blog/chatgpt

يمكنك التأكد من ذلك باستخدام هذا الموقع  👈 duplichecker

باتباع الطريقة التي قمنا بشرحها على الفيديو المخصص لهذا الموضوع.

بعد التأكد من حصرية القصة ستقوم الآن بتصميم الغلاف الخارجي للقصة, و سنعتمد في ذلك على أداة ميد جورني و بلو ويلو, حيث سنعتمد مثل هذه الطريقة في طلب التصميم من الاداة كما قمت به انا :

Movie poster with a little girl and little dog in the forest behind him a mountain, cartoon style. 

يجب أن تركز على Movie poster و cartoon style ليقدم لك تصميم جيد وملفت للانتباه, سيكون جد جدا لغلاف القصة.

بعد ذلك تقوم باختيار مقاسات الغلاف الخارجي للقصة باستعمال اداة على موقع أمازون من خلال هذا الرابط:  Kdp Calculator 

بعد تحميل المقاس المطلوب تقوم بالتعديل عليه من خلال احدى البرامج المتاحة مثل أدوبي فوتوشوب لو ادوبي الستريتور أو أداة كانفا او اي برنامج اخر.

تقوم بتقسيم القصة إلى فقرات صغيرة على كل صفحة من صفحات القصة مع إرفاقها بصورة مناسبة توافق للأحداث التي تحكيها كل فقرة, وطبعا سوف تعتمد في هذا الأمرعلى برنامج Midjourney ميد جورني الذي تستطيع من خلاله تصميم عدد غير محدود من الصور الحصرية المصممة بالذكاء الاصطناعي.

صراحة برنامج Midjourny  غير مجاني يل هو مدفوع ولكن يمكنك انشاء عدد غير محدود من الحسابات المجانية من خلال تطبيق هذه الثغرة التي قمت بشرحها بالتفصيل على هذا الموضوع: الحل النهائي لمشكلة انتهاء الفترة التجريبية Midjourney طريقة انشاء عدد غير محدود من الحسابات

اذن بعد ان تقوم بتصميم الصور المناسبة وتحميلها من اداة ميدجورني, سوف تقوم بتصميمها بشكل جيد ودمج هذه الصور في صفحات القصة مع الفقرات المناسبة لها, تماما كما كما قمت به من خلال الفيديو التفصيلي المرفق مع الموضوع.

الجزء الثاني من الفيديو👈 كيفية الربح من امازون kdp من بيع كتب الأطفال تصميم كتاب Amazon kdp اداوات مجانية Midjourney و Canva.

👇👇👇

رابط اداة ميدجورني 👈 midjourney bot

بعد أن تنتهي نقوم بتحميل القصة على صيغة PDF, بعد ذلك تقوم برفعها على حسابك في منصة أمازون KDP ثم تقوم بضبط جميع التفاصيل المتعلقة بالعنوان والوصف والكلمات المفتاحية التي تقوم بإضافتها في خانة خاصة لكي تساعد القصة الخاصة بك على الظهور في نتائج البحث الاولى.

كم الربح من امازون كيندل؟

بالنسبة للربح من الكتب أو العمولة التي تقدمها امازون للبائعين, فيتم حسابها عندما تقوم برفع القصة او الكتاب وتحديد عدد الصفحات, واختيار سعر البيع فإن أمازون يقوم بعمل عملية حسابية اتوماتيكية لمعرفة المصاريف اللازمة للطباعة والشحن ويحدد لك المبلغ الذي تتقاضاه معمولة عند بيع الكتاب. ويمكنك الزيادة من قيمة هذه العمولة عن طريق الرفع من سعر الكتاب.

بالنسبة لطريقة التسجيل في أمازون كيندل سوف نخصص له موضوع مستقل في الدروس القادمة.

هكذا نكون قد شرحنا بالتفصيل طريقة الربح من أمازون kdp باستخدام أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي, ويمكنك مشاهدة الفيديو للمزيد من التوضيح. وهذه الطريقة يمكنك تطبيقها على جميع انواع الكتب التي يمكنك ان تقوم بتأليفها بواسطة استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-