كيف تقوم بتصميم نفس الشخصية بتفاصيل مختلفة على برنامج الذكاء الاصطناعي Midjourney

شرح تفصيلي لطريقة تصميم نفس الشخصية او الصورة عدة مرات على برنامج الذكاء الاصطناعي  Midjourney

كيف تقوم بتصميم نفس الشخصية بتفاصيل مختلفة على برنامج الذكاء الاصطناعي  Medjourney

كيف تقوم بتصميم نفس الشخصية او نفس الصورة على برنامج الذكاء الاصطناعي Midjourney, حيث تستطيع الحصول على الصورة نفسها بتفاصيل مختلفة او في اوضاع مختلفة, سأقدم لكم في هذا الموضوع الشرح الكامل لهذه الطريقة خطوة بخطوة.

صراحة هناك مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص الذين يستعملون برنامج الذكاء الاصطناعي ميد جورني, حيث لا يستطيعون الحصول على نفس التصميم او نفس الصورة التي قام البرنامج بتوليدها, رغم تقديم الأمر نفسه النتائج تكون مختلفة بشكل كبير ويمكنك تجربة ذلك. 

الأشخاص الذين يريدون تصميم صورة او شخصية محددة لاستعمالها في رواية او قصة مصورة متسلسلة اوفيديو حيث يريدون اظهار نفس الشخصية على عدة صور في نفس القصة او الفيديو, لكن برنامج Midjourney للاسف لا يقدم نفس الشخصية لهم حتى لو قاموا بتقديم نفس الامر بنفس التفاصيل.

إذن لتجاوز هذا المشكل بشكل شبه نهائي اتبع معي هذه الخطوات لتحصل على نتائج جيدة, في البداية سوف تقوم بكتابة الامرالذي ستقدمه لبرنامج ميد جورني حسب الأوصاف التي تريدها للصورة او للشخصية التي تريد ان تقوم البرنامج بتوليدها.

خطوات تصميم نفس الشخصية او الصورة عى برنامج Midjourney

1- تقدم أوصاف دقيقة مع اوامر اضافية لتوضيح الصورة وجعلها اكثر دقة وجودة عالية, يمكنك ان تستعين بهذه الاداة الرائعة لاختيار الجودة والستايل المطلوب الذي تريد ان يقدمه لك برنامج ميدجورني  من خلال التصميم او الصورة.

2- بعد الانتهاء من تقديم الوصف المطلوب تقوم بالضغط على enter من لوحة المفاتيح يقوم ميدجورني بتصميم الصورة المطلوبة, وطبعا سوف يقدم لك 4 عينات كما انك تستطيع ان تطلب منه اعادة صياغة الامر ليقدم لك نتائج اخرى.

3- تقوم باختيار الصورة او الشخصية المناسبة من الصور الاربعة وتقوم بعمل upscale اي تطلب منه ان يقوم بانتاج الصورة التي اختارها لوحدها بمقاسات أكثر دقة.

4- يقدم لك ميد جورني الصورة المطلوبة لوحدها وبجودة 1024 على 1024 بكسل.

5- بعد ذلك تقوم بالضغط على الصورة لتظهر لك في منتصف الشاشة, ثم تقوم بالضغط على الجملة المكتوبة أسفل الصورة وهي open in web browser فتح الصورة على نافدة جديدة, بعد ذلك تفتح الصورة على نافدة جديدة وبشكل اكبر واكثر دقة.

6- تقوم بعد ذلك بأخذ رابط الصورة بالضغط على الزر الأيمن للفأرة وتقوم بنسخ رابط الصورة من خلال كلمة copy image address وتقوم بلصق الرابط على ملف او مسودة.

7- بعد ذلك تقوم بالضغط على أيقونة Add reaction اي اضافة أضف رد فعل, بعد ذلك تظهر لك مجموعة من الرموز التعبيرية تتوجه الى نافدة البحث الخاصة بالنافذة المنبثقة, وتكتب envelop اي ظرف رسالة بعد ان يظهر لك الظرف تقوم بالضغط عليه.

8- بعد ذلك يرسل لك Midjourney رسالة سوف تظهر لك في الاعلى فوق الشعار الخاص بالبرنامج تقوم بالضغط عليها.تدخل الى واجهة private messages او الرسائل الخاصة, تجد هناك الصورة مرفوقة ببعض المعلومات مثل الوصف الخاص الصورة او التصميم مع رمز Job ID ورقم Seed الخاص بالصورة وهو عبارة عن رقم تسلسلي خاص بها.

9- تقوم بأخد هذا الرمز نسخ وتقوم بلصقه في الملف او المسودة التي الصقت بها رابط الصورةبعد هذه الخطوة تقوم بكتابة وصف آخر للصورة يضم بعض التعديلات و الاضافات التي تريدها ان تظهر على الصورة الاصلية مع الحفاظ على ملامح الشخصية الاصلية.

10- بعد كتابة وصف التعديلات المطلوبة تقوم بأخذها نسخ وتضعها في اخر رابط الصورة الذي قمت بوضعه في ملف مباشرة بعد كلمة png.

11- ثم تقوم بنسخ معرف الصورة او Seed ووضعه ولصقه مباشرة بعد الوصف الجديد الذي أضفته بعد رابط الصورة مع وضع علامتي dash قبل كلمة Seed وبعد الوصف كما هو واضح في الصورة.

كيف تقوم بتصميم نفس الشخصية بتفاصيل مختلفة على برنامج الذكاء الاصطناعي  Medjourney

12- ناخد جميع هذه المعطيات مسخ ونقوم بلصقها على نافذة الأوامر الخاصة ببرنامج ميد جورني /imagine prompt ونضغط على enter.

13- بعد ذلك يقوم البرنامج بتوليد صورة او شخصية تشبه الشخصية الاولى ولكن مع التعديلات التي قمت بطلبها وهذه نسخة من هذه الطريقة التي شرحناها النتيجة واضحة في هذه الصورة قمت بتجربتها على صورة طفل صغير.

إذن بهذه الطريقة ستكون قد قمت بحل مشكلة توليد نفس الصورة او الشخصية باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي Midjourney والتي تريد وضعها في كتابك او قصتك او الفيديو الخاص بك او حتى لتصميم بعض الأشكال مع اضافة بعض التفاصيل والتعديلات على هذه الأشكال وتوليد عدد غير محدود من الصور بنفس الشخصية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-