كيف تتعامل مع المشتتات الشائعة التي تشتت الانتباه؟

 كيف يمكنك ان تتعامل مع مشتتات الانتباه الشائعة بمساعدة اجهزتك الالكترونية

كيف تتعامل مع المشتتات الشائعة التي تشتت الانتباه؟

يجب أن تبدأ في التعامل مع الأشياء التي تتسبب في تشتيت انتباهك بالمهام التي تحتاج إلى التركيز عليها. يجب أن تكون قادرًا على فعل ما تريد القيام به دون أن يوقفك ما يحدث في الأشياء من حولك. مع الهواتف الذكية وتحديدا سلسلة HONOR Magic 5 ، يمكنك أن تبدأ اليوم من خلال قراءة قائمة المهام الخاصة بك والسعي لإكمالها قبل نهاية اليوم. ولكن إذا كنت تعاني او تنتمي الى الاشخاص الذين يتشتت انتباههم بسرعة، فماذا يجب عليك أن تفعل؟ 

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية التعامل مع المشتتات التي تسبب في تشتيت الانتباه.


كيف يمكنك التغلب على مشتتات الانتباه في حياتك؟


1. تقبل وجود مشتتات الانتباه.

الخطوة الأولى التي يجب أن تدركها هي ان مشتتات الانتباه موجودة ومحيطة بك من جميع الاماكن. إذا كنت في غرفتك أو منزلك او عملك ، يمكنك بالتأكيد إزالة المشتتات التي تؤثر على طريقة عملك أو تفكيرك. لكن عندما تكون خارج مساحتك الشخصية ، ستفهم أنه لا يمكنك التحكم في الناس. لا يمكنك أيضًا إخراج نفسك من البيئة التي تعمل فيها. إن معرفة الشخصية أن هناك مشتتات حتما سيساعدك على التفكير في طرق لتقليلها. وطبعا لا يمكنك التخلص من كل المشتتات في حياتك ولكن يمكنك أن تجد ما تفعله لتقليل من تأثير هذه المشتتات التي تؤثر عليك.


2. قم بمهمة واحدة في كل مرة.

في معظم الأوقات ، يفقد الناس التركيز على ما يفعلونه لأنهم هم الذين يضعون أنفسهم في وضع يكون السبب في فقدان الاتجاه او المسارالذي يسلكونه. يحدث هذا بسبب القيام بمهام متعددة وفي نفس الوقت. وحتى فرضا انك جيد في العمل على الكثير من المهام في نفس الوقت، فمن المؤكد أنه يمكنك إنجاز الكثير من الأشياء إذا قمت بمهمة واحدة تلو الاخرى في كل مرة.

للقيام بذلك ، يمكنك القيام بحجب وظبط الوقت. هذا يعني أنك بحاجة إلى تخصيص مقدار معين من الوقت لمهمة معينة تريد القيام بها. يمكنك استخدام أي من هواتف سلسلة HONOR Magic 5 لتعيين نطاقات زمنية لمهامك وتأكد من وضع التنبيهات لإعلامك بضرورة الانتقال إلى المهمة التالية.


3. خذ فترات راحة منتظمة.

عندما تكون غارقًا في مهامك ، يجب أن تأخذ قسطًا من الراحة. إذا كنت ترغب في إعادة تركيز التام صوب الاتجاه الذي تريد ان تسلكه، فمن الأفضل أن تخرج نفسك من بيئة عملك وتأخد قصطا من الراحة وتتنفس جيدا. كما يمكنك تناول كوبا من القهوة في مكان ما أو الاستمتاع بالحديقة لمشاهدة الأشجار والنباتات الخضراء أو الأشخاص الآخرين. يمكنك الذهاب إلى منزل صديقك لتناول العشاء حتى تتمكن من إبعاد عقلك عن روتينك اليومي.


4. حدد أهدافك اليومية.

نظرًا لعدد المهام اليومية التي يتعين عليك القيام بها ، تتعرض أحيانًا تدخل بعض الأشياء او المهام الصغيرة او الجانبية التي تحتاج إلى القيام بها كل عشر دقائق اوكل ساعة من اليوم. للحصول على فكرة عامة حول ما يجب عليك التركيزعليه ، وتحديد الاولويات يجب أن يكون لديك أهداف يومية.

ستساعدك هذه الأهداف اليومية في تحديد أولويات ما تحتاج إلى القيام به عندما تواجه اليوم التالي. يمكنك برمجة أهدافك اليومية على أجهزتك الإلكترونية بحيث يتم تذكيرك دائمًا بهدفك الذي حددته لهذا اليوم.

كيف تتعامل مع المشتتات الشائعة التي تشتت الانتباه؟

خاتمة

يجب أن تبدأ في التركيز على نفسك والتعامل مع الأشياء التي تشتت انتباهك وتعكرصوف حياتك. أولاً ، يجب أن تفهم أن هناك مشتتات للانتباه. لكن لا يمكنك إزالتها ابدا من تعاملاتك اليومية مع الناس. لكن يمكنك إعادة تنظيم حياتك بحيث يمكنك قبول المصادر التي تتسبب في تشتيت انتباهك وتحفيز نفسك على التركيز بشكل أكبر على ما تريد القيام به. اذن ستساعدك سلسلة HONOR Magic 5 في إرشادك خلال قائمة المراجعة الخاصة بك والتركيز على الأمور الأكثر أهمية في حياتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-