تعرف على 5 من أفضل هواتف سامسونج فئة a

مواصفات هواتف سامسونج ما هوأفضل هاتف سامسونج فئة a؟


تعرف على 5 من أفضل هواتف سامسونج فئة a


ترى ماهو أفضل هاتف سامسونج فئة a؟ هذا سؤال لطالما طرحه على الكثير من متابعي صفحة مدونة اكس فون على الفيسبوك, الكثير من المتابعين يسألون عن أفضل مواصفات أفضل هاتف سامسونج فئة a 2021 من شركة سامسونج.


هذه الفئة المتوسطة التي تهتم بها الشركة كثيرا وتتعامل مع هواتفها بكل عناية, وتضع فيها دائما لمسة إبداعية تكتسح بها أسواق الهواتف الذكية في كل بلدان العالم, لأن هذه الفئة هي التي تحقق أكثر من 60 % من مجموع مبيعات الشركة من الموبايلات, والدليل على ذلك ماحدث مع هاتف Samsung Galaxy A51 الذي حققت به سامسونج مبيعات خيالية خلال عام 2020.


 لهذا السبب سوف نقدم لكم من خلال هذا الموضوع أفضل 5 هواتف الفئة المتوسطة من شركة سامسونج فئة a لعام 2021.


خلال هذه السنة قدمت Samsung مجموعة قوية من هواتف الفئة المتوسطة و التي قامت بتصميمها وتزويده بمجموعة من المواصفات و الميزات التي كانت حكرا على الفئة العليا أو الفلاج شيب, وذلك من حيث متانة الخامات المستخدمة في التصميم, وأيضا تم تزويد الشاشة بمجموعة من المميزات والاضافات القوية, وأيضا تطوير الكاميرات و ذاكرة التخزين وايضا جعل هذه الموبايلات تدعم شبكات الجيل الخامس, والكثير من المميزات التي تعتبر سامسونج أول من قام بتزويد هواتفها من الفئة المتوسطة بهذه المميزات الاستثنائية.


انت من دون شك تريد شراء واحد من هواتف سامسونج الفئة المتوسطة,  وتبحث عن الهاتف المناسب لك من هواتف سامسونج في هذه الفئة السعرية, لكن مازلت في حيرة من أمرك ولم تتخذ قرارك النهائي بعد, لأن هناك خيارات كثيرة تجعلك غير قادر على اختيار واتخاد القرار المناسب.


اذن انصحك ان تقرأ بكل صبر وتأني هذا الموضوع الذي ربما قد يساعدك في الاختيار أو ربما قد يقدم لك بعض الافكار التي ستحسم فيها رأيك, حيث سنقدم لك قائمة تضم Top 5 أفضل هاتف سامسونج فئة a 2021, القائمة التي تم جمعها من خلال اراء المستخدمين و المراجعين و الخبراء المهتمين باسواق الهواتف الذكية في العالم.


اذن اذا كنت من عشاق هواتف سامسونج وترغب في الاستفادة من خدمات جهاز رائع بمواصفات قوية وبسعر يتراوح مابين 300 و 500 دولار انصحك بواحد من هذه الموبايلات التي سوف نضعها بين يديك, والبداية ستكون مع أقوى اصدار من سامسونج في الفئة المتوسطة لهذا العام. 


Samsung Galaxy A72 - 1


تعرف على 5 من أفضل هواتف سامسونج فئة a


سامسونج a72 هذا الهاتف الذكي الذي يمكن اعتباره أفضل هاتف سامسونج فئة a 2021 , حيث جاء بمواصفات جد قوية بداية بالتصميم فبالرغم من كون الخامات المستخدمة في صنع ظهر وإطار الهاتف بلاستيكية, الا انها خامات متينة و قوية تستجيب لمعيار IP67 لمقاومة الماء في عمق متر لمدة ثلاثون دقيقة وهو أول جوال في العالم من الفئة المتوسطة يأتي بهذه الشهادة و كانت سامسونج الى السباقة الى هذه الميزة.


بالاضافة الى التصميم الهاتف يأتي بشاشة قوية من نوع من نوع Super AMOLED سوبر أموليد عالية الجودة مع تردد 90 Hz الذي يعطي الشاشة سلاسة وسرعة في التنقل و التصفح.


ذاكرة تخزين تصل الى 256 جيجا مع ذاكرة عشوائية تعادل 8 جيجا رام, القرص الصلب للهاتف معزز بتقنية Universal Flash Storage التي تقدم سرعة عالية عند البحث عن الملفات.


الكاميرا الرئيسية تم تطويرها بشكل رائع وبدقة 64 ميجا بكسل, ولأول مرة في هواتف الفئة المتوسطة ـاتي الكاميرا بتقنية OIS أو المثبت البصري, وهذه الخاصية تتميز بها هواتف الفلاج شيب فقط والآن أصبحت متاحة في هواتف سامسونج الفئة, كما تدعم جودة تصوير 4K.


البطارية قوية تصل الى 5000 مللي أمبير ساعة, تدوم لمدة أطول, الصوت يأتي تقنية Dolby Atmos التي تقدم صوت نقي وثلاثي الابعاد, اضافة الى ان صوت مكبر للصوت ستيريو ساوند.


اضافة الى مميزات أخرى تجعل من هذا الهاتف الخيار الأول في هذه القائمة .

 اختر الهاتف الذكي المناسب لك من أفضل هواتف سامسونج 2021 


Samsung Galaxy A52 - 2



تعرف على 5 من أفضل هواتف سامسونج فئة a



سامسونج A52 هو الثاني على القائمة وهو أيضا يعد من أقوى إصدارات هذا العام وهو من بين أفضل هواتف سامسونج الفئة المتوسطة 2021,  وأفضل هاتف سامسونج فئة a حيث جاء بمميزات أكثر تطورا من نسخته السابقة A51, التصميم مثل A72 تماما باستثناء كون A52 أقل حجما منه وهو أيضا تصميم فخم وذو ملمس رائع و مريح في اليد, تم صنعه من نفس الخامات البلاستيكية المتينة, لأنه كذلك يأتي بشهادة IP67 لمقاومة الماء.


شاشة رائعة من نوع Super AMOLED سوبر أموليد بدقة 1080×2400 بكسل, مع تردد قوي  90 Hz, قوة سطوع يعادل 800 شمعة اداء الشاشة جد جيد.


معالج سناب دراجون 720G قوي مع معالج رسومي ممتاز، نظام التشغيل على الهاتف هو أندرويد 11 مع آخر نسخة لواجهة سامسونج One UI 3.1.


كاميرات الهاتف الرئيسية تم تطويرها بشكل جيد أكثر من النسخة السابقة A51 فهي بدقة 64MP، وقد قامت شركة سامسونج بتعزيزه بحساس OIS أو المثبت البصري، ديناميك رينج الخاص بالصور الملتقطة جد رائع، مصحح الألوان غني عن التعريف، وتدعم التصوير بجودة 4K.


مساحة تخزين تصل الى 256 جيجا و ذاكرة عشوائية تتكون من 4 و 6 و 8 جيجا رام، بطارية بقوة 4500 مللي أمبير تدوم لمدة أطول، صوت جد رائع من مكبر الصوت stereo speakers وهو مزود أيضا بتقنية Dolby Atmos لتنقية الصوت وجعله ثلاثي الابعاد.


مزايا أخرى عديدة في هذا الهاتف الجديد من سامسونج يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل بخصوص المميزات و العيوب الخاصة بهذا الهاتف من خلال موقعنا اكس فون. 


Samsung Galaxy A90 5G - 3


تعرف على 5 من أفضل هواتف سامسونج فئة a



A90 5G هو الخيار الثالث في هذه القائمة لأفضل هاتف سامسونج فئة a، الهاتف تم طرحه في الاسواق اواخر العام 2019، وهو كذلك يأتي بمميزات رائعة بدأ بالتصميم حيث يأتي بخامات من زجاج جوريلا جلاس من الواجهة الأمامية ومن الظهر محاط  بإطار من الألمنيوم تماما مثل هواتف الفئة العليا.


شاشة Super AMOLED سوبر أموليد بدون حواف تحتل كل واجهة الهاتف الامامية، تأتي بدقة 1080×2400 تجربة رائعة في الأداء.


المعالج سناب دراجون 855 يدعم شبكة الجيل الخامس 5G, مع معالج رسومي Adreno 640 يأتي بنظام اندرويد 11، ذاكرة تخزين تصل الى 128 جيجا مع 6 و 8 جيجا رام اضافة الى ميزة UFS 3.0 لتسريع البحث على الملفات.


كاميرا رئيسية ثلاثية تصل دقتها 48 ميجا بكسل، يدعم التصوير بجودة 4K مع ميزة HDR، بطارية بقوة 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط.


Samsung Galaxy A71 - 4


تعرف على 5 من أفضل هواتف سامسونج فئة a



الخيار الرابع في هذه القائمة هو سامسونج جلاكسي A71 خرج الى الأسواق خلال الربع الأول من عام 2020 حقق مبيعات بملايين النسخ، موبايل يعتبر الخيار الأمثل لمحبي الموبايلات الكبيرة، تصميم أنيق و فخم من سامسونج خامات متينة يأتي بواجهة زجاجية من نوع جوريلا جلاس الجيل الثالث، ظهر و إطار من البلاستيك.


شاشة كبيرة منعدمة الحواف، ثقب كاميرا السيلفي صغير جدا في الجزء العلوي من الشاشة التي تأتي بدقة 1080×2400  من نوع  Super AMOLED Plus سوبر أموليد بلاص، أداء متميز في المشاهدة و الالعاب مع هذه الشاشة.


معالج سناب دراجون 730 سريع مع معالج رسومي Adreno 618، نظام التشغيل أندرويد 11 مع اخر اصدار من واجهة سامسونج One UI 3.1، سعة التخزين تصل الى 128 مع دعم الجهاز للذاكرة الخارجية أو الكارت ميموري، 8 جيجا رام مع ميزة UFS 2.1 لتسريع البحث.


كاميرا رئيسية رباعية بدقة 64 ميجا بكسل، يدعم ميزة  HDR و المثبت الاليكتروني  gyro-EIS، وتدعم هذه العدسات التصوير بجودة 4K.


بطارية بقوة 4500 مللي أمبير ساعة، تدعم الشحن السريع بقوة 25W، وهناك العديد من المميزات الأخرى في هذا الجوال.


Samsung Galaxy A51 - 5


تعرف على 5 من أفضل هواتف سامسونج فئة a


الخيار الخامس والأخير في قائمة أفضل هاتف سامسونج فئة a، هو سامسونج جالكسي A51 الموبايل الذي اكتسح أسواق الهواتف الذكية و الاكثر مبيعا خلال عام 2020، تصميم أنيق مع خامات فخمة فهو يأتي بواجهة زجاجية مع ظهر و إطار من البلاستيك.


شاشة من نوع Super AMOLED سوبر أموليد بدقة 1080×2400   دقة ووضوح كبيرين، عدد البكسل في كل انش يصل الى 405 بكسل، مع تدرج رائع في الألوان تجربة أداء جديدة. 


معالج سريع من نوع Exynos 9611 بعشرة نانومتر، نظام التشغيل بنسخة أندرويد 11، مع آخر نسخة من واجهة سامسونج  One UI 3.1.


ذاكرة التخزين 64 و 128 و 256 جيجا مع  4 و 6 و 8 جيجا رام اضافة الى ميزة البحث السريع UFS 2.0، الكاميرا الرئيسية رباعية بدقة 48 MP، ميزة HDR و جودة تصوير 4K اضافة الى ميزة gyro-EIS أو التثبيت الاليكتروني للصورة، كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل وتدعم ايضا التصوير بجودة 4K.


بطارية بقوة 4000 مللي أمبير ساعة تدعم الشحن السريع، اضافة الى ميزات اخرى هذه الميزات التي جعلت منه الخيار الأمثل لملايين الأشخاص عبر العالم خلال العام الماضي، وهو الى حدود الساعة الخيار الأفضل كذلك لمن يرغب في شراء موبايل مناسب بسعر أقل من 300 دولار.


اتمنى ان نكون قد وفقنا في وضع هذه القائمة, ويجدر التنويه إلى أن هذه اللائحة ليست قائمة مثالية بل تم بنائها اعتمادا على أراء خبراء المراجعات و ايضا انطلاقا من أراء و ارتسامات الكثير من المستخدمين الذين سبق لهم تجربة هذه الموبايلات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-