القائمة الرئيسية

الصفحات

هواتف Google Pixel توفر خدمة ترجمة التطبيقات على Android 12

 Google Pixel سيتمكن من خلال نظام Android 12 من ترجمة جميع التطبيقات إلى لغة بلدك

هواتف Google Pixel توفرلمستخدميها خدمة ترجمة التطبيقات على Android 12

ميزة جديدة تستعد جوجل لإطلاقها في نظام الاندرويد, وستكون هواتف Google Pixel، هي السباقة إلى الاستفادة من هذه الخاصية الفريدة من نوعها، وهذه الميزة الجديدة هي قدرة نظام تشغيل أندرويد على ترجمة الكلمات والجمل الواردة في جميع التطبيقات إلى لغتك الام، وهذا ما ستأتي به تحديث أندرويد Android 12، حيث سيعمل النظام على اعتماد ترجمة الية للتطبيقات من الانجليزية أو الفرنسية وغيرها الى لغة بلدك الذي تتصل منه بالانترنت بشكل تلقائي، حيث يعتمد نظام اندرويد 12 على أداة الترجمة Google Translations ليقوم بتنفيذ عمليات الترجمة تماما كما يقوم به متصفح جوجل كروم عند ترجمة صفحات الويب على المواقع مباشرة.


من العقبات التي كانت تحول دون حصول أجهزة Google Pixel على شهرة واسعة، واكتساح الأسواق العالمية، هو أن شركة جوجل لا تعمل على بيع هواتفها الذكية في جميع البلدان مثل ما تفعل الشركات الاخرى مثل سامسونج وابل وباقي الشركات الصينية، التي تعمل على إغراق الاسواق بمنتجاتها, فعلى سبيل المثال تعتزم شركة جوجل طرح البعض من هواتفها الجديدة في دولتين فقط، الولايات المتحدة واليابان, ولكن في المقابل تعمل الشركة على جعل هواتفها الذكية من أفضل الهواتف الموجودة في الأسواق.


جوجل تعمل دائما على تحسين جودة خدماتها والتأكد ملائمتها لجميع البلدان, حيث تعمل على جعل برامج هواتفها قابلة للقراءة بمعظم لغات العالم، وهو الشئ الذي قامت بتطبيقه على متصفح Chrome الذي يتيح لك استخدام أداة الترجمة المدمجة فعليا في خوارزميات المتصفح، يساعدك على ترجمة صفحات الويب إلى لغتك الأم، ولكن في الوقت الراهن لا توجد حاليًا أي طريقة لفعل ذلك مع تطبيقات Android، وهذا ما تسعى جوجل الى توفيره، فمن المقرر أن تصبح هذه الميزة متاحة  في Android 12، وقد اكتشف فريق عمل موقع  XDA خلال شهر أبريل المنصرم، عند قيامهم ببحث في شفرة المصدر code source، تم العثور على أدلة تشير إلى أنها ستكون متاحة بالخصوص على هواتف Google Pixel.


تسعى Google كذلك الى جعل نظام اندرويد 12 معززا الترجمة التلقائية للتطبيقات، فبعد مرور عدة أسابيع على عمل العديد من المطورين المختصين على أجزاء عديدة من التعليمات البرمجية بنظام أندرويد، حيث تاكد يقينا هذه المرة أن  Google على وشك تقديم ميزة ترجمة النظام للجمل و الكلمات التي يراها المستخدم في تطبيقات هاتفه الذكي،  ولكن في المقابل تم اكتشاف أن هذه الميزة لن يتم توفيرها بشكل عام على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، حيث تشير الدلائل الاولية إلى أنه في غالب الأحيان ستكون هذه الميزة متوفرة حصريا على هواتف  Google Pixel في البداية.


 لكن استنادا لما اشاراليه خبراء XDA، لن تبقى هذه الميزة محتكرة لدى هواتف جوجل بكسل فقط بل سرعان ما ستصبح متاحة على جميع الهواتف الذكية الخاصة بالشركات الاخرى، ومن المحتمل جدا أن تكتشف غوغل عن هذه الخاصية على هاتفها الذكي الجديد  Pixel 6 والذي تستعد لطرحه في الأسواق والذي سيتم الكشف عنه في الأشهر القليلة المقبلة. 


شاركنا رأيك في هذه الميزة الجديدة التي تستعد جوجل لتعزيز اندرويد 12 بها؟ وهل فعلا ستقدم قيمة مضافة  للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android؟ وهل ستلقى استحسانا من طرف مستخدمي أجهزة أندرويد؟ للتعبير عن رأيك نرجوا منك ان شاركنا رأيك في التعليقات وشكرا.

المصدر: XDA

reaction:

تعليقات