القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تبحث عن أفضل طريقة لـ ربح من الانترنت؟ هذا الموضوع يهمك

هل تبحث عن أفضل طريقة لـ ربح من الانترنت؟ هذا الموضوع يهمك

انت بكل تأكيد تبحث عن أفضل طريقة لـ ربح من الانترنت أليس كذلك؟ واعلم ايضا انك شخص مهتم بمجال ربح المال من الانترنت طبعا, لكنك تتساءل دائما عن كيف اكسب من الانترنت، تماما مثل الالاف من الاشخاص الذين يكسبون مبالغ محترمة من الانترنت ؟ وهل فعلا العمل على الانترنت يعتبر استثمار مربح؟ وكيف يمكنني مبتدأ كسب المال من الانترنت؟


جميع هذه الاسئلة مهمة جدا وتصب كلها في فكرة هذا الموضوع المهم، اذا كنت مبتدأ وتبحث عن معلومات وشروحات لفهم مجال ربح من الانترنت، من خلال مدونة اكس فون التقنية فهذا الموضوع يهمك.


اما اذا كان مستواك متقدم في هذا المجال, ولديك دراية كافية عن كيفية العمل وأساليب وأدوات العمل اونلاين, ربما لن تستفيد كثيرا من هذا الموضوع.


كيف اكسب فلوس من الانترنت؟ هل هناك طرق وأساليب معينة استطيع الاعتماد عليها لكسب فلوس من النت؟


الجواب هو طبعا هناك أساليب كثيرة ومتنوعة لتحقيق ربح من الانترنت، نعم هناك طرق عديدة لا حصر لها يمكنك تطبيقها وستتمكن من تحقيق أرباح و مبالغ مالية مهمة اونلاين،.


ولكن مهلا عزيزي قبل الحديث عن أساليب وطرق الربح وهل هذا المجال مربح أم لا؟ وإذا كان مربحا كيف استطيع الكسب منه؟ وماهي أفضل الطرق الفعالة؟ و كيفية ربح المال من الانترنت؟ والكثير من الامور الاخرى, يجب عليك ان تعرف اولا ماهو الربح من الانترنت, ماهو معناه الحقيقي وماهي الأسس التي ينبني عليها هذا المجال, لكي تتجنب العمل  بعشوائية والتخبط والتيه بين الطرق والاستراتيجيات الكثيرة, التي شاهدت شرحها على اليوتيوب, وهذه الطرق ربما قد تكون صحيحة او ربما مجرد تضخيم للعنوان لجلب المشاهدات والزيارات بدون اي فائدة.


ماهو الربح من الانترت؟


الربح من النت هو مكسب او اجر او مبلغ من المال تستخلصه من شركة او عميل, في مقابل عمل او منتج او خدمة قدمتها الى هذه الشركة او الى هذا الشخص عن طريق الانترنت, ويتم الدفع لك عن طريق احدى الابناك الالكترونية او عن طريق التحويل البنكي او الحوالة من خلال إحدى شركات تحويل الأموال المعروفة.


وتختلف انواع ربح من الانترنت, باختلاف استراتيجية العمل او باختلاف الخدمة التي تقدمها او المهمة التي تقوم بها او المنتج الذي تبيعه او الاستثمار الذي تستثمره اونلاين.


العمل على الانترنت يختلف تماما عن العمل على أرض الواقع, من حيث النوع والكيف.


نوع العمل مرتبط بنوع الربح مثلا لكي تكسب المال من شركة جوجل ادسنس على سبيل المثال, يجب عليك ان تعمل على بناء موقع الكتروني او تطبيق للهاتف او انشاء قناة على اليوتيوب.


إذا كنت ترغب في الكسب من امازون مثلا, يجب عليك ان تبني موقع للترويج لمنتجات امازن, او يكون لديك منتج مادي أيا كان هذا المنتج تبيعه على منصة أمازون, او تبيع تصاميم القمصان والقبعات أو تصاميم اغلفة الكتب وما الى ذلك من الامور المتعلقة بامازون.


اذا كنت في العمل كـ فريلانس و ترغب في الربح من موقع خمسات او فايفر مثلا يجب ان تكون لديك خدمة تقوم ببيعها على هذه المواقع, او ان تكون لديك مهارة مثل التصميم او الترجمة الاحترافية او التعليق الصوتي او ان تكون كاتب محترف او مبرمج وغيرها من المهارات الكثيرة و الكثيرة جدا.


وايضاهناك  الكثير من الخدمات والأعمال المختلفة, التي تختلف باختلاف المنصات التي تقدمها.

إذن وكما تلاحظ نوع الربح من الانترنت هو الذي يحدد طريقة العمل للحصول على هذا الربح.


هل العمل على الانترنت مربح؟


نعم العمل على الانترنت مربح جدا, والامر لا يحتاج الى المزيد من الشرح, الامور واضحة بخصوص هذا الموضوع, ولكن بما انه عمل فهو يحتاج منك الى الاجتهاد والصبر واتقان العمل, و النجاح في هذا المجال يقتضي منك معرفة الكثير من الشروط و القواعد.

 والأساسيات التي يتطلبها مجال ربح من الانترنت بشكل عام, وكذلك الأمور المتعلقة بالمجال الذي سوف تتخصص فيه ايضا, لكي تتمكن من ضبط الأمور و العمل بالشكل الصحيح, ولكي لا تعمل بشكل عشوائي.


إذن ما الحل وكيف يمكنني التعامل مع هذا الأمر وأنا أرغب في الدخول الى هذا المجال المربح؟

انت تتسائل الان وتقول ما دام هذا المجال مربح كيف يمكنني ان اربح اذن؟ وكيف اكسب المال من الانترنت؟ كيف يمكنني تحقيق ارباح من الانترنت مثل التي يحققها الكثير من الاشخاص, وانا مبتدأ وليست لدي اي خبرة او اي مهارة اتقنها او اتفوق فيها، الربح من الانترنت بدون رأس مال؟ ومع ذلك أصر على الولوج إلى مجال ربح من الانترنت، وابحث عن طريقة أو استراتيجية سهلة وبسيطة ولا تتطلب اي خبرة و كيف اكسب منها الكثير من المال وتدوم معي الى الابد فهل يوجد من هذا على الانترنت؟


يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع الرائع الذي يشرح 11 طريقة شرعية لكسب المال على الإنترنت مع جوجل من موقع أنمار النقيب المعلوماتية موقع مفيذ جدا خصوصا اذا كنت تعمل على ووردبرس.


الجواب بكل بساطة نعم يوجد كل ما تطلبه على الانترنت, بل سأذهب معك إلى أبعد من ذلك, نعم تستطيع ربح المال مجانا من الانترنت, وتستطيع ربح من الانترنت من دون أي مجهود, وتستطيع كذلك الربح من النت بدون راس مال ومن دون جهد بل تستطيع كسب المال وانت نائم, مارأيك؟

نعم كل هذا ممكن وهناك الكثير من النماذج توثق هذا الأمر, وسأعطيك أمثلة عن ذلك, عزيزي هل تعلم ان هناك اشخاص ينامون الليل بأكمله عندما يستيقظ و يتوجه الى حاسوبه لمراجعة حسابه على برنامج اسنس يجد أنه حقق 50 او 100 دولار وهو نائم  ومن دون عمل أي شيء.


نعم هذا الأمر حقيقي وليس مجرد كلام فارغ لا أساس له من الصحة, بل هذا صحيح إلى أبعد الحدود مثال  آخر لشخص يعمل في مجال الافلييت، كان بصدد الاطلاع على محفظته التي توجد بها بعض السنتات على حسابه الخاص في امازون, وفي نفس اللحظة اصدقائك ينتظرونه في الخارج للقيام بجولة او الجلوس في احدى المقاهي، ترك الحاسوب الخاص به وخرج معهم وتغيب لعدة ساعات وعندما عاد وجد ان حسابه على امازون حقق تقريبا 300 دولار، نعم ولكن كيف تم ذلك؟


 كل ما في الأمر قام أحد زوار مدونته التي خصصها للترويج روابط الافلييت الخاصة بشركة أمازون, قام بالضغط على رابط احد المنتجات هذا الرابط أخذه مباشرة الى صفحة بيع هذا المنتج على موقع امازون, لكن على ما يبدوا لم يعجبه هذا المنتج لحسن الحظ ولن نقول لسوء الحظ.


فبدأ بتصفح موقع امازون حتى وقعت عينيه على حاسوب او LAPTOP كان يبحث عن مثله من مدة ويرغب في شرائه, وهذا الحاسوب ربما لا توجد سوى نسخة او نسختين منه على امازون او ربما البائع الذي يعرض هذا الحاسوب قد وضع عرض او تخفيض لمدة محدودة, وهذا الجهاز يقدر سعره بحوالي 7000 دولار و يتميز بمواصفات عالية بمعالج قوي 4.6 GHz و ذاكرة عشوائية 64GB RAM وغيرها من المواصفات.


هذا الشخص اراد ان يستغل هذه الفرصة فقام بشراء هذا الابتوب من امازون ومن خلال رابط الافيليت, وهذا يعني انك سوف تحصل على عمولة واذا افترضنا ان اقل عمولة تقدمها دفعها أمازون هي 4 فانك بكل بساطة سوف تحصل على 300 دولار أمريكي من دون ان تفعل أي شيء على الإطلاق وهذا الأمر يحدث دائما وربما بعموله اكثر من التي ذكرناها.


مثال آخر يمكنك ربح المال من الانترنت اوتوماتيكيا, وبشكل تلقائي لكن هناك عمل يسبق هذا الامر. مثلا انت تمتلك تطبيقات على متجر جوجل بلاي و قمت بتحميل تطبيق جديد على متجرك, بقي هذا التطبيق مدة من الزمن ولم يتحصل سوى على 20 تحميل.


مرت عدة أيام دخلت على متجرك من جديد فوجدت ان التطبيق تم تحميله أكثر من 10 آلاف مرة, وهذا التطبيق يستخدمه العملاء كل يوم وانت قمت بوضع اعلانات ادموب عليه, وبالتالي تصور معي كم عدد النقرات التي سوف تحصل عليها من 10 الالاف زيارة يومية على تطبيقك وقس على ذلك عدد الأرباح التي سوف تجنيها من دون عمل أي شيء يذكر, وهذا على سبيل المثال فقط, لان هناك تطبيقات تصل الى مئات الالاف من التحميلات.


ولا يتوقف هذا الأمر عند هذه الأمثلة البسيطة التي تحدث عنها, بل هناك حالات اخرى قد لا تصدقها, هناك أشخاص فقط وليسوا شركات يحققون ملايين الدولارات كل سنة, باستثمار أفكار قد تبدو لك بسيطة ولكن من الصعب عليك ان تخطر لك على البال منذ البداية.

ولكن للوصول الى هذه المرحلة أنت في حاجة إلى معرفة إلى معرفة أسس وقواعد الربح اونلاين المتعارف عليها, والتي تعتبر شرطا أساسيا في شروط ربح من الانترنت, ومن دون معرفة هذه الأسس لا يمكن ابدا ان تأسس مشروعك اونلاين, وهذه الأساسيات تنطبق على جميع أساليب العمل وطرق الربح من الانترنت.


ماهي اساسيات الربح من الانترنت وأهميتها؟


أمر ضروري جدا معرفة الأسس والقواعد التي يتطلبها العمل على الانترنت, وفهم ما انت مقبل عليه قبل الدخول في غمار هذا البحر الممتد إلى ما لا نهاية, معرفتك لهذه الأمور الضرورية التي سوف اشرحها لك في هذا الموضوع, ستجعلك قادرا على اختيار مجال عملك ورسم هدف وغاية كبرى تسعى الى تحقيقها, كما ان معرفتك بهذه الامور سوف تجنبك الفشل وإهدار الوقت في أمور لا جدوى منها.


ليكن في علمك عزيزي ان الربح من الانترنت هو عمل تقوم به لكسب المال, والعمل و الربح من الانترنت استثمار مربح جدا جدا ربما أكثر مما يمكنك تصوره, بل انه يعتبر أفضل استثمار على الإطلاق , وهذا الاستثمار الذي تستثمره بشكل عام هو عبارة عن خلطة سحرية تجمع خمسة عناصر اساسية, تنسجم وتندمج مع بعضها البعض, لتقدم لك شيئ في النهاية اسمه الربح من الانترنت, وهذه العناصر الخمسة هي:


الوقت و الجهد و الصبر و الخبرة و المال.


نعم اذا كنت قادر على استثمار هذه العناصر الخمسة وتستطيع ان توظفهم بشكل معقلن, فهذا أمر رائع وهنيئا لك مسبقا لانك حتما سوف تنجح في تحقيق جميع أهدافك بنجاح.


ولكن اسمحلي عزيزي ان اقول لك ان التحكم في هذه العناصر الخمس وتوظيفها بالشكل الصحيح مند الوهلة الاولى امر مستحيل, خصوصا اذا كنت مبتدئ بمجال ربح من الانترنت, ومن الصعب جدا ان تجتمع لديك كل هذه العناصر منذ البداية.


نعم ربما لديك الوقت و لكن ليست لديك الخبرة, وربما لديك الخبرة و لكن ليس لديك الوقت, وربما لديك الوقت والخبرة والمال ولكن لا تبذل أي جهد يذكر, وربما لديك الجهد والمال والوقت ولكن ليست لديك الخبرة الكافية وهكذا نلاحظ أنه من الصعب ان تكون هذه العناصر موجودة عند الجميع منذ البداية.


وبالتالي من الضروري جدا ان يكون لديك نقص عنصر او عنصرين وربما ثلاث من هذه العناصر في البداية, وايضا لست انت الوحيد بل جميع المبتدئين تقريبا تنقصهم بعض من هذه العناصر وهذا أمر مسلم به, وإن حدث ان توفر هذه العناصر لشخص ما وحقق نتائج ايجابية منذ الوهلة الاولى فهذا يعتبر ضربة حظ, وربما تحدث هذه الحالة مرة في المليون.


ماهي الطريقة الصحيحة لاستثمار هذه العناصر للربح من الانترنت؟ إذن ركز معي جيدا خلال هذه الفقرة, وحاول ان تفهم ما سأقوم بشرحه لك, واريدك ان تكون على بينة بقيمة هذه المعلومات التي سوف أقدم لك, لانني من خلال هذه المقالة أطبق المثل الصيني القائل: لا تطعمني سمكا ولكن أريني كيف أصطاد السمك.


اذن اذا اردت ان تتعلم صيد السمك بنفسك, لابد ان تتعلم المبادئ والدعامات الاساسية التي يعتمد عليها الصيد, وتعمل جاهدا على فهمها واستيعابها وتطبيقها لانك بدونها ستفشل ولن تتمكن من صيد السمكة على الاطلاق, ويعتبر الصبر من المبادئ الأولى لاحتراف الصيد.


نفس الشيئ بالنسبة لمجال الربح من الانترنت, لن تتمكن ابدا من ربح ولو سنت واحد إذا كنت لا تتحلى بالصبر, كونك مبتدأ لا تستعجل الامور وخد وقتك في التعلم وفهم قواعد ما انت مقبل عليه, لهذا دعني اشرح لك اهمية العناصر الخمس التي تحدثنا عنها في الفقرات الاولى, لكي تتمكن من العمل و ربح من الانترنت.


لان استعجال الأشياء هدر وضياع للوقت, واقول لك هذا عن تجربة نعم سوف تضيع وقتك في أمور لن تحقق منها أي نتيجة, لانك لم تعد العدة للقيام بها, لأنك بكل بساطة خدعتك الارقام و العناوين الضخمة, والتي نعم قد تكون صحيحة وحقيقية, ولكن كونك مبتدأ متلهف على الربح من الانترنت بسرعة وبدون جهد وتعب, يحدث معك كمن رأى جزءا من الجبل الجليدي وسط مياه البحر, أنت رأيت فقط رأس جبل الجليد و لم تتمكن من رؤية قاعدة الجبل الضخمة التي تختفي أسفل مياه المحيط.


نعم سأذكرك بالشخص الذي نام الليل بأكمله وعندما استيقظ وجد 100 دولار على حسابه في ادسنس, لم يكن من فراغ بل من جهد كبير وسهر ليالي وعمل شاق وصبر وتعلم وبحث والكثير من الامور الاخرى, نعم ضع في الحسبان ان الراحة يسبقها الجد والتعب واستثمار للوقت والتحلي بالصبر وعدم الاستعجال, وهذا هو سر النجاح.


سر النجاح في مجال ربح من الانترنت يعتمد على خمسة عناصر اساسية وكما سبق ان تطرقنا الى ذلك, ويتطلب ذلك حسن استثمارها بشكل جيد واستعمالها بمقادير متفاوتة, وتعتبر العناصر الثلاثة الاولى هي الأهم على الاطلاق لكل مبتدأ, وهي التي ستحتاج منك الى استخدامها بشكل كبير في البداية, وبالتالي فإن الوصفة السحرية للربح من الانترنت تركيبتها تكون على الشكل التالي.


الوقت + الجهد + الصبر= الخبرة

الوقت + الجهد + الصبر+ الخبرة = المال او بداية ربح المال من الانترنت

الوقت + الجهد + الصبر+ الخبرة + المال = أرباح ضخمة.

سنقوم الآن بشرح هذه التركيبة ليسهل عليك فهم المطلوب من هذا الموضوع.


أهمية الوقت في الربح من الانترنت.


بالنسبة لك كمبتدأ يجب ان تستثمر من وقتك وبدل الجهد للتعلم وطبعا التحلي بالصبر وعدم الاستعجال بالنتائج لكي تتمكن من المواصلة والاستمرارية, الوقت عامل مهم في مجال ربح من الانترنت, هذا المجال يتطلب منك ان نخصص له الوقت الكافي للتعلم وفهم طرق العمل والاستراتيجيات والوسائل والأدوات التي يعتمد عليها المجال الذي اخترته من أجل العمل عليه.


بالتالي إذا كنت تسعى إلى ولوج هذا المجال, يجب عليك ان تأخذ بعين الاعتبار عامل الوقت بالنسبة إليك مبتدأ يجب ان تخصص على الاقل ساعتين او ثلاث من وقتك لهدا المجال في البداية, ومع مرور الوقت سوف تحتاج الى وقت أكثر, ربما اربع ساعات او 5 ساعات, لكن بمجرد الشعور ان الوقت الذي تخصصه للتعلم او لبناء مشروعك على الانترنت لم يعد يكفيك تأكد انك على الطريق الصحيح وأنك سوف تنجح في العمل الذي تقوم به إما عاجلا او آجلا.


 أهمية الجهد في ربح من الانترنت.


عامل الوقت ينتج عنه مباشرة عامل الجهد, لأن هذين العنصرين مرتبطين ببعضهما البعض, وكل عنصر يكمل الآخر لأن أي عمل كيفما كان يحتاج منك الى وقت والى جهد, لكن هناك امور اخرى يجب عليك مراعاتها في العمل على الانترنت يحتاج منك إلى حسن اختيار المجال الذي ستعمل عليه, لانك سوف تبذل جهد كبير لتعلمه وتطبيق ما تعلمته, وحسن اختيارك لمجال العمل, تجنبك الفشل وضياع الوقت والجهد, كيف ذلك؟.


نصيحتي لك هي لا تضع وقتك وجهدك في مجال لا تحبه لمجرد ان هذا المجال مربح, نصيحة اخرى لا تدخل الى مجال ربح من الانترنت من أجل الربح فقط, رغم ان هذا المجال هو في الأصل مجال لربح المال, لكن لا تجعل المال هو هدفك الأول.


لان من يجعل المال هو هدفه سيكون الفشل في انتظاره, نعم ربح المال عامل محفز يشجعك على العمل ولكن لا تجعله هدفا لك في البداية, وإنما اجعل هدفك هو فهم المجال وتعلم استراتيجيات واكتساب الخبرة للوصول الى درجة احتراف المجال, آنذاك يمكنك ان تفكر في المال وهذا أمر طبيعي لانك تعلمت واكتسبت الوسائل التي ستكسبك المال من هذا المجال.


صراحة هذا خطأ فادح يرتكبه الكثير من المبتدئين, بمجرد رؤيتهم الأرقام والمبالغ الضخمة التي يجنيها بعض الأشخاص من مجال ما على الانترنت, الذي يحدث في هذه الحالة ان بعض المبتدئين تسلب ارادتهم و يتوجهون مباشرة الى ولوج هذا المجال من أجل الربح فقط دون اي تفكير ودون معرفة متطلبات هذا المجال, دون ان يسأل نفسه هل هو قادر على ان يبدع في هذا المجال, وبالتالي.

 يفشلون, لكن وبكل موضوعية هناك بعض الاشخاص ينجحون بهذه الطريقة ولكن للأسف %95 يفشلون بسبب الطمع و سوء الاختيار.


اذن فكر على مهلك واخترلك المجال المناسب واعطي من وقتك وجهدك لاكتساب خبرة في هذا المجال, واعلم ان الخبرة = المال.


الصبر مفتاح النجاح والربح من الانترنت


الصبر عامل مهم جدا في مجال ربح من الانترنت بعد الوقت والجهد يأتي الصبر, لا يمكن بأي حال من الأحوال ان تستمر في بذل الوقت والجهد إن لم تكون صبورا.


لان الصبر هو ثمرة العمل المتواصل من دون الشعور بالملل والإحباط الذي سيؤدي بك إلى الفشل, يجب ان تعلم عزيزي ان مجال الربح من الانترنت مجال متقلب و متجدد يتطلب منك البحث و العمل بشكل مستمر, وان ل تكن صبورا فمن الصعب جدا ان تستثمر. 


الصبر عنصر مهم جد في مواصلة العمل والتعلم, أحيانا قد تحتاج الى وقت كثير لتحقيق أهدافك لأن تحقيق الأهداف لا يكون مرتبط دائما بوقت محدد, مثلا لقد عزمت وتوكلت على الله وقررت الدخول الى مجال عالم الانترنت, فلا يمكنك بأي حال من الاحوال ان تحدد المدة الزمنية التي سوف تكفيك لاحتراف المجال الذي اخترته للعمل, فقد تحتاج الى 6 أشهر مثلا او سنة او سنتين وربما اكثر للوصول الى مبتغاك, وتأكد انك إذا كنت لا تتحلى بالصبر من الصعب جدا ان تواصل مسيرتك وبالتالي سوف تستسلم مباشرة.


عزيزي انا اتحدث معك عن تجربة واعي جيدا ما اقول, هل تعلم عزيزي ان ربح اول 100 دولار من الانترنت, اخذت مني مدة زمنية تقترب من 3 سنوات, ومع ذلك لم استسلم واصررت على الصبر و مواصلة العمل والتعلم, وكنت في الكثير من الاحيان احس بالاحباط والفشل واكون قاب قوسين او ادنى من التخلي على هذا المجال, لكنني اصبر وأواصل العمل, تستطيع الاطلاع على هذا الموضوع المهم كيف اكسب اموال من النت؟ شروط مهمة لـ الربح من الانترنت.


اذن الصبر عامل أساسي للنجاح في أي عمل تقوم به, لذلك اوصيك بالصبر ثم الصبر حتى تحقق جميع اهدافك.


الخبرة معيار تفعيل الربح من الانترنت.


بعد الوقت والجهد والصبر يأتي عامل الخبرة الذي يعتبر ثمرة للعناصر الثلاثة الأولى, الخبرة مهارة تكتسب مع الوقت انت في البداية لا يمكن ان تكون لديك الخبرة, وايضا لا يمكنك الحصول عليها دفعة واحدة, كما لا يمكنك شرائها جاهزة, الخبرة عامل مرتبط بك انت ويأتي بشكل تدريجي مع مرور الوقت.


الخبرة تعتبر بمثابة المفتاح السحري الذي سيفتح لك ابواب ربح من الانترنت على مصرعيها, وما دمت قد وصلت الى هذه المرحلة فأنت بكل تأكيد ستبدأ في كسب المال من الانترنت, لأنك أصبحت خبيرا في مجالك, وبالتالي فانك لن تعود في حاجة الى الوقت والجهد والصبر بنفس الوثيرة كما كنت من قبل, وحتى أداء المهمات في هذه المرحلة سوف تؤديها بسرعة واتقان ونجاح لانك اصبحت خبيرا في مجالك.


لكن رغم انك وصلت الى هذه المرحلة لابد من ان تواصل العمل والاجتهاد, لأن مجال العمل على الانترنت مجال متغير ويخضع للتحديثات من حين الى اخر, وهذا الامر يحتم عليك ان تواكب جميع التحديثات و المستجدات التي تحدث في مجالك, لكي تكون دائما على استعداد لتطوير وسائل وأدوات العمل, وفي بعض الأحيان قد يتطلب منك الأمر التخلي عنها واستخدام طرق جديدة كليا.


وهناك عامل اخر مهم يحتم عليك العمل وتطوير خبراتك, وهذا العامل هو المنافسة. يجب ان تعلم ان أي مجال تعمل عليه تأكد انك لست الوحيد هناك الآلاف غيرك متخصصون في نفس المجال ويعملون بكل جد وقوة ليكونوا دائما في المقدمة, وبالتالي انت ايضا يجب عليك ان تعمل بجد وتطور من أساليب عملك وتجعلها حصرية اي انك صاحبها الوحيد هذا سيمنحك علامة تميز وتفوق على الآخرين.


لأن العمل على الانترنت بالنسبة لي يشبه تماما رياضة كرة المضرب, وترتيب لاعبي التنس المحترفين ATP, حيث من الصعب ان يبقى اي لاعب في المقدمة لمدة طويلة مهما بلغت مها مهارته, لأن المنافسة تكون شديدة كما ان اللاعب من المستحيل ان يشارك في جميع التظاهرات ويفوز بها جميعها, وبالتالي يبقى متذبذبا بين المراكز, وبالتالي يجب عليه ان يعمل على الدوام ليحافظ على مكانته ضمن المراكز الاولى.


هكذا هو العمل اونلاين من الضروري ان تجتهد وتطور خبراتك باستمرار لكي تحافظ على ترتيبك في المراكز الأولى, موضوع رائع اذا كنت تفكر في احتراف العمل الحر, الدليل الشامل لاحتراف العمل الحر والربح من خمسات freelancer.


إذن مرحلة الخبير مرحلة مهمة في مجال ربح من الانترنت, حيث تصبح من خلال خبرتك قادر على إنتاج محتوى أيا كان هذا المحتوى تستطيع من خلال كسب المال أونلاين.


أهمية المال في زيادة الأرباح وبناء مشروعك على الانترنت.


بعد الوقت والجهد والصبر والخبرة يأتي دور العنصر الرئيسي في هذا الأمر ككل وهو المال, انت الان اصبحت محترفا في مجال وتحقق من عملك على النت مبالغ محترمة, في مقابل خدماتك التي تقدمها او محتواك الذي تعرضه لزوارك او منتجك الذي تبيعه لعملائك, المهم انك اصبحت خبيرا في مجالك.


إذن سيدي الفاضل ما دمنا قد وصلنا الى مرحلة كسب المال من الانترنت, فقد استكملنا جميع الخطوات المهمة لأن الهدف منذ البداية كان هو الحصول على مدخول قار من العمل اونلاين أليس كذلك؟


نعم عزيزي بالتأكيد هذا هو الهدف منذ البداية, ولكن لم نستكمل جميع المراحل بعد, لازالت لدينا مرحلة مهمة جدا, لأنه كما ذكرنا العمل على النت متقلب ويحتاج دائما الى تحديث وتطوير, نعم عملك الآن في هذه المرحلة لم يعد متوقف على الوقت او الجد او الخبرة, عملك الآن متوقف على المال, لكن كيف ذلك؟


عندما تدخل الى غمار العمل و ربح من الانترنت, وتبدأ ببناء مشروعك او علامتك تدريجيا فانت دائما تبدأ بالوسائل والأدوات المجانية, وحتى ان كانت مدفوعة فأنت بكل تأكيد سوف تبدا بأرخص الادوات والوسائل, هكذا تقول القاعدة.


لكن بمجرد ما تبدأ في تسلق درجات النجاح في مجال, ويصبح لديك متابعين او عملاء كثر فان هذه الادوات البسيطة لن تعود قادرة على الاستجابة لمتطلبات عملك وبالتالي وجب عليك تطويرها وترقيتها, هنا يأتي دور المال حيث ستبدأ في استثمار مالك على مشروعك ويستجيب لتطلعات العملاء والمتابعين, وايضا تجعله مربح أكثر وقادر على المنافسة هكذا قواعد اللعبة في الانترنت.


على سبيل المثال انت مدون ولديك مدونة على استضافة بسيطة, بدأت هذه المدونة تستقبل زيارات من محركات البحث و قمت بالعمل عليها بشكل جيد واستثمرت فيها وقتك وجهدك وخبرتك, وكنت أنت من يقوم بكل شيء من صيانة الموقع وكتابة المواضيع والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الاعمال الاخرى .


لكن عندما يبدأ عدد زوار موقعك في الارتفاع, هنا ستبدأ مدونتك في الدخول في مشاكل الاستضافة, بالتالي سوف تحتاج الى الانتقال الى استضافة اقوى وبالتالي سوف تحتاج الى المزيد من المال لشرائها, و ستحتاج مثلا الى شراء اضافات مدفوعة لتحسين موقعك, كما ستصبح المنافسة قوية وسوف تحتاج الى ادوات مدفوعة وباهظة الثمن لتساعدك على تحسين ترتيبك في جوجل ودراسة السوق و التجسس على المنافسين وكل هذا يحتاج إلى أموال.


اضافة الى انك سوف تحتاج الى كاتب محترف ليكتب لك المقالات والمواضيع, كما ستحتاج الى من يهتم بالنشر على مواقع التواصل الاجتماعي, ربما سوف تحتاج إلى القيام بحملات اعلانية مدفوعة, او ربما ستبدأ في بيع منتج له علاقة بمجال مدونتك, والكثير من الامور الاخرى التي سوف ستحتاج فيها الى المزيد والمزيد من المال.


هكذا تستطيع ان تطور من مشروعك وحتى الأموال التي استثمرتها سترجع لك أضعاف مضاعفة اذا أحسنت تدبيرها بالشكل الصحيح, من هنا يظهر الدور المهم استثمار المال في مجال ربح من الانترنت.


خلاصة القول عزيزي ربح من الانترنت يحتاج منك الى تطبيق هذه الخلطة الغير سحرية صراحة, لأنه لا يوجد شيء سحري ولكن يوجد العمل و التعلم والاجتهاد والصبر وعدم الاستسلام, ورسم هدف تسعى الى تحقيقه, اذن لجعل كل هذه العناصر قيد التنفيذ يجب عليك في القيام بالخطوات التالية:

.اختيار مجال محدد للعمل , ومن الأفضل ان يكون هذا المجال مفضل لديك.


.ضع مجموعة من الأهداف تسعى الى تحقيقها من خلال هذا المجال.


.استثمر وقتك في البحث عن الاشخاص الناجحين الذين سبقوك الى هذا المجال وتعلم منهم.


.استثمر جهدك لمعرفة وفهم جميع جوانب هذا المجال وكيف يتم العمل من خلالها.


.اجعل هذا المجال نصب عينيك وحاول ان تقلد الاشخاص الذين سبقوك الى المجال واستفد من أخطائهم بقدر ما تستفيد من خبراتهم.


.حاول التركيز جيدا في عملك وفي تعليماتك واعمل على البحث عن اي تحديث او تطوير يحدث في مجالك وحاول فهمه وتطبيقه والعمل به.


.بعد فترة التقليد سوف تنتقل توظيف وقتك و جهدك وتفكيرك في محاولة ابتكار طرق وأساليب جديدة خاصة بك, ولا تقل لي انك لن تستطيع, بل تستطيع وانا على يقين انك تستطيع, نعم بمجرد تولي اهتمامك بمجال ما وتعطيه الوقت الكافي في الدراسة والبحث تستطيع انت ايضا ان تبتكر طرق وأساليب خاصة بك انت الوحيد الذي يعرفها.


.اعمل على تحسين مستواك وتطويره دائما, كما يجب عليك ان ترضي عملائك سواء كاموا زوار لمدونتك او لقناتك او لتطبيقك, او انهم زبناء يشترون منتجك الخاص او خدمة تقدمها, المهم لابد من ارضائهم, لانك لست الوحيد.


.اجعل عملك مميزا دائما على الاخرين.


.استتمر اموالك في تحسين جودة مشروعك لكي تضمن ان يكون مشروعك من بين الاوائل في المجال الذي تعمل فيه.


اذن من خلال هذا الموضوع اتمنى ان اكون قد افذتك ولو بالقليل من المعلومات, كما اتمنى ان تأخد هطه المعلومات على محمل من الجد, وأنصحكم بمتابعتنا دائما للاستفادة من الكثير من المواضيع التي تهم مجال ربح من الانترنت profit from the internet بشكل عام, نحن في انتظار تعليقاتكم وانتقاداتكم وشكرا


تعليقات