اسأل الذكاء الاصطناعي 8 نصائح مهمة تحتاجها للحصول على اجابات دقيقة

كيف اسأل الذكاء الاصطناعي أفضل 8 نصائح أساسية عند تقديم أسئلة للذكاء الاصطناعي

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي 8 نصائح مهمة تحتاجها للحصول على اجابات دقيقة

كيف اسأل الذكاء الاصطناعي؟ كيف يمكنني التحدث مع الذكاء الاصطناعي والحصول على أفضل الأجوبة من برنامج ذكاء اصطناعي؟ هل يمكنني حقا طرح أسئلة و التحدث مع الذكاء الاصطناعي مجانًا بدون دفع أية اموال؟  ماهو أفضل موقع الذكاء الاصطناعي chatbot يمكنني ان أسأله وان اتحدث معه؟.

كيف اسأل الذكاء الاصطناعي؟ سؤال في غاية الأهمية للغاية يطرحه الكثير من الأشخاص الذين يستهويهم الذكاء الاصطناعي, ويرغبون في الحصول على معلومات محددة ومختصرة في الكثير من المجالات والمواضيع من طرف برامج ذكاء اصطناعي.

ادن في هذا الموضوع سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح والخطوات التي يجب علينا اتباعها, لمعرفة كيف اسأل الذكاء الاصطناعي اون لاين. وكيف نقوم بطرح السؤال بكيفية صحيحة للحصول على نتائج جيدة , كيف اسأل الذكاء الاصطناعي GPT على سبيل المثال حيث تعتبر أداة شات جي بي تي من أشهر برنامج ذكاء اصطناعي والاكثر استعمالا.

لكن قبل ذلك من الأفضل ان نجيب على سؤال ماهو أفضل برنامج او موقع الذكاء الاصطناعي chatbot يمكنني سؤاله والتحدث معه؟

صراحة هناك ثلاث برامج قوية chatbot التي اشتهرت في السنوات الأخيرة, حيث تستطيع الاعتماد عليها لطرح أسئلتك و الحصول على نتائج جيدة وهي:

Google Bard

 جوجل Bard وهوعبارة عن chatbot أو روبوت محادثة ذكاء اصطناعي تكويني للمحادثة, تم تطويره من طرف شركة Google العملاقة من خلال عدة مراحل، وذلك استنادا إلى برمجيات عائلة LaMDA لنماذج اللغات الكبيرة ,ولاحقًا الى PaLM LLM.وهو برنامج مجاني.

GPT- 4

أداة GPT- 4 وهي عبارة عن برنامج تم تطويره من طرف شركة OpenAI المعروفة وهي شركةغير ربحية حيث  قام الشركة بتطوير اداة GPT بمراحل متتالية لعدة نسخ. النسخة الاخيرة هي   Generative Transformer 4 وهي نموذج مُدرب مسبقًا وايضا هو نموذج متعدد الوسائط للغة الكبيرة، وكذلك البرنامج الرابع في سلسلة GPT-n المرقمة من GPT.هو ايضا برنامج مجاني لكن توجد فيه خطة مدفوعة.

Claude -2 

برنامج ذكاء اصطناعي يبرز في عالم الذكاء الاصطناعي, Claude 2 كلود 2 حيث يعتبرروبوت دردشة chatbot ذكاء اصطناعي استثنائي طورته شركة Anthropic ، وهي شركة رائدة تعمل على تطويرهذا المجال, وذلك بفضل قدراته الرائعة وواجهة المستخدم السهلة التي يتميز بها، وقد حظي كلود 2 في الاونة الاخيرة باهتمام كبير في مجتمع الذكاء الاصطناعي. وقد تم تصميم Claude 2 لمنافسة أداة ChatGPT ويقدم أداءً جيدا. لكنه غير متاح الان في الكثير من البلدان وهو برنامج مجاني.

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي؟ عند التفاعل مع اي  برنامج ذكاء اصطناعي، مثل ChatGPT اوGoogle Bard، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك استخدامها لطرح أسئلة فعالة وواضحة. والحصول على نتائج دقيقة.

كيف اسأل الذكاء الاصطناعي كيفية التحدث مع الذكاء الاصطناعي؟

كيف أسأل الذكاء الاصطناعي 8 نصائح مهمة تحتاجها للحصول على اجابات دقيقة

1- يجب ان تقوم بتحديد الموضوع اوالمعلومة التي ترغب في السؤال عنها.

لابد ان تذكر بوضوح المعلومات التي تبحث عنها أو المشكلة التي تحتاج إلى مساعدة بشأنها. بشكل واضح ومحدد بدون كثرة التفاصيل, وتجنب الأسئلة الغامضة أو الغير مفهومة لانها حتما قد تربك برنامج الذكاء الاصطناعي وبالتالي الجواب سيكون غير دقيق.

2- استخدام لغة بسيطة عند طرح السؤال.

 على الرغم أن برامج الذكاء الاصطناعي قادر على فهم الجمل المركبة والمعقدة ، لكن استخدام لغة واضحة وموجزة يمكن أن يساعد بشكل كبير في تقليل أي ارتباك محتمل للاداة. وبالتالي انصحك بكتابة الجمل المباشرة التي تحدد المشكلة او المعلومة التي تريد وتجنب المصطلحات غير الضرورية و حشو الكلمات.

3- ضرورة تقديم السياق العام للموضوع

إذا كان سؤالك يتضمن موضوعًا أو موقفًا معينًا او تحليلا او معلومات كثيرة حول شيء معين. من الافضل ان تقوم بتوفير بعض المعلومات الأساسية البسيطة لمساعدة الذكاء الاصطناعي على فهم السياق العام.وهذا الأمر يمكن أن يساعد في الحصول على اجوبة مفصلة و أكثر دقة وذات صلة أكثر بالموضوع المطلوب.

4- من الأفضل طرح سؤالًا واحدًا في كل مرة.

من الأفضل عمومًا طرح سؤال واحد محددا في كل مرة بدلاً من دمج عدة أسئلة في سؤال واحد أو في جملة واحدة. لأن هذا يسهل على برنامج ذكاء اصطناعي معالجة كل سؤال بعمق والاجابة عليه بشكل أكثر دقة وبدون أخطاء.

مثال: كيف اسأل الذكاء الاصطناعي؟ لا تطرح سؤال هكذا: ما هي أضرار التدخين وكيف يمكنني الاقلاع عنه. هذا سؤال تشتت به نوعا ما الذكاء الاصطناعي إلى حد كبير. أما السؤال الصحيح هو:

ما هي أضرار التدخين؟ تطرح السؤال هكذا

كيف يمكنني الاقلاع عن التدخين؟ 

اي تقوم بطرح كل سؤال لوحده هكذا سوف تضمن إجابات أكثر دقة وغنية بالمعلومات.

5- اطلب توضيحات وتفصيلات أكثر عند الحاجة.

في حالة ما اذا كان جواب برنامج ذكاء اصطناعي خارج توقعاتك او لم يقدم لك القدر الكافي من المعلومات. أو إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات ، فلا تتردد في طلب التوضيح والمزيد من التفاصيل حول الموضوع. لانه من الوارد جدا أن تقدم أنظمة الذكاء الاصطناعي أحيانًا إجابات غامضة او غير مناسبة أو أيضا  غير كاملة ، ويمكن أن يساعد طلب تفاصيل إضافية في تحسين جودة الاجابة بشكل أفضل.

6- تجنب الافتراضات او طرح أسئلة معقدة.  

يجب ان تضع في الحسبان أنه أن الذكاء الاصطناعي يعرف جميع الامور, أو لديه حق الوصول إلى معلومات محددة ربما قد تكون حساسة. لهذا السبب يجب ان تقدم أسئلة منطقية مناسبة بعيدة عن الامور الغامضة او الحساسة التي لن يقدم لك الذكاء الاصطناعي اي معلومات مفيذة بخصوصها. لهذا قدم دائما التفاصيل ذات الصلة أو المعرفة الأساسية المناسبة لضمان اجوبة أكثر دقة وذات افادة.

7- قدم أسئلتك بشكل مهذب ومحترم.

تذكر دائما أن برامج الذكاء الاصطناعي مصممة ومبرمج لمساعدتك وتقديم معلومات مفيدة لك. وبالتالي يساعد استخدام لغة مهذبة ومحترمة في خلق تفاعل إيجابي وتعزيز تواصل أفضل بينك وبين البرنامج والا فان برنامج الذكاء الاصطناعي سوف يتجاهل سؤالك ولن يجيب عنه.

8- اعتمد على التجربة والتكرار.

 إذا لم تتمكن من  الحصول على الإجابة المطلوبة ، فحاول إعادة صياغة سؤالك وحاول ان تقوم بطرحه من زاوية مختلفة تكون أكثر دقة. يمكن أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي في بعض الأحيان حساسة للتغيرات الطفيفة في الصياغة، بحيث بمجر إضافة كلمة او حدفها من سؤالك قد يساعد كثيرا البرنامج في تقديم إجابة واضحة. لذا فإن التجربة والتكرار بسياقات مختلفة يمكن أن يساعدك في الحصول على المعلومات التي تحتاجها بشكل أدق.

كيف اسأل الذكاء الاصطناعي؟ وكيف تحصل على اجابة مناسبة لاسئلتك؟ الجواب هو العمل على تطبيق هذه النصائح التي قدمتها في هذا الموضوع. و تذكر أنه بينما تسعى برامج الذكاء الاصطناعي مثل Google Bard و ChatGPT  وغيرها من برنامج ذكاء اصطناعي إلى تقديم اجوبة مفيدة ودقيقة ، فإنها قد تنتج أحيانًا إجابات غير صحيحة أو غير منطقية. من الجيد دائمًا مراجعة و التدقيق والتحقق من المعلومات المقدمة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-