اكتشف سر قوة منصة Shopify للربح من التجارة الإلكترونية

لماذا منصة Shopify هي الأقوى لانشاء المتاجر الإلكترونية و الربح التجارة الإلكترونية؟ 

اكتشف سر قوة منصة Shopify  للربح من التجارة الالكترونية

عرفت مجالات التجارة الإلكترونية ازديادا كبيرا خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث يفضل الكثير من الأشخاص إنشاء متاجرهم الإلكترونية لعرض منتجاتهم للاستفادة من هذا الارتفاع الكبير في الطلب على المنتجات عبر الانترنت. الى جانب سكريبت الووكوميرس هناك واحدة من أكثر المنصات شهرة وفعالية لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت. هذه المنصة هي  منصة Shopify. في هذا المقال، سنكتشف معا الكثير من المعلومات والأسرار  حول هذه المنصة الرائدة وكيف يمكنك الاستفادة من خدماتها إلى أقصى حد , نظرا لما توفره هذه المنصة من امتيازات في عالم التجارة الإلكترونية.

ما هي أهم المميزات التي تقدمها منصة Shopify لمتجرك الإلكتروني؟.

قبل الحديث بالتفصيل عن منصة Shopify، دعونا نلقي نظرة سريعة على أهم المزايا التي تقدمها هذه المنصة لأصحاب المتاجر الالكترونية. مما لا شك فيه ان منصة Shopify تتميز بسهولة الاستخدام والقدرة على عمل تحديتاث مناسبة توافق احتياجات التجار و الخدمات و السلع المتنوعة. سواء كنت مبتدئًا في هذا المجال أو لديك بالفعل تجربة في ادارة متجرك اونلاين، فإن شوبيفاي تضع رهن اشارتك مجموعة من الأدوات والمميزات التي تساعد متجرك ومشروعك في النمو والتطور.

أحد أهم ميزات منصة Shopify هو تركيزها بشكل كبير على تحسين تجربة المستخدم، اي تسهيل عملية التصفح وايجاد المنتجات وشرائها وتوفير وسائل الدفع المتنوعة وغيرها من المميزات. حيث تم تصميم واجهة العمل بشكل يسهل على أصحاب المتاجر الإلكترونية إدارة مخزون من السلع  ومعالجة الدفوعات وتتبع المبيعات بكل سهولة. الى جانب ذلك، توفر منصة  Shopify مجموعة متنوعة من القوالب الجاهزة القابلة للتخصيص والتي تسمح لك بإنشاء متجر إلكتروني احترافي وسهل التعامل يتناسب مع منتجاتك وعلامتك التجارية الخاصة.

ميزة أخرى رئيسية على منصة Shopify هي اعتمادها على توفير على الأمان والموثوقية بالنسبة للتاجر والزبون في نفس الوقت، حيث تهتم المنصة بتطوير وتحديث جميع الجوانب التقنية  المرتبطة بالعمل مثل الخوادم والاستضافة والامان من الاختراق وحفظ بيانات العملاء بالشكل المطلوب، مما يتيح لك العمل بأمان والتركيز على تطوير عملك وتحسينه وتقديم خدمات أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل منصة شوبيفاي على تقديم دعمًا جيدا لعملائها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم المساعدة وحل جميع المشاكل التي قد تقع  وإيجاد الحلول.والإجابة عن استفساراتكم.

احصائيات توثق نجاح منصة Shopify.

من المهم جدا وقبل استخدام أي منصة لبناء متجرك الخاص بالتجارة الإلكترونية، يجب عليك التأكد قبل كل شيء من انها موثوقة وتقدم مزايا فعالة وصالحة انشاء متجرك. بخصوص منصة Shopify التي نحن بصددها اليوم فهي غنية عن التعريف وقصص نجاح مستخدميها اكبر دليل على نجاحها وقوتها مقارنة مع باقي المنصات التي تقدم نفس الخدمة.

قوة هذه المنصة تظهر في مجموعة من المعطيات والمعلومات المتعلقة بها أكثر, فهي وحسب آخر إحصائيات تضم أكثر من مليون متجر الكتروني من 175 دولة من جميع أنحاء العالم. عدد الزيارات الشهرية تتجاوز 100 مليون زيارة  وقد حققت مبيعات تتجاوز  55 مليار دولار في حدود سنة 2020. في العام الماضي فقط اشترى أكثر من 218 مليون شخص شيئًا ما من احدى المتاجر الالكترونية التي تستضيفها منصة Shopify.

بالإضافة إلى جميع هذه المعطيات القليلة، هناك الكثير من العلامات التجارية الرائدة والناجحة التي استخدمت شوبيفاي لترويج منتجاتها وإنشاء  متاجر الكترونية لتطوير انتشار منتجاتها عبر الإنترنت، مما يثبت قوة ومصداقية هذه المنصة وقدرتها على دعمك و مساعدتك في تحقيق أهدافك  وانتشار منتجاتها.

كيفية البدء على منصة  Shopify وطريقة اعداد وتخصيص المتجر الخاص بك.

بعد هذا التعريف البسيط لأهم مميزات شوبيفاي وقوتها، سوف نتحدث الان عن طريقة التسجيل وكيفية البدء في استخدام هذه المنصة القوية, حيث ان طريقة إعداد متجرك الإلكتروني على Shopify تعتبر عملية سهلة وبسيطة.

في البداية من الضروري انشاء حساب على المنصة للتسجيل. يمكنك القيام بكتابة كلمة Shopify على محرك البحث جوجل, ثم تضغط على النتيجة الاولى  تدخل مباشرة الى الواجهة الرسمية للمنصة. ثم اتباع جميع الخطوات المطلوبة للتسجيل من خلال ادخال بياناتك الخاصة على المنصة.

 بعد إنشاء حسابك الخاص، يمكنك التوجه مباشرة الى اختيار القالب المناسب لك و البدء في تخصيص متجرك وإضافة صور المنتجات الخاصة بك.

بعد ذلك تقوم باختيار اسم لمتجرك الإلكتروني مع انواع السلع التي سوف تروج لها, ومن اجل انجاح هذا الأمر تقدم لك منصة Shopify مجموعة متنوعة من الإضافات المدفوعة و المجانية التي يمكنك توظيفها لتخصصك المنظر العام لمتجري. 

بعد ذلك تقوم بإضافة تصميم علامتك التجارية تصميم متجرك الالكتروني من خلال موضوع منتجاتك على المتجر.بعد ذلك يمكنك البدء في إضافة صور لجميع المنتجات الخاصة بك على متجرك الالكتروني. توفر Shopify واجهة سهلة الاستخدام تتيح لك تحميل صور المنتجات وإضافة الوصف المناسب وتحديد الأسعار وسياسات الشحن و الإسترجاع الخاصة بالمنتج. 

كما تتيح لك ايضا أيضًا اضافة خيارات الدفع المختلفة مع طرق الشحن مناسبة لجميع زبنائك من جميع أنحاء العالم.

العمل على تحسين متجر Shopify الخاص بك  لمحركات البحث.

بعد تخصيص وإعداد متجرك الالكتروني, وتحميل صور منتجاتك, وعمل جميع التخصصات المناسبة  يجب عليك الآن العمل على جعل متجرك يظهر في نتائج البحث الخاصة بجوجل و بينغ وغيرها, والعمل على تحسينه لمحركات البحث لزيادة حضوض متجرك في الظهور على الإنترنت واستقبال زوار وعملاء محتملين لمتجرك بطريقة طبيعية.

من أهم الخطوات الفعالة لتحسين ظهور موقعك على محركات البحث لمتجرك  هو الاعتماد على الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات علاقة مع منتجك وايضا الصفحة الخاصة بالمنتج من خلال دمج هذه الكلمات في وصف المنتج والعنوان. 

من الضروري البحث عن الكلمات الرئيسية الشائعة والأكثر بحثا لمنتجاتك وتأكد من تضمينها بشكل طبيعي في المحتوى الخاص بك لمساعدة محركات البحث على ايجادك و التعرف على موقعك او متجرك.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تهتم جيدا بعناوين الصفحات ووصف المنتجات والتعريف بها جيدا ومميزاتها, وتقديم عناوين  مناسبة لأقسام المتجر، حيث يجب عليك تضمين الكلمات الرئيسية في كل هذه الأشياء لضمان تحسين التصنيف على متجرك لتسهيل إيجاد المنتجات على متجرك.

من الطرق الاخرى التي تساهم في تحسين متجرك على Shopify هي ضمان سرعة تحميل الموقع وتوافقه مع الأجهزة المحمولة، حيث تعطي محركات البحث الأولوية للمواقع التي تحمل سرعة تحميل عالية وتوفر تجربة جيدة للمستخدمين على جميع الأجهزة المحمولة.

التطبيقات و المميزات الإضافية في منصة Shopify لتميز وتسهيل متجرك.

إحدى المزايا القوية لـ منصة Shopify هي توفير نظام كبير ومتنوع من التطبيقات و المميزات الإضافية التي تسمح لك بتعزيز وظائف متجرك بسهولة. يمكن لهذه التطبيقات والمزايا الإضافية مساعدتك في إضافة لمسة خاصة وجديدة لمتجرك وتحسين تجربة المستخدم لديك.

يمكنك ايضا عمل صفحات خاصة في متجرك لسياسة الاستبدال و إرجاع السلع والشحن وتعزيز هذه الصفحات بإضافة ميزة الدردشة الفورية لتقديم دعم فوري لعملائك، من خلال اختيار تطبيقات الدردشة المباشرة على منصة Shopify المناسبة لمتجرك.وهناك كذلك تطبيقات واضافات كثيرة لتسهيل عملك مثل إضافة مراجعات المنتجات وتقييمها.

الجدير بالذكر وقبل تثبيت أي تطبيق أو مكون إضافي، يجب عليك التاكد من فعاليته و قراءة جميع  آراء المستخدمين السابقين للتطبيق للتأكد من أدائها. 

باستخدام هذه الخطوات والنصائح، يمكنك البدء في بناء متجرك الإلكتروني على Shopify وتحسين أدائه لتحقيق نجاح أعمالك عبر الإنترنت بشكل فعّال.

ماهي الاستراتيجيات المعتمدة للترويج  لمتجرك على شوبيفاي؟.

بمجرد الانتهاء من تهيئة متجر Shopify الخاص بك وتحسينه، يصبح من الضروري البدء في الترويج له لاستقبال و لزيادة عدد الزوار والعملاء وتحقيق مبيعات. هناك العديد من الاستراتيجيات التسويقية الفعّالة التي يمكنك اعتمادها لجذب المزيد من الزوار والوصول إلى جمهورك المستهدف وأبنائك المحتملين.

إحدى الاستراتيجيات القوية للترويج  لمتاجر شوبيفاي هي التسويق بالمحتوى. 

يمكنك إنشاء محتوى مكتوب ذو قيمة ومنفعة يتعلق بمنتجاتك على شكل مقال, ثم تقوم بمشاركته على قسم خاص في متجرك, تقوم بعمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من قنوات التسويق المعتمدة ثم تقوم بمشاركة هذا المقال عليها مع وضع روابط تؤدي الى منتجك الذي تتحدث عنه. هذا حتما ستساعد في جذب المزيد من الزوار وتعزيز قوة العلامة التجارية لمتجرك.

استراتيجية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.

من الاستراتيجيات القوية ايضا هي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو استراتيجية أخرى قوية وذات فعالية للترويج لمنتجاتك او لمتجرك. حيث يمكنك استخدام منصات مثل Tick tock Facebook وInstagram وTwitter لمشاركة صور المنتجات والعروض الترويجية وتقديم شهادات العملاء الذين سبق لهم استخدام منتجاتك. وايضا لما لا عمل حملات ترويجية من خلال التعامل مع المؤثرين للتعريف بمنتجك ومصداقيته واستقبال عملاء جدد. هذا اضافة القدرة على استهداف جمهور أوسع من خلال الإعلانات المدفوعة على هذه المنصات.

 التسويق عبر البريد الإلكتروني.  

بالإضافة إلى كل الاستراتيجيات المذكورة، يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني استراتيجية فعّالة وقوية للترويج لمتجرك ومنتجاتك. يمكنك جمع عناوين البريد الإلكتروني لعملائك وإرسال رسائل إخبارية وعروض حصرية والتذكير بمواعيد العروض الحصرية والهدايا المجانية. يمكن لهذا النوع من التسويق الوصول المباشر إلى عملائك وتعزيز الثقة وزيادة كبيرة في عدد المبيعات.

بعد تنفيذ وتطبيق جميع استراتيجيات التسويق، يجب عليك القيام بأهم خطوة وهي مراقبة أداء متجرك على Shopify  لمعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف لمتجرك  والمجالات التي يجب عليك تحسينها. بالتالي فإن منصة شوبيفاي توفر لك الكثير من الأدوات التي تسمح لك بتحليل ومراقبة أداء متجرك وفهم احتياجات عملائك بشكل أفضل.

استخدم لوحة التحكم في الخاصة بـ Shopify لعرض المقاييس الرئيسية مثل إجمالي المبيعات وحركة المرور ومتوسط ​​قيمة الطلب. يمكنك أيضًا استخدام التقارير المفصلة لتحليل أداء المنتجات والفئات وقنوات التسويق.

باستخدام هذه المعلومات، يمكنك تحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك وتحقيق نتائج أفضل لمتجر Shopify الخاص بك. باستمرار في التجربة والتحسين، ستلاحظ زيادة في حركة المرور والمبيعات على متجرك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-