كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت

كيف تربح المال من الانترنت 2022 وماهي أهم 10 طرق للربح؟

كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت

كيف تربح المال من الانترنت؟ ما هي أهم  طرق الربح من الانترنت والأكثر فعالية؟ وماهي افضل الاستراتيجيات الربح منها؟ هل هذه الطرق مربحة فعلا؟ كيف تربح المال من الانترنت مجانا؟  كل هذه الاسئلة وغيرها سنحاول الاجابة عنها في هذا الدليل الشامل.

اذاكنت فعلا مهمتم بمجال العمل اونلاين وتريد ان تخطوا خطواتك الاولى في هذا الميدان, وتبحث عن استراتيجيات و طرق الربح من الانترنت 2022, انصحك بأخد كامل وقتك لقراءة هذا الموضوع المهم جدا.

حيث عملنا فيه قدرالامكان للاحاطة بأهم 10 طرق الربح من الانترنت, مع شرح تفصيلي لـكيف تربح المال من الانترنت بالشكل الصحيح, وايضا مع تقديم مجموعة من أساليب الربح ونصائح مهمة ستساعدك على اختيار الطرق المناسبة لك كمبتدأ او كشخص متمرس ربما قد جرب استراتيجية ما للربح و لكن لم تنجح معك, وتحاول البحث من جديد عن طرق اخرى فعالة.

كن على يقين انك سوف ستجد لدينا في هذا الموضوع و كذلك من خلال مدونتنا بشكل عام افكارا جيدة ومعلومات قيمة وشروحات وافية لتتعلم كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2022, طرق الربح من الانترنت يوميا.

هذه الطرق التي نقدمها لكم هي من اقوى الطرق التي يعمل عليها الكثير من الأشخاص وقد تمكنوا فعلا من تحقيق مبالغ مهمة وأرباح محترمة، وايضا لتحقيق نوع من الاستقلالية والحرية المالية والاستقرار النفسي والمادي.

اكتشف هذه الاستراتيجية الجديدة للربح من الانترنت, شرح UHRS وكيف يعمل و طريقة ربح مئات الدولارات من خلاله لا تفوت هذه الفرصة لان المجال مازال في بدايته ويمكن الاستفادة منه.


لكن قبل الحديث عن كيفية ربح المال من الانترنت, هناك سؤال تقليدي يطرح ويبقى موضع نقاش لدى الكثيرين من الأشخاص، خصوصا المبتدئين المقبلين على الدخول الى مجال الربح اونلاين ، او بالأحرى العمل على الانترنت للمبتدئين، وهذا السؤال الذي يطرح نفسه دائما هو, هل الربح من الانترنت حقيقي؟ وكيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين؟

هل الربح من الانترنت حقيقي ام مجرد نصب؟


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت



الجواب عن هذا السؤال لايحتاج الى بحث او استفسار، ونحن في عام 2022، الجواب واضح وضوح الشمس ,في الانتشار الواسع للانترنت.

هناك ملايين المدونات والمواقع الالكترونية والمتاجر الموجودة على النت, وملايين التطبيقات والخدمات ومواقع تسويق المنتجات والسلع التي تباع وتشترى عبر المواقع الالكترونية المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي, وملايين القنوات على اليوتيوب, وملايين الوظائف والمهن عبر الإنترنت وكل هذا في ازدياد مستمر يوما بعد يوم.

اضافة الى كبريات الشركات باختلاف أنشطتها أصبح كامل اهتمامها منصب على الانترنت, لانها ميدان استثمار خصب و مجال مربح الى أبعد الحدود, والدليل على ذلك موقع أمازون الذي يصنف صاحبه من أغنى أغنياء العالم بثروة تجاوزت 200 مليار دولار.

والكثير من النماذج الأخرى مثل مجموعة علي بابا Alibaba وايباي eBay و وول مارت Walmart، هذه المنصات التي تحقق ملايير الدولارات من تعاملاتها على الانترنت.

 عزيزي من خلال وجهة نظرك الشخصية، ألا يمكن اعتبار كل هذه المعطيات هذا دليل على ان شبكة الانترنت كنز ثمين ومصدرمهم للربح لمن يحسن استعماله, او بالاحرى لمن يعرف كيفية ربح المال من الانترنت.

إذن السؤال الأهم بالنسبة لك عزيزي ليس هل الربح من الانترنت حقيقي؟ لكن السؤال أو الأسئلة الأكثر أهمية هي:

كيف تربح من الانترنت؟ وماهي الطريقة او كيفية الربح من الانترنت 2022؟ كيف يمكنني معرفة ماهي افضل الطرق للربح من الانترنت؟ هناك الكثير من الاشخاص يربحون اموال طائلة من الانترنت كيف تربح الالاف الدولارات اونلاين؟ انا مبتدأ ماهي كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين ؟ وهل يمكنني ربح المال من الهاتف فقط؟

هذه الأسئلة غيرها تعتبر مهمة للغاية، وتستحق ان نتعب من اجل معرفة جوابها, مع ان الجواب عنها لن يكون سهلا ولكن ليس مستحيلا في نفس الوقت, اذن كيف ذلك؟.

لأنه وبكل بساطة يحتاج إلى التطرق الى الكثير من النقاط, وتقديم الكثير من المعلومات, مع شروحات وتوضيحات لأهم مجالات الربح من الانترنت, وتقديم أساليب العمل والاستراتيجيات المتبعة للربح من هذه المجالات.

وهذا الأمر هو الذي سنعمل عليه من خلال موقعنا، حيث سنعمل على توفير فضاء مناسب لاكتشاف أفضل الاستراتيجيات وطرق الربح من الانترنت، التي ستكون مناسبة لك.

وايضا ستناسب مدى معرفتك بالمجال, كما ستناسب وقتك سواء كان لديك عمل قار على أرض الواقع وترغب في تحسين أوضاعك المادية، او انك عاطل على العمل وتبحث عن عمل مناسب تكسب منه المال.


الانترنت اليوم يعتبر مجالا خصبا ومناسبا للعمل وكسب المال، لكن يحتاج ذلك منك العمل بجدية مع التحلي بالصبر وطول النفس وعدم الاستسلام، لأن الفشل يعتبر أول خطوات النجاح، و الاستسلام والتراجع أول خطوة للفشل.

لهذا السبب دعني أذكرك عزيزي مخترع الكهرباء العالم الكبير توماس اديسون، هل تعلم كم محاولة قام بها إشعال المصباح؟. 

قام توماس أديسون بأكثر من ألف محاولة لإشعال المصباح كلها فاشلة، في كل مرة يفشل يقوم باعادة ترتيب أوراقه ويعيد المحاولة من جديد، حتى تمكن أخيرا من إشعال المصباح الكهرابائي، ومع ذلك لم يستسلم لانه يؤمن بنفسه و متأكد تماما انه سينجح وهذه هي الطاقة الإيجابية التي يجب ان يتحلى بها أي شخص.

سأله أحد الأشخاص الفضوليين وقال: كيف كان شعورك بماذا أحسست عند فشلك في المحاولة رقم الف؟ أجاب اديسون وقال: انا لم افشل في أي محاولة لان عملية اشعال المصباح تطلبت مني الف محاولة لكي يتم اشعاله وهذا كل ما في الامر.

إذن الحكمة من هذا الموقف هي ان تؤمن بنفسك, وان تكون متأكدا تماما انك ستنجح فستصل الى هدفك, اذن يجب ان تضع في الحسبان ان تحقيق الربح من الانترنت، يحتاج منك الى القيام بعدة محاولات, ربما قد تنجح او تفشل لكن لا تجعل هذا يؤثر على إرادتك.

ستحاول وتحاول مرات عديدة لكي تنجح لهذا العمل على الانترنت يحتاج منك الى ارادة قوية والتفاني في العمل للوصول الى أهدافك، وطبعا سوف تحتاج الى من يرشدك ويضعك على الطريق الصحيح، وهذا ما سوف نقوم بفعله معك لتنجح بتوفيق من الله.

في هذا الموضوع سوف تتعلم معنا كيف تربح المال من الانترنت 2022, حيث سوف نقدم لكم مجموعة من الطرق والاستراتيجيات الفعالة التي كانت تعمل ومازالت تعمل وسوف تبقى تعمل ايضا خلال السنوات المقبلة.

سوف نقدم لك أهم  طرق الربح من الانترنت, التي يمكنك ان تختار واحدة منها وتقدم لها الجهد و الوقت الكافي لكي تحترفها.إذن مرحبا بكم على هذا الدليل المبسط لكيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين وحتى أصحاب المستويات المتقدمة, اذن على بركة الله ننطلق مع الطريقة الاولى من دليل الربح من الانترنت.


1 - كيف تربح المال من الانترنت من جوجل ادسنس من خلال التدوين.



كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت

تعبر هذه الاستراتيجية من أفضل طرق الربح من الانترنت علي الاطلاق, ربح المال من جوجل وهي افضل الطرق التي احبها انا شخصيا, هذه الطريقة الربحية يتم تنفيذها باستخدام الكثير من الاستراتيجيات.

لأن الربح من جوجل ادسنس لا يقتصر على طريقة بعينها, ولكن هناك العدة طرق تستطيع الربح من ادسنس عن طريقها، لكن سوف نقتصر في هذا الموضوع الشمولي على الربح من ادسنس من خلال التدوين، لأنها الطريقة الأبسط والأسهل والتي يمكن لأي شخص كان, سواء كان دو تجربة او من دون تجربة ان يربح من خلالها.

 وبطبيعة الحال سوف نخصص مواضيع مستقلة لباقي الطرق الاخرى للربح من ادسنس, في مواضيع منفصلة.كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2022 من خلال التدوين.

التدوين اعتبره شخصيا افضل الطرق للربح من الانترنت، وانا صراحة اعشق التدوين الى حد الجنون، احب كتابة المقالات والمواضيع في مختلف المجالات، الربح من التدوين ليس مقتصرا على جوجل ادسنس فقط، بل هناك طرق عديدة للربح من التدوين بل يمكن القول أن التدوين مرتبط تقريبا بأغلب مجالات الربح من الانترنت، شرط ان تكون مدونا بارعا ومبدعا.

لكن نظرا لكون هذا الموضوع موجه الى الأشخاص المبتدئين بالدرجة الاولى، بحيث اننا نتحدث عن طرق وكيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين،فاننا سوف نقدم طرق في متناول أي شخص, وبالتالي الربح من جوجل ادسنس من خلال التدوين، لن يحتاج منك أن تكون كاتبا محترفا.

في البداية سوف تحتاج الى القليل من التركيز, وأن تكون على دراية بطريقة كتابة جمل صحيحة مفهومة للقراء, تقدم فيها معلومات او نصائح او ارشادات او تفسيرات او حلول لمشاكل مرتبطة بالمجال الذي يعالجه موقعك.

وقبل ان تبدأ في عملية تحرير المقالات سوف تحتاج الى انشاء مدونة او موقع الكتروني بسيط مثل هذه المدونة التي تقرأ فيها هذه الأسطر الآن, ربح المال من جوجل أدسنس سيتطلب منك مايلي:

  • ستحتاج الى 20 دولار على الأقل.
  • 10 دولارات سوف تشتري بها اسم نطاق من الأفضل أن يكون امتداد com.او.net.
  • 10 دولارات لشراء قالب جيد بسيط وخفيف وطبعا متجاوب مع أجهزة الهاتف الذكية، لأن أكثر من %80 من زوار مدونتك سيدخلون اليها من خلال هواتفهم الذكية, وهذا امرمهم جدا.
  • ستقوم بانشاء مدونة بسيطة على استضافة مجانية مثل بلوجر Blogger هو الخيار الأنسب للمبتدئين.
  • اهم شيء سوف تحتاج إلى تعلم بعض الاستراتيجيات في كتابة المواضيع وترتيبها, وهذا الأمر سوف اخصص له موضوع منفرد حول طريقة كتابة مقال متوافق مع SEO. 
  • وطبعا يجب ان تكون لديك معرفة بسيطة بماهية الـ SEO وتعني اختصارا طريقة اعداد موقعك لمحركات البحث, من الجانب التقني والفني.بعد إكمال هذه الخطوات تبدأ في نشر مقالتك بشكل منتظم, ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.لكن لا تقلق سوف تجد على موقعنا ان شاء الله تعالى, جميع الشروحات بالتفصيل لكي تتمكن من فهم كل هذه الضروريات.
في الاخير سوف تحتاج الى انشاء حساب جوجل ادسنس بطريقة صحيحة وسليمة, وطبعا ستجد جميع التفاصيل للقيام بدلك على مدونتنا في قسم الربح من جوجل ادسنس, بعد ان تفتح حساب وتقبل في البرنامج ستصبح قادرا على الربح من الانترنت يوميا, من خلال النقرات على الاعلانات.


2 - كيف تربح المال من الانترنت من خلال تطبيقات الهاتف.


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 4

يعتبر الربح من بناء التطبيقات من أفضل وأقوى طرق الربح من الانترنت، مجال الربح من تطبيقات الاندرويد مجال مربح واستثمار يحقق منه الكثير من الأشخاص والشركات الالاف بل ملايين الدولارات، لأن هذا المجال خصب و في تطور وازدهارمستمر خصوصا مع ثورة الهاتف الذكي الذي اصبح اغلب سكان العالم يستعملونه.

بالتالي أصبح العمل بتطبيقات الموبايل في تزايد مستمر, بل اصبحت التطبيقات تمثل اهمية قصوى في حياة الإنسان اليومية, إن لم نقل أنها تتحكم في حياته, وبالتالي فان هذه الاستراتيجية هي افضل طريقة  لربح المال من الهاتف او بالاحرى تطبيقات الهاتف.
.

حسب احصائيات global digital overview 2022 لشهر اكتوبر2022 فقد وصل عدد مستخدمي الهاتف المحمول لأكثر من 5.48 مليار شخص عبر العالم، وأكثر من %80 منهم يستخدمون الهاتف الذكي، الذي لا يمكنه العمل إلا بوجود مجموعة من التطبيقات التي يتم تنزيلها على أنظمته.

رقم كبير أليس كذلك؟ وهذا الرقم يتزايد في كل ساعة.

لكن دعونا من هذه الارقام الان، موضوع الربح من تطبيقات الاندرويد سوف نخصص له موضوع مفصل لوحده، لان هناك الكثير من المعلومات بخصوص هذا الموضوع.

كيف تربح المال من الانترنت مجانا من التطبيقات وكيف يتم ذلك؟

كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين 2202 عن طريق تطبيقات أندرويد قد لا يتطلب منك معرفة معمقة ببرمجة التطبيقات او بالبرمجة ككل، فقط يحتاج منك إلى القليل من المهارة التي يمكنك ان تكتسبها من خلال مشاهدة بعض الكورسات لتفهم طبيعة العمل وطريقة انشاء أو التعديل على تطبيقات الهاتف.

لكن الأهم من الخبرة هي اختيار النيتش المناسب, او اختيار التطبيق الذي سيحقق لك النجاح في هذا المجال, نعم لانه بامكان تطبيق واحد ان يحقق لك مبالغ لا يمكنك تخيلها, لهذا انصحك على ان تتعامل مع كل تطبيق من تطبيقاتك على انه هو الذي سيفتح لك باب الرزق من هذا المجال, وبالتالي كن على يقين انك سوف تنجح.

اذن ستقوم بتنزيل برنامج اندرويد ستوديو android studio, ولمن لا يعرف ماهو؟ هو برنامج مجاني عملت جوجل على تطويره ووضعه رهن إشارة مطوري التطبيقات.

ستحتاج كذلك الى متابعة كورس تعلمي لطريقة العمل على أندرويد استوديو، في الدرس التفصيلي سوف نقدم لكم افضل الكورسات لتعلم التعديل على التطبيقات.

ستحتاج إلى معرفة بسيطة لبرنامج فوتوشوب او اي برنامج اخر يشبهه.

سوف تحتاج إلى شراء source code android أكواد المصدر خاص بتطبيق اندرويد، حسب الهدف من التطبيق, هذه الاكواد سعرها رخيص يمكنك ان تشتريها من أحد المواقع التالية:

  • CodeCanyon
  • Codester
  • SellMyApp

سوف تحتاج إلى خبرة بسيطة لطريقة تعديل source code على اندرويد ستوديو، لكن لا تقلق عزيزي سوف تتعلم هذا الأمر من خلال الكورس المجاني الذي سوف نقدمه لك في الدرس التفصيلي.

ستحتاج الى شراء حساب جوجل بلاي سعره 25 دولار، لتقوم برفع تطبيقاتك على متجر غوغل بلاي.

سوف تحتاج ايضا الى انشاء حساب جوجل ادموب Google Admob, وطريقة فتح هذا حساب سهلة جدا, حيث تستطيع فتحه من داخل حساب الادسنس الخاص بك, او تتوجه الى الموقع الرسمي لـ ادموب وتقوم بفتحه بشكل عادي, حتى تتمكن من خلاله من أخذ شفرة الاعلانات التي سوف تضعها في تطبيقاتك, ايضا الاطلاع على الأرباح والاحصائيات المتعلقة بالتطبيق.

اما اذا اردت تصميم تطبيق بشكل ابسط واسرع فهناك العديد من المواقع التي تقدم لك خدمة بناء تطبيق بشكل سريع بخطة مجانية او مدفوعة وهذه بعض المواقع التي تدعم هذه الخدمة.

  • Andromo
  • Appypie
  • Buildfire
  • Goodbarber

3 - كيف تربح المال من الانترنت من خلال منصة اليوتيوب



كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 5


كيف تربح المال من الانترنت من يوتيوب؟ صراحة الربح من اليوتيوب يعتبر ايضا من اقوى طرق الربح من الانترنت، وتتلخص هذه الطريقة من خلال تصوير وصناعة وتركيب فيديوهات خاصة بك أي انك انت من يقوم بتصويرها او تركيبها.

تقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب بخطوات بسيطة, ثم تقوم بظبط اعداداته وتصميم الشعار و الكوفر.

ثم تقوم برفع الفيديو على منصة اليوتيوب, طبعا بعد ان تقوم بظبط الصورة المصغرة وعنوان الفيديو والوصف.

تعتبر اليوتيوب أكبر منصة على الاطلاق للمحتوى المصور، وتضم أكبر قاعدة بيانات للفيديو في العالم، اضافة الى ان محرك بحث اليوتيوب أكبر محرك بحث للفيديوهات, كما تصنف على أنها المنصة الثانية في العالم من حيث عدد الزيارات التي تصل الى 36 مليار زيارة في كل شهر.

ترافيك رهيب تستطيع الحصول عليه من اليوتيوب، وتستطيع الاستفادة منه بطرق عديدة, وبالتالي لا غرابة في كون العمل واستثمار الجهد والوقت داخل هذه المنصة مربح الى أبعد الحدود, هناك قنوات تحقق ملايين الدولارات في الشهر الواحد.

أما عن كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين عن طريق اليوتيوب فهناك الكثير من الطرق التي سوف نتطرق إليها والتي قمت بتجربتها بشكل شخصي.

طرق الربح من اليوتيوب متنوعة من أبرزها الانضمام الى برنامج شركاء ادسنس والربح من الاعلانات، لكن بعد تحقيق الشروط طبعا, والتي تتمثل في 1000 مشترك و 4000 ساعة خلال 12 شهرا الاخيرة انذاك يمكنك إنشاء حساب ادسنس لليوتيوب وتحقيق الربح على فيديوهاتك .

وايضا يمكن ان تجعل منصة اليوتيوب مصدرا مهما للزوار لموقعك الالكتروني او لمتجرك بغرض بيع منتجاتك او الى تطبيقك اوالى عروض CPA او لمنتجاتك او للترويج روابط الافلييت والكثير من الطرق المتنوعة.

عزيزي الزائر اذا كنت صاحب محتوى، ولديك بعض المعارف او لديك اسلوب تنفرد به او موهبة فانك تستطيع فتح قناة على اليوتيوب وتبدأ مباشرة في تحميل فيديوهاتك عليها، ولن تستغرق الكثير من الوقت حتى تبدأ في الحصول على زيارات وكسب مشتركين جدد, ومن تم كسب المال .

الربح من اليوتيوب و العمل على هذه المنصة، سيتطلب منك دراية بطريقة تركيب مقاطع الفيديو او المونتاج عن طريق احدى برامج برنامج المونتاج المعروفة، وكذلك مهارة قليلة في تصميم الصور و طبعا بعض المعرفة حول SEO الخاص باليوتوب, لكن هذا في البداية فقط.

لانه بمجرد ان تكبر قناتك واحصل على الآلاف من المشتركين, وطبعا تقديم محتوى جيد تأكد ان اليوتيوب هي من تتكفل بنشر فيديوهاتك على أوسع نطاق دون أي تدخل منك.

صراحة هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات للربح من اليوتيوب تفضل هذه الطريقة الرائعة والسهلة للربح من اليوتيوب كيف تربح 500 دولار من يوتيوب شهريا انصحك بهذه الطريقة سهلة للربح من اليوتيوب بدون الظهور في الفيديو👇👇👇



4 - كيف تربح المال من الانترنت من خلال الافلييت


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت6

ستبقى طريقة الربح من الأفلييت أو الأفلييت ماركتنج أو التسويق بالعمولة، من افضل طرق الربح من الانترنت 2022، وحتى خلال السنوات المقبلة، بحكم التوجه الرقمي الذي يعرفه العالم و الذي يتطور يوم بعد يوم، وكذلك بسبب تداعيات الازمة التي عرفها العالم منذ بداية 2020.

استخدام الانترنت تطور بشكل كبير وازداد عدد المستخدمين او المتصلين بالانترنت بشكل رهيب، حيث وصل عدد سكان العالم الذين يستخدمون الانترنت الى أكثر من 5 ملايير 70 مليون شخص في نهاية شهر اكتوبر 2022 ، بزيادة تقدر بـ 600 مليون شخص في مدة عامين، وهذا أكبر دليل على ان مستخدمي الانترنت في تزايد مستمر.

الى جانب هذا فقد أصبحت ظاهرة التسوق عبر الانترنت أمرا شائعة بين الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم وهي في ارتفاع دائم، إذن لماذا لا تستغل هذه الفرصة للعمل؟ وتبدأ الربح من التسويق بالعمولة، بالترويج لمنتجات شركات تدعم برامج للتسويق بالعمولة.

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت؟

التسويق بالعمولة بكل بساطة هو الترويج لمنتجات خاصة بمجموعة من الشركات والأسواق التي تدعم برامج الافيليت، حيث تقوم انت بالتسويق لهذه المنتجات بطريقتك الخاصة، وفي كل مرة يباع فيها منتوج من منتوجات هذه الشركة عن طريقك، تحصل على جزء من أرباح وعمولات من طرف الموقع او الشركة.

كيف تربح من الافلييت؟

طريقة الربح من الافلييت بشكل عام هي كالتالي:

  1. التسجيل في برنامج أفليت لشركة او موقع ما وانصحك بـ  Amazon Affiliate Program وهو الافضل على الاطلاق ومن افضل مواقع الربح من الانترنت الصادقة على الاطلاق.
  2. ستعمل على البحث عن النيتش او المنتج المناسب للعمل على تسويقه، على سبيل المثال التسويق للاجهزة الالكترونية المنزلية, أو الهواتف الذكية او المعدات الرياضية.
  3. نصيحة من ذهب انصحك بها عند اختيار المنتوج, حاول ان تختار منتج يكون بمثابة حل لمشكلة ما, مثلا سوف تبحث عن جهاز من المعدات الرياضية التي تساعد على انقاص الوزن, لان الاشخاص الذين يبحثون على مثل هذه المعدات يعانون من مشاكل الوزن الزائد, وبالتالي فهو يبحث عن حل لمشكلته.
  4. وبالتالي تكون امكانية بيع المنتج كبيرة جدا, خصوصا اذا كنت بارعا في عملية التسويق بالمحتوى, ستكون حظوظك كبيرة جدا, اما بخصوص التسويق بالمحتوى او Content Marketing سوف نخصص له موضوع مستقل لأن هناك تفاصيل كثيرة يجب شرحها.
  5. ستقوم بشراء اسم نطاق له علاقة بالمنتج الذي قمت باختياره, لتقوم أيضا بإنشاء مدونة اما على منصة بلوجر المجانية او تشتري استضافة من اي شركة مزودة للاستضافات, وهي كثيرة جدا.
  6. تقوم بتنصيب قالب مناسب وتقوم بضبط اعدادات موقعك, ثم تبدأ في نشر المحتوى الخاص بك المعزز روابط الافلييت.

احسن مواقع الأفلييت او الربح بالعمولة في عام 2023:

  1. منصة أمازون Amazon
  2. منصة cj affiliate
  3. منصة Clickbank
  4. منصة FlexOffers
  5. منصة ShareASale
  6. منصة ebay partner network

هذا في مايخص المواقع الاجنبية وهناك ايضا مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية تدعم برنامج الافلييت, وهي مواقع رائعة مثل موقع نون Noon و شي ان SHEIN و سوق.كوم المملوكة من طرف امازون, والكثير من المواقع الاخرى سوف نتطرق اليها في موضوع مستقل.

تختار المنتج الذي سوف تروج له ومن الأفضل أن يكون نوع واحد، وأن يكون بمثابة حل لمشكلة ما يعاني منها العميل, او تقوم باختيار اي منتوج تراه مناسب, لكن شرط ان تخصص الموقع كله لمنتج واحد فقط, لكن لماذا؟ وما السر في ذلك؟.

السر في ذلك عزيزي مثلا سوف تروج لنوع معين من ساعات اليد، بحيث جميع المقالات التي سوف تكتبها ستكون حول هذا النوع من الساعات، السر وراء هذه الطريقة هي أننا سوف نبني موقع على ميكرونيتش معين وبالتالي من السهل أن يبدأ موقعنا في الظهور بسرعة على جوجل, من تم سيصعد في نتائج البحث بشكل سريع، وسوف نشرح ذلك في مواضيع قادمة.

اما اذا اردت الترويج للكثير من المنتجات التي تنتمي الى نيتش معين, انصحك بالاعلانات المدفوعة او الترويج لها بالمجان بالاعتماد على زوار مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وفيسبوك توك توك و انستغرام و غيرها.

وفي هذه الحالة لن تحتاج الى كتابة مواضيع او العمل على السيو, وبالتالي ماعليك سوى نسخ وصف المنتج الذي تروج له من موقعه الاصلي، ولصقه على مدونتك مع بعض التعديلات الطفيفة وتضع صور ذات جودة عالية .

ثم تضع رابط الافلييت الخاص بك على الصور في الروابط و في كلمات اسم المنتج وعلى زر الشراء، اذا ضغط عليه الزائر و يأخذه الرابط مباشرة إلى الموقع وإذا قام بشراء المنتج ستحظى بعمولة يتم تحويلها الى محفظتك على الموقع. 

يمكنك الربح من منصة امازون عبر الكثير من الطرق, الجميل في الامر هو انك تستطيع الربح من امازون بدون راس مال نعم يمكنك ذلك انصحك بمراجعة هذا الموضوع سوف تجد فيه الكثير من المعلومات حول الربح من أمازون بدون رأس مال 4 استراتيجيات الربح من امازون للمبتدئين واتمنى لك حظ سعيد.


5 - كيف تربح المال من الانترنت من الدروب شيبينج Dropshipping



كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 7

يعتبر ايضا من اقوى طرق الربح من الانترنت، نظرا للأرباح الكثيرة التي يمكن جنيها من هذه الطريقة، التي بدأت في الظهور داخل وسط الشباب العربي الذي يعمل في الانترنت منذ عام 2013 ومازال العمل بها قائما الى يومنا هذا.

ماهو الدروب شيبينج Dropshipping؟

الدروب شيبينج بشكل عام هو شراء المنتج واعادة بيعة او بشكل ادق تبيع منتجات لست صاحبها الاصلي ولا تملكها من الاصل، حيث تقوم بالاتفاق مع المالك الأصلى للمنتج حول الكثير من الأمور مثل السعر و عدد القطع الموجود لدى البائع من هذا المنتج, وطريقة ارسال المنتج والدول التي يرسل إليها البائع منتجاته والمدة الزمنية التي يستغرقها وصول المنتج الى العميل, والكثير من الامور الاخرى الضرورية.

ويمكن اعتبارها نوعا من انواع التسويق بالعمولة، لكن مع فرق بسيط وكبير في نفس الوقت، وهو انك انت من تحدد عمولتك وليس الموقع او صاحب المنتج, حيث تستطيع شراء منتج معين بـ 5 دولارات وتقوم ببيعه بـ 50 دولار على سبيل المثال.

كيف يتم هذا الامر؟

كل ما في الأمر هو أنك سوف تبحث عن منتج محدد, يكون رائج و مطلوب و مربح طبعا، وهناك طرق كثيرة للبحث عن المنتجات سواء بطرق مدفوعة او بطرق مجانية.

تقوم ببناء متجر الكتروني على احدى المنصات التي تدعم الدروب شيبينج وأشهرها طبعا شوبيفاي، او تقوم بشراء استضافة وتعمل على تنزيل اضافة ووكومرس WooCommerce وهي اضافة خاصة من اضافات الووردبريس التي تخول لك بناء متجر الكتروني على الوورد بريس.

تعمل على تخصيص متجرك بجميع الأمور المهمة مثل صفحات سياسة الخصوصة، اتفاقية الاستخدام ، سياسة الاسترجاع، سياسة الشحن او shipping policy والاتصال بنا وغيرها من الصفحات المهمة التي يتطلبها المتجر الإلكتروني.

تعمل على تخصيص وسائل الدفع مثل البايبال والأبناك الأخرى التي توفر لك امكانية تلقي المدفوعات عن طريق البطاقات البنكية مثل فيزا كارد وماستر كارد، وحتى عن طريق العملات الرقمية.

بعد تخصيص المتجر تأخذ جميع المعلومات التي تتعلق بالمنتج الذي تروج له مع صورة واضحة له و تقوم بإدراجها بطريقة جيدة على متجرك.

تقوم بتحديد السعر الذي تريد للمنتج، ثم تبدأ بالترويج له عن طريق حملات اعلانية مستهدفة من خلال منصة فيسبوك او انستغرام او تيك توك او اليوتيوب، وتعتبر منصة الفيس بوك و الانستجرام المنصات الأقوى في تسويق منتجات دروب شيبينج.

هناك أمر مهم يجب ان اذكرك به, هو إذا وجدت منتجا جيدا لا بد من الاتصال بصاحب المنتج وتتفق معه على الكمية المتوفرة لديه من المنتج والوسيلة التي يرسل بها المنتج والبلدان التي يرسل إليها المنتج و أيضا الوقت الذي يستغرقه الارسال, وهذا امر ضروري.

لابد ان تكون كل هذه الامور دقيقة لانك سوف ترفقها في وصف المنتج لكي لا تدخل في مشاكل مع العملاء او مع البايبال او مع احدى الشركات التي توفر لك الدفع بالبطاقات البنكية، كل هذه الامور سوف نوضحها في مواضيع مستقلة.

إذا كنت من المبتدئيين، و تريد العمل في مجال الدروب شيبينغ ولكن لا تملك رأس مال، ولست بارع في استخدام إعلانات فيسبوك، سوف نقدم لك طريقة جيدة وهي عمل الدروب شيبينغ على منصة إيباي ebay.

لانك من خلال هذه الطريقة لن تحتاج الى رأس مال كبير، ولن تحتاج الى اعلانات الفيسبوك ولن تدخل في مشاكل طرق ووسائل الدفع، كل هذه الأمور تتكفل بها منصة إيباي.

ايضا لن تحتاج الى أي وسيلة لجلب الزوار لان عدد زوار منصة إيباي ebay يتجاوز 800 مليون زائر كل شهر، وهذا أمر جيد لكن يحتاج منك الأمر الى بعض الذكاء و اسلوب جيد في العمل، لأن المنافسة تكون كبيرة, سوف اقدم لكم في موضوع مستقل عن تجربتي في الدروب شيبينغ على منصة إيباي التي بدأتها عام 2017.

بدأت تجربتي في الدروبشيبينغ على منصة ايباي, وكانت لعبة سبينير المعروفة Fidget spinner هي المنتج الاكثر مبيعا في ذلك الوقت على ايباي, وكنت اتصل بالبائعين على منصة على اكسبريس استفسر على المخزون و اخبرهم على انني دروب شبير لي يرسلو الفاتورة مع المنتج.

وطبعا وبتوفيق من الله تمكنت من بيع عدد كبير من لعبة سبينر وحصلت على عدد لابأس به من التقييمات الايجابية, وصراحة لم اكمل في هذا المجال لعدة اسباب منها انني اعشق التدوبن فقط وكان يأخد مني الكثير من الوقت.


6 - كيف تربح المال من الانترنت من خلال منصة ميرش تصميم التيشرت T-shirt او pod amazon


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 8


تعتبر كذلك من بين اقوى طرق الربح من الانترنت 2022، بحكم الطلب الذي يكون على الاقمصة والقبعات والحقائب اليدوية, وغيرها في مناسبات معينة، وايضا كون منصة أمازون من اقوى المنصات التجارية في العالم.

الترتيب العالمي للمنصة من حيث عدد الزوار هي 11 عالميا، حيث تستقبل ما يعادل أكثر 2.5 مليار زيارة شهرية، وهذا رقم رهيب لايستهان به, علما ان %80 منها تأتي من الولايات المتحدة الامريكية.
وهذا أمر جيد جدا كون الشعب الامريكي شعب مستهلك، وفي المقابل كون أمازون يحظى بثقة كبيرة من طرف الامركيين، اذن ماذا تنتظر هذه فرصتك للعمل على هذه المنصة القوية.

الربح من الانترنت بدون راس مال من خلال امازون ميرش

الربح من امازون ميرش في البداية لن تحتاج لأي راس مال, بقدر ما تحتاج الى بعض الخبرة, وهذه الطريقة تعتمد على ما يسمى POD او Printed on demand أي الطباعة تحت الطلب.

هي بكل بساطة عمل تصميمات مخصصة عن طريق برنامج الفوتوشوب الذي يعتبر افضل برنامج للقيام بهذا العمل، ورفعها على الواجهة الخاصة بك في ميرش باي امازون، ثم تقوم بوضع هذا التصميم على قوالب التيشيرت التي يقدمها الموقع.

 هذا الأخير يقوم بالتسويق لها باستغلال الكم الهائل من الزوار الذين يزورون الموقع كل يوم، بعد بيع القميص تتحصل على مبلغ محدد من المال.

هذه الطريقة ستحتاج منك الى:

  1. تسجيل حساب جديد على ميرش باي أمازون.
  2. البحث بشكل جيد على نيتش مناسب للعمل.
  3. صياغة تصاميم مميزة حسب الجودة والمقاس الذي يشترطه الموقع.
  4.  يجب أن تكون لديك خبرة لابأس بها في طرق التصميم و العمل على برنامج فوتوشوب.
  5. يجب ان تراعي بشكل جيد مسالة حقوق الطبع والنشر، لا تحاول نسخ تصاميم التيشيرتات الأكثر مبيعا، سواء من حيث التصميم او من حيث الكتابة وشكل الخط، لأن هذا سيتسبب في إغلاق حسابك، يمكنك اخد الأفكار من هذه التصميم وخلق تصميم خاص بك وإذا استعملت الكتابة حاول إيجاد أشكال خط بدون حقوق.
  6. بعد أن تنتهي تقوم بتحميل تصميمك على حسابك الخاص في امازون.
  7. تقوم بكتابة عنوان مناسب، مع وصف دقيق للتصميم يتضمن الكلمات المفتاحية، وايضا يكون محفز للشراء.
  8. ميرش باي أمازون يسمح لك برفع 10 تصاميم في البداية وبعد أن تتمكن من بيع البعض من تصاميمك يبدأ الموقع برفع الحد الادنى لعدد التصاميم , بشكل تدريجي حتى تصل الى 500 او 1000 تصميم او أكثر، وبالتالي تصبح حظوظك في البيع أكبر بكثير.

لا تقلق ولا تنزعج البداية فقط هي التي تكون صعبة، يجب ان تعلم ان عددا كبيرا من الأشخاص يربحون الآلاف من الدولارات شهريا من هذه الطريقة وكلهم بدأوا بنفس هذه المراحل، فقط تحتاج الى الارادة والتركيز والعمل الجاد.

شيء مهم آخر اذا كنت مصمما بارعا او انك تفكر ولديك رغبة في احتراف مجال التصميم, فهذا جيد جدا لأن هناك الكثير من المجالات و المواقع التي تستطيع العمل عليها في نفس الوقت, و بالموازات مع ميرش باي امازون سوف نقدمها لك في مواضع أخرى من خلال موقعنا.


7 - كيف تربح المال من الانترنت من تصميم وبيع أغلفة الكتب amazon kdp


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 9


طريقة رائعة وجديدة للربح من الانترنت، نقول عن هذه الطريقة بأنها جديدة لانها ظهر في السنوات الاخيرة فقط، وهي بمثابة فرصة حقيقة لـ كسب مال من الانترنت لكل من يرغب في العمل بجد.

في هذا الجزء من الموضوع المهم سوف نقدم لكم بعض المعلومات الاساسية عن طريقة عمل Amazon kdp شرح بشكل سريع، الى حين عمل شرح مفصل و شامل على موقعنا.

صراحة العمل على منصة amazon يتخذ الكثير من الاوجه، فهناك عمل من داخل المنصة وهناك عمل من خارج المنصة، سوف نتطرق إليها واحدة بواحدة على موقعنا, لكن لكي لا نخوض في التفاصيل الكثيرة، دعونا نشرح ماهو أمازون كي دي بي؟.

Amazon kdp هو بكل بساطة تصميم أغلفة الكتب وبيعها على منصة أمازون كيندل المتخصصة في بيع الكتب.

وهذه الطريقة تعتمد بكل على الخطوات التالية:

  1. فتح حساب او التسجيل في أمازون كيندل.
  2. البحث عن نيتش المناسب للعمل او الموضوع الذي يكون الطلب عليه كثير في هذا المجال.
  3.  تصميم اغلفة الكتب او ما يسمى بـ أجندة او مفكرة، عن طريق برنامج فوتوشوب او اي برنامج مشابه، وهناك الكثير من القوالب الجاهزة التي تستطيع التعديل عليها وجعلها بتصميمك الحصري.
  4. بعد أن تنتهي تقوم بتحميل تصاميمك على الواجهة الخاصة بك على أمازون كندل.
  5.  تقوم بكتابة عنوان جذاب مع وصف جيد يتضمن الكلمة المفتاحية الرئيسية التي تعمل عليها، وذلك لتتمكن من الظهور على الصفحات الأولى لمحركات بحث امازون.

هذا كل ما في الامرلكن، هذه الطريقة لـ الربح من الانترنت تحتاج منك الى بعض المهارة في التصميم والبحث اختيار النيتش المناسب و المربح، ودراسة السوق و المنافسين عن طريق أدوات خاصة تقوم بهذا الامر، ومن ثم تعمل على رفع أكبر عدد ممكن من التصاميم الجيدة لتكون حظوظك في البيع أكثر.

8 - كيف تربح المال من الانترنت مجانا من خلال الخدمات المصغرة؟


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 10

من افضل طرق الربح من الانترنت 2022، وتعتبر كذلك أفضل الطرق لـ الربح من الانترنت بدون رأس مال, اضافة الى أنك تستطيع تحقيق مبالغ مالية مهمة إذا تمكنت من معرفة الطريقة الصحيحة للربح منها، او كنت تتقن مهارة معينة كأن تكون كاتب مقالات او مصمم شعارات أو مبرمج او محترف مونتاج او فوتوشوب وغيرها من المهارات التي تكون مطلوبة بكثرة على المواقع المتخصصة في تقديم الخدمات الصغرى.

كيف تربح المال من الانترنت من خلال الخدمات المصغرة؟

الخدمات الصغرى تعتبر من أهم أنشطة العمل الحر، والتي لا تحتاج الى اي رأس مال يذكر, وهي ايضا مجال مربح و استثمار للوقت والجهد والمهارة, العمل بهذه الطريقة يجعلك غير مقيد بوقت محدد للعمل اوان تكون صاحب موقع او قناة او تحتاج منك الى متابعة مستمرة.

لا كل هذه الامورلا تهمك كـ فريلانسر Freelancer، كلما في الامر هو انك ستقوم بالتسجيل في احدى المواقع المعروفة التي تقدم الخدمات الصغرى، وتقوم بعرض خدماتك عليه وعندما يشتري أحد العملاء خدمتك فإنك تتوصل بإشعار من الموقع عن طريق بريدك الالكتروني، بعد ذلك تستطيع ان تنجز المهمة من خلال حاسوبك من اي مكان, سواء من البيت او من المقهى او ربما تكون مسافر المهم ان يكون حاسوبك بجوارك.

الربح من الانترنت عن طريق مواقع الخدمات الصغرى، صراحة عمل يناسب الجميع سواء كنت صاحب مهارة أم لا، لأنك تستطيع أن تقدم خدمات لا تحتاج الى مهارة مثلا بحكم تجربتي سبق لي أن قمت ببيع الكتب الإلكترونية على منصة فايفر Fiverr.

هناك طرق اخرى مجربة لا تحتاج منك إلى أي مهارة تذكر, باستثناء ان تتعامل بذكاء مع الخدمة التي تقدم ومع الزبون ايضا, هذه الطرق سوف أخصص مواضيع متنوعة لطرق الربح من الخدمات الصغرى.

أشهر مواقع الخدمات الصغرى العالمية.

  1. Fiverr
  2. Upwork
  3. Freelancer.com
  4. Toptal
  5. Flexjobs

وهناك الكثير غيرها، أما أشهر موقع عربي يقدم الخدمات الصغرى هو موقع خمسات, وهو من افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية على المستوى العربي.

لكي تكون على علم بالكثير من الاساسيات لتعلم العمل على مواقع الخدمات الصغرى انصحك الاطلاع على هذا الدليل الشامل لاحتراف العمل الحر و الربح من الـ Freelanc فيه الكثير من المعلومات التي تهمك.


9 - كيف تربح المال من الانترنت من الرموز الغير قابلة للاستبدال أو لـ NFTs


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 11

يعتبرالربح من الرموز الغير قابلة للاستبدال، أو الـ NTFs وهي اختصار لجملة non-fungible tokens، طرق الربح من الانترنت 2022, وايضا من أحدث طرق كسب مال من الانترنت، وقد أحدثت ضجة في عالم الانترنت خلال العام الماضي، حيث تم شراء ملف يتكون من مجموعة من رموز NFT من طرف رجل أعمال هندي بمبلغ تجاوز 63 مليون دولار، لكن ماهي NFT؟.

تعتبر NTFs شكلًا جديدًا من الأصول الرقمية التي يمكنك تصميمها او شرائها تم جمعها و تداولها واستخدامها في الألعاب وفي الكثير من الامور الاخرى، وقد تكون هذه الاصول الرقمية عبارة عن صورة أو فيديو او مقطع موسيقي، من نسخة واحدة يحتفظ مالكها او مصممها بحقوق بيعها.

لقد تم تصميم NTFs ليكون نادرا وفريدا ومميزا، تماما بنفس طريقة الأشياء المادية الملموسة.

على سبيل المثال، إذا قمت بشراء حذاء قامت شركة Adidas بتصميمه من أحد متاجرها، فلا يمكن لشخص آخر شراء نفس الحذاء من نفس المتجر في نفس الوقت، اي ان هذا الحذاء انت الوحيد الذي تمتلكه، ونفس المبدأ تم تطبيقه على NFTs، وبالتالي فقد أصبحت هذه الرموز مفهومًا جديدًا نسبيًا في عالم الأصول الرقمية، ويتم نقل ملكية هذه الأصول او الرموز الغير قابلة للاستبدال عن طريق تقنية البلوك شين، تماما مثل العملة الرقمية.

إذن كيف يمكنني الربح من NFT؟

أما طريقة الربح منها، اذا كنت مصمم بارع، تستطيع ربح الأموال عن طريق هذه الرموز الغير قابلة للاستبدال، بحث تقوم بتصميمها وعرضها للبيع بإحدى هذه المنصات.

  1. Rarible
  2. OpenSea
  3. Larva Labs/CryptoPunks
  4. Axie Marketplace
  5. NBA Top Shot Marketplace

وهناك الكثير من المنصات الأخرى.
والطريقة الاخرى هي الاستثمار فيها، حيث تقوم بشرائها وإعادة بيعها مرة اخرى، وتقوم بالاستثمار والدخول في مجموعات كمجموعة القردة مثلا، لان صور NFT تستمد قوتها وقيمتها من المجموعة التي تنتمي إليها.

اذاكنت متحمس للربح من هذا المجال انصحك بمتابعة هذا الشخص الرائع يونس قاسمي سوف تتعلم منه الكثير في هذا المجال ومجالات اخرى, فقط توجه الى منصة اليوتيوب واكتب "يونس قاسمي nft" سوف تجد الكثير من الفيديوهات التي يشرح فيه الاخ يونس مجال NFT وكيفية الربح منه.


10 - كيف تربح المال من الانترنت من بيع الصور


كيف تربح المال من الانترنت أهم 10 طرق للربح من الانترنت 12

اذاكنت من هواة التصوير والتقاط الصور سواء بهاتفك او بكاميرا احترافية، فانك تستطيع ان ربح المال من الانترنت، من خلال الصور التي تلطقتها، لانه بامكانك بيعها والحصول على مبلغ مادي مقابل كل صورة تم بيعها على الموقع.

الأمر الجيد في هذا الموضوع هو انك تستطيع بيع صور واحدة عشرات او مئات إن لم نقل الالاف المرات، مادمت صورك حصرية و تمتلك حقوق الطبع والنشر الخاصة بها.

ستقوم بفتح حساب خاص بك في هذه المواقع التي سوف نقدمها لك، ثم تقوم بتحميل صورك شرط ان تكون بجودة عالية، وأن تقوم بتخصيصها حسب المواضيع التي تعالجها هذه الصور، مثلا صور لمناظر طبيعية، صور للحيوانات، صور الفلوقات vlogs وغيرها من المواضيع الكثير و المتنوعة.

كلما قمت بتحميل صورة في احدى هذه المواقع التي سنقدمها لك، انصحك ان تعمل على تهيئتها بشكل جيد لمحركات بحث الموقع، وذلك عن طريق كتابة عنوان جيد ووصف دقيق للصورة التي يجب أن يتضمن الكلمة المفتاحية الرئيسية للنتش الذي تعمل عليه، وذلك لكي تتمكن صورك من الظهور في النتائج الاولى للبحث عندما يبحث المستخدمين على صورة لها علاقة بموضوع صورك.

أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة متخصصة في شراء صورك اعادة بيعها عبر الإنترنت:

  1. Burst
  2. Shutterstock
  3. Etsy
  4. Alamy
  5. iStock
  6. 500px
  7. SmugMug Pro

صراحة الامر لا يتعلق فقط بمواقع بيع الصور هذه, بل هناك مواقع اخرى توفر خدمة تحميل الصور بالمجان, حيث تستطيع ان تفتح حساب مجاني على هذه المواقع, وتقوم بتحميل صورك الى حسابك الخاص في الموقع, و كلما قام شخص بتحميل إحدى صورك, الموقع يقترح عليه تقديم هدية أو مكافأة مالية لصاحب الصورة.

يقدم له الموقع خدمة الدفع على البايبال, عندما يدفع الزائر المكافأة فأنت تتحصل على جزء كبير منها, وأنصحك بتقديم صورك باللغة الانجليزية لان الاجانب يدعمون كثيرا مثل هذه المواقع المجانية, ومن اشهر هذه المنصات نجد pexels و pixabay وهناك الكثير من مثل هذه المواقع, وتستطيع ان تعمل عليها جميعا دون اي مشكل.

بهذا نكون قد انهينا الحديث و اتمنى ان ينال هذا الدليل الشامل حول كيف تربح المال من الانترنت ، رضاكم وان اكون قد قدمت ولو القليل من الافاذة، وهذا الموضوع الذي اخذ مني الكثير من الوقت والجهد، لنقدم لكم فكرة عامة حول بعض طرق الربح من الانترنت الكثيرة والمتنوعة.

وفي هذا النموذج قدمنا لكم مجموعة من الطرق على سبيل المثال وليس الحصر، بل هناك الكثير الكثير من الطرق و الاستراتيجيات الفعالة حول كيف تربح المال من الانترنت، اذن تابعونا ولا تبخلواعلينا بزيارتكم لموقع فينيكس التقنية، ستجدون الكثير من المعلومات الحصرية والمفيدة وفقكم الله تعالى جميعا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-