طريقة تصميم غلاف كتاب امازون kdp بـ canva كتب التلوين coloring books

 كيفية تصميم غلاف كتاب امازون kdp عن طريق canva  coloring books

طريقة تصميم غلاف كتاب امازون kdp بـ canva كتب التلوين coloring books

في هذا الموضوع سوف نقوم بتصميم غلاف كتب امازون KDP بكانفا canva والربح من امازون  KDP خطوة بخطوة بطريقة سهلة واحترافية.

في البداية سوف نتوجه الى موقع KDP Cover Calculator وهو تابع لأمازون كيندل للحصول على مقاس غلاف كتاب التلوين الخاص بنا من خلاله.

نقوم بإدخال مجموعة من المعلومات لتحديد المقاس المناسب لكتابنا.

جميع هذه المعلومات التي يجب علينا إدخالها لأخذ مقاسات الغلاف بشكل جيد تجدها مشروحة بشكل مفصل في الفيديو اسفله.

درس مهم جول الربح من amazon kdp من خلال كتب التلوين coloring books.

بعد إدخال المعلومات المطلوبة نقوم بتحميل ملف مضغوط من خلال الموقع نفسه, سوف نجد فيه المقاس المناسب الذي اخترناه من خلال المعلومات التي قدمناها للموقع.

افتح ملف قالب غلاف الكتاب بصيغة PDF أو PNG في برنامج تحرير الصور الخاص بك.

تقوم بتحديد المقاس المطلوب على برنامج canva لتحرير الصور الخاص بحيث يجب ان تكون هذه المقاسات مطابقة للمقاسات المطلوبة التي تجدها في القالب الذي قمت بتحميله.

تبدأ في تصميم غلافك فوق طبقة التصميم، مع ملاحظة مهمة. يجب أن تمتد صورة الغلاف سواء الامامية او الخلفية  إلى حدود الحافة الخارجية للمنطقة الوردية للقالب لضمان عدم وجود حدود بيضاء داخل العمل المطبوع عند التقطيع والطبع. 

لا تقوم بتصغير او تكبير طبقة القالب الذي حملته على امازون، حيث يجب ان تكون الصور المستعملة في تصميم الغلاف متطابقة على القالب بشكل جيد.

تأكد كذلك من عدم ظهور وصول العنوان أو النص أو الصور أو اي اي شئ مهم في صورة غلافك, والتي تهدف من خلالها الى جذب انتباه المشتري, تأكد من عدم وصولها الى المناطق الوردية في القالب.

نفس الشئ تأكد منه عند المناطق التي ستكون مثنية عند سمك الكتاب.

يجب كذلك احترام منطقة الباركود الموضحة باللون الأصفر في القالب. تأكد انك لا تضع صورًا أو نصوصًا او معلومات مهمة مخصصة للقراءة في المكان الذي سيتم فيه وضع الباركود. 

من الافضل ملء هذه المنطقة بلون خلفية الكتاب او صورة  او اي شئ تعتبره غير مهم. حيث سيقوم KDP بشكل تلقائي بإنشاء رمز شريطي يمثل رقم ISBN الخاص بكتابك عند طباعة نسخة من كتابك.

بمجرد الانتهاء من تصميمك، تأكد جيدا من جميع التعديلات او عدم وجود اخطاء في التصميم بعد ذلك تقوم بحفظ الملف على صيغة PDF عالي الجودة MYK لتقوم بتحميله على  KDP.

في هذا الفيديو سوف تجد جميع التفاصيل حول طريقة تصميم غلاف كتاب امازون kdp.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-