الربح من amazon kdp من خلال كتب التلوين coloring books

 الربح من amazon kdp من خلال تصميم كتب التلوين coloring books بالذكاء الاصطناعي

الربح من amazon kdp من خلال كتب التلوين coloring books

يمكن أن يكون الربح من amazon kdp او كسب المال من خلال تصميم كتب التلوين للأطفال وايضا للكبار, من خلال بيعها على Kindle Direct Publishing (KDP) والربح من الانترنت. يمكن ان يكون بمثابة مشروع مربح جدا. خصوصا اذا كنت تتبع استراتيجية فعالة لكسب المال من أمازون كيندل فيما يلي سوف نقدم لكم  دليل شامل خطوة بخطوة حول كيفية الربح من amazon kdp :

الخطوة الأولى قبل البدء هي البحث  عن افكار الكتب:

قبل البدء لابد من التسجيل في منصة أمازون كيندل حيث ستقوم بإنشاء حساب على Kindle Direct Publishing.

الربح من امازون kdp بشكل عام والربح من كتب التلوين بشكل خاص, يقتضي ضرورة البحث عن المواضيع الشائعة لكتب التلوين والتي تكون أكثر بحثا وطلبا على منصة أمازون. وكذلك البحث على الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا على المنصة.

يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع: دورة الربح من امازون kdp باستخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم قصص الاطفال طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية.

بعد ذلك لابد من التفكير جيدا للوصول لتصميم كتب تلوين إبداعية وفريدة من نوعها التي ستجذب حتما شغف الأطفال والآباء معا. اذن يجب ان تفكر جيدا في موضوع كتابك لجعله مسلي وترفيهي وفي نفس الوقت  يقدم فائدة للطفل. 

مثلا مواضيع الحيوانات أو الفواكه و الخضر او الكارتون أو القصص الخيالية التي تثير اهتمام الأطفال وغيرها من المواضيع المتنوعة. كما يمكنك تضمين بعض الأنشطة أو الألغاز أو محتويات تعليمية مفيدة إلى جانب صفحات التلوين يجعل كتابك اكثر احترافية وذو فائدة.

طريقة إنشاء كتاب التلوين الذي حددت موضوعة مسبقا:

سوف نقوم الان بتصميم صفحات كتاب التلوين, صراحة هناك الكثير من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لتصميم كتب التلوين. مثلا باستخدام برنامج اليستريتور او برامج أخرى أو يمكنك عمل ذلك يدويا إذا كنت موهوبًا في الرسم.

لكن في هذا الموضوع سوف اقدم لك طريقا افضل واسهل وهي التصميم باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي وبشكل مجاني مع برنامج كانفا الغني عن التعريف, وهذا طبعا سيجعل التصاميم المحصل عليها ذات جودة عالية ومناسبة للتلوين, ومقبولة في  امازون kdp.

.بعد اختيار الموضوع سوف تقوم بتصميم غلاف الكتاب, انصحك باختيار برنامج ليوناردو leonardo.ai لتصميم الصورحيث ستقوم بإنشاء غلاف احترافي ملفت للانتباه وجذاب لينال اهتمام للأطفال او الاباء.

بعد صناعة الغلاف سوف نصنع الان محتوى الكتاب وفي هذا الأمر سوف نحتاج أداة ChatGPT شات جي بي تي لتساعدنا على صياغة الأفكار, وعمل مسودة للرسومات التي ستكون هي المحتوى الخاص بكتاب التلوين الخاص بنا.

بعد الحصول على أفكار وأسماء الرسومات سوف نتوجه الى برنامج Leonardo ai ليوناردو وسوف نقدم له أمر مميز ومناسب لرسم الرسومات على الطريقة التي نريدها. 

وهذا الأمر يتطلب استخدام Prompt احترافية ومناسبة.

سوف اترك لك الـ Prompt التي استخدمتها في إنتاج صور جدا احترافية كما ستشاهد في الفيديو اسفله.

A cute dog, coloring book,vector white background, black and white, Blank drawing

بعد إنتاج الصور سوف تتوجه الى برنامج Canva كانفا وتقوم بتحميل الصور وتصميمها حسب المقاس المطلوب من طرف امازن لكتب الأطفال مع مراعاة جودة الرسوم التوضيحية.

ثم تبدأ في العمل مباشرة كما شرحت لك في الفيديو اسفله, يمكنك اتباع الخطوات خطوة خطوة حتى تنتهي.

بعد ان تنتهي تقوم بتحميل الكتاب من برنامج كانفا في صيغة pdf ومن تم تقوم بتحميل كتابك على امازون كيندل.

بعد التحميل تقوم بعمل جميع التعديلات الضرورية مثل اضافة العنوان ويجب ان يتضمن الكلمة المفتاحية وكذلك الوصف الكتاب مع الكلمات الرئيسية وتحديد الفئات العمرية والمقاس, وعدد الصفحات ونماذج من الرسوم الموجودة داخل الكتاب وغيرها. كما ستقوم بتحديد السعر الذي تراه مناسب ضع في اعتبارك عوامل مثل  الجودة وأسعار الكتب المنافسة.

درس مهم حول طريقة تصميم غلاف كتاب امازون kdp بـ canva كتب التلوين coloring books.

بعد ان تنتهي من هذه الإعدادات تقوم بجعل كتابك إما يكون متاحًا في جميع أنحاء العالم أو يقتصر على مناطق او أسواق معينة مثل الولايات المتحدة.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الترويج لكتابك على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram وFacebook وPinterest وTikTok بمشاركة نماذج من الرسومات التي يتضمنها الكتاب.

للمزيد من الشروحات يمكنك مشاهدة هذا الفيديو.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-