حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز

 حل مشكلة الارشفة باضافة موقعك الى أخبار جوجل و طريقة جلب آلاف من الزيارات لمدونتك

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز

اكتشف معنا حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف الزيارات، عن طريق اضافة موقعك على أخبار جوجل او جوجل نيوز، إذا كنت تعاني من مشكلة عدم ارشفة مواضيعك على  بلوجر او وورد بريس، خصوصا عندما يكون موقعك حديثا، إذا كنت تريد الحصول على آلاف الزيارات لموقعك من محرك البحث جوجل، هذا الموضوع يهمك و مرحبا بك على مدونة الربح من الانترنت.


الكثير من المدونين واصحاب المواقع  يعانون من مشكلة الارشفة، حيث لا يقوم جوجل بارشفة مواضيعك بسرعة مما يضيع عليهم فرصة الظهور على محركات البحث و الحصول على زيارات، وهذا المشكل يعاني منه كثيرا اصحاب المواقع التي تم انشائها حديثا، حيث يتجاهل جوجل تماما أغلب مواضيعك ان لم نقل كل المواضيع، وقد حدث مع هذا الأمر في وقت سابق وحيث بقي الكثير من مقالاتي بدون أرشفة لعدة شهور.


بحثت كثيرا وجربت الكثير من الطرق, حيث تقوم بنشر المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي, واقوم بعمل روابط  في داخل المقالات, كما اقوم بطلب الارشفة اليدوية, وفي بعض الأحيان أقوم بتغير روابط المقالات وأعيد نشرها في رابط جديد ومع لا تتم الأرشفة.


ولم اتمكن من حل مشكل الارشفة لمدونتي حتى قمت بإضافة جميع مواقعي على اخبار جوجل, من تم أصبحت المواضيع تتأرشف بسرعة و في أقل من 15 دقيقة, لكن قبل الدخول في شرح تفاصيل اضافة موقعك على هذه الخدمة, سوف نقدم نبذة تعريفية عن جوجل نيوز وشروط القبول فيه .


ماهو جوجل نيوز؟


جوجل نيوز أو أخبار Google هي خدمة من الخدمات الكثيرة التي تقدمها شركة جوجل، وهي عبارة عن واجهة كبيرة تعرض الأخبار المختلفة والمتنوعة من جميع أنحاء العالم، على شكل تدفق كبير الاف المقالات من مواقع مختلفة تقدم آخر الأخبار.


هذه الخدمة تعمل جوجل دائما على تطويرها وتزويدها منذ بداية تطبيقها بشكل رسمي في عام 2006، لأن جوجل كانت قد أعلنت عن نسخة تجريبية للخدمة عام 2002, خدمة أخبار جوجل تدعم حوالي 30 لغة عبر العالم.


طريقة عمل خدمة أخبار جوجل هي أنها توفر إمكانية انضمام جميع انواع المواقع الى هذه الخدمة، وبالتالي تقوم بالحصول على الكثير من الأخبار والمعلومات التي تكون ذات صلة بما يحدث في دولة ما او منطقة ما او حتى على مستوى العالم، وبالتالي عرض هذه الأخبار والمعلومات على واجهة المستخدم في محرك البحث جوجل على الهاتف، او على خاص باخبار جوجل على نظام Android و iOS، وايضا على موقع جوجل الخاص بخدمة جوجل نيوز.


جوجل نيوز تضم الالاف المواقع والتي يعمل عليها الآلاف الناشرين وصناع المحتوى عبر العالم، هذه المواقع تستفيد من ملايين الزيارات التي تأتيها من محرك بحث جوجل او من تطبيق اخبار جوجل، هذا التطبيق الذي حصل على أكثر من 1 مليار تحميل، وتقدر عدد الزيارات الشهرية التي تأتي من خدمة جوجل نيوز نحو المواقع المستفيدة من هذه الخدمة إلى أكثر من 6 ملايير زيارة كل شهر.


اذن عزيزي هذه فرصتك لتحصل على الكثير من الزوار اذا قمت بالانضمام الى هذه الخدمة، لان جوجل نيوز تعتبر من أقوى المنصات الاخبارية للحصول على آخر الأخبار في دولتك او منطقتك الجغرافية.


ماهي شروط الانضمام لخدمة جوجل نيوز؟


أخبار جوجل كما أشرنا الى ذلك تعتبر من أهم المنصات التي تقدم جميع انواع الاخبار والمعلومات المتنوعة و المختلفة من جميع المجالات، وبالتالي كونك صاحب محتوى او صاحب موقع يمكنك الاستفادة من الزيارات الكثيرة التي سوف تأتيك من هذه الخدمة.


لكن هناك بعض المتطلبات والشروط الضرورية التي يتطلبها الانضمام الى هذه الخدمة، وهذا ما سوف نكتشفه معا في هذا الموضوع، كما سوف نقدم لك جميع النصائح التي سوف تساعدك ليتم قبول موقعك بنجاح بسرعة.


قبل طلب الانضمام إلى الخدمة لابد ان تقوم بتطبيق هذه الخطوات بدقة والتأكد من الكثير من الأمور.

 

1 ) البداية يجب ان يكون موقعك يستجيب الارشادات و سياسات أخبار Google، وان لا يكون مخالف لهذه السياسة، ويمكنك التأكد من ان موقعك يستجيب لهذه الشروط من خلال الاطلاع على هذا الموضوع ارشادات وسياسات أخبار جوجل.


اي ان محتوى موقع لا يتضمن اي الامور المخالفة التي جاء ذكرها في هذا الموضوع اعلاه، لانك عندما ستطلب الانضمام للخدمة سيدخل موقعك في المراجعة، وغالبا تكون يدوية وبالتالي قد يتم رفض موقعك اذا كانت فيه أمور مخالفة لما ورد ذكره في صفحة سياسات جوجل نيوز.


من الجيد ان يكون محتواه مفيد وذو قيمة مضافة التي من شأنها أن تميز المحتوى الخاص بك عن المنافسين، حيث لا يتضمن أي معلومات خاطئة او احتيالية.


2) يجب أن تتوفر على مصادر الأخبار، لابد ان تتوفر على مصادر موثوقة للمعلومات التي تقدمها، صراحة ليس من الضروري الاشارة في كل موضوع لمصدر المعلومات، ولكن هناك بعض الأمور الحساسة التي من الضروري ان تذكر مصدرها للامانة، وايضا لكي تكسب ثقة جوجل.


3) التسجيل في مشرفي المواقع في جوجل او السيرش كونسولو من المهم جدا ان تقوم باضافة موقعك على موقع جوجل سيرش كونسول, لأنه وفي كل الحالات هذا الموقع مفيد جدا بالنسبة لك, ويمثل أهمية كبرى في تحسين مستوى أداء موقعك وترتيبه في جوجل, وايضا لان خدمة جوجل نيوز ستطلب منك التأكد من انك قمت بالتسجيل واضافة موقعك على google search console, وبالتالي عدم اضافتك للموقع سيتسبب في عدم من استكمال باقي خطوات الانظمام الى جوجل نيوز, وحتى إذا تمكنت من إتمامها لن يتم قبول الموقع.


4) ضرورة إنشاء ملف sitemap.xml. من المهم ايضا ان تقوم بإنشاء خريطة موقعك او ملف sitemap، للموقع الذي سوف تضيفه على أخبار جوجل، لان هذه الخريطة هي التي سوف تعتمد عليها عناكب جوجل في اظهار مقالاتك او مواضيعك على منصة جوجل نيوز وبدونها لن يتمكن موقعك من الظهور، وطبعا هذه الخريطة ستكون قد اضفتها على موقع Search Console قبل ذلك.

اذا كان موقعك يعمل على سكريبت الوردبريس و يقدم الكثير من المواضيع المختلفة، ويضم قسم خاص بالاخبار، سوف تقوم باضافة رابط القسم الخاص بالأخبار في المكان المخصص له الى جانب خريطة موقعك، لان هذا يساعد روبوتات جوجل في العثور على المواضيع الإخبارية على موقعك الخاص بك بشكل سريع جدا.هذا كل ما يتعلق بالشروط الضروري توفرها في موقعك.


أهمية خدمة جوجل نيوز في جلب آلاف من الزيارات


صراحة جوجل نيوز وكما ذكرنا سابقا له فائدة عظيمة في جلب الزيارات الى موقعك, خصوصا اذا كان موقعك اخباري و المقصود هنا باخباري ليس فقط ان يكون موقعك يقدم اخبار سياسية و اقتصادية واجتماعية, بل يمكن ان يكون موقع يعالج مواضيع الصحة مثلا او تقنية او رياضية وحتى التعليمية, لأنني فعلا أمتلك موقع لتعليم اللغة الانجليزية قمت بإضافته على جوجل نيوز و تم قبوله بسرعة في ظرف 3 أيام.


أخبار جوجل مصدر قوي جدا الزيارات, والحصول على عدد كبير من الزوار من محرك بحث جوجل سهل جدا اذا كنت قد قمت باضافة موقعك على جوجل نيوز, وكنت تنشر مواضيعك بشكل يومي والاهم من ذالك ان تكون متابعا لاهم المواضيع الساخنة او الرائجة في جوجل تريند و التي تهتم بمجالك.


 إذا طبقت هذه الخطوات وكنت انت السباق الى نشر موضوع رائج جدا على جوجل تريندز تستطيع ان تحصل على زيارات بالآلاف لموقعك في مدة بسيطة, الأمر لن يحتاج منك الى تطبيق شروط seo على مقالك للظهور في النتائج الاولى لجوجل نيوز, بقدر ما يحتاج منك الى الدقة في اختيار المواضيع المناسبة المرتبطة بمجال والتي تكون في الترند, ونشرها بسرعة على موقعك ليضعك جوجل على النتائج الأولى.


انداك سوف تتحصل على زيارات كثيرة لمواضيعك, حيث ان عدد الزيارات الاجمالية التي تأتي من جوجل نيوز تقدر بالمليارات من الزيارات كل شهر, إذن لماذا لا تتحصل انت كذلك على نصيبك من هذه الزيارات ولو جزء يسير فقط.


أهمية جوجل نيوز في حل مشكلة الارشفة.


كون موقع مقبول على جوجل نيوز هذا يعني ان مواضيعك تتم أرشفتها في زمن قياسي, في بعض الأحيان تكون الارشفة انية او لحظية بمجرد مشاركة الموضوع تتم الارشفة, لان جوجل من الضروري ان يقوم بعملية الارشفة بسرعة ليتسنى لموقعك الظهور بشكل سريع على واجهة جوجل نيوز او على التطبيق, الارشفة تكون فورية لأن عناكب جوجل تكون مطالبة بتسريع عملية الارشفة للمواقع التي تم ضمها الى جوجل نيوز.


الارشفة معناها ان موضوعك جاهز للظهور على محركات البحث, وقادر على تصدر النتائج إذا تم العمل على تحسين الـ SEO الخاص بموضوعك, وهذا امر جيد جدا عوض الانتظار لأسابيع او أشهر لتتم أرشفة مواضيعك بمجرد الانضمام إلى هذه الخدم سوف تحل هذه المشكلة بشكل نهائي.


على العموم نحن سوف نحتاج  جوجل نيوز بالدرجة الاولى لحل مشكلة ارشفة المواضيع وهذا هو الامر الاهم, اذن عزيزي اذا كنت تتوفر على مدونة كيفما كانت أول شيء ستقوم به هو اضافة موقعك الى اخبار جوجل, ولا تقلق اغلب المواقع يتم قبولها تقريبا و كما ذكرت لكم سابقا تم قبول أحد مواقع المخصص لتعلم الانجليزية.


إذن ماذا تنتظر قم باضافة موقعك قبل ان تقوم جوجل بتغيير شروط الانظمام الى اخبار جوجل, سوف نقدم لك في هذا الموضوع الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة لتتمكن من اضافة موقعك على جوجل نيوز بالشكل الصحيح فقط يجب ان تتبع الخطوات كما هو موضح على هذا الموضوع او على الفيديو أسفل الموضوع.


 طريقة التسجيل على خدمة  أخبار جوجل. 


الخطوة الاولى سوف تتوجه الى محرك البحث جوجل وتكتب google news publisher, ستظهر لك الخيارات تقوم بالضغط على اول خيار ثم ستظهر لك الواجهة الرئيسية التي سوف تضيف فيها موقعك, وحتى ان كنت قد باضافة مواقع اخرى سوف تظهر لك على الواجهة.


تنويه: يفظل ان تقوم بتسجيل الدخول الى أخبار جوجل بنفس البريد الإلكتروني الذي تسجلت به على موقع Search Console, والذي قمت باضافة موقعك عليه لكي تتجنب بعض الإجراءات عندما يريد جوجل نيوز التحقق من ربط  مشرفي المواقع.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 2

طريقة التسجيل على خدمة  أخبار جوجل ادخال اسم الموقع والرابط والدولة

1 - تضغط على اضافة موقع جديد

2 - تكتب اسم الموقع

3 - تكتب رابط الموقع 

4 - الدولة التي تنتمي إليها وتدير منها الموقع

5 - تأشر على هذه الخانة لتأكيد أنك تسكن في الدولة التي قمت باختيارها, لكي تسري عليك قوانين جوجل الخاصة بتلك الدولة.

6 - تضغط على ايقونة add post أو اضافة موقع.

7 - لاستكمال الاعدادات اضغط على إعدادات الموقع او  Post Settings.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 3

8 - نجد اسم الموقع تم وضعه بشكل تلقائي. 

9 - تختار اللغة التي تكتب بها محتواك على الموقع.

10 - الدولة يتم وضعها تلقائيا لانك سبق ان قمت باختيارها.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 4

11 - تقوم بالضغط على زر تفعيل ربط موقعك مع اداة جوجل سيرش كونسول.

12 - اضافة على زر اضافة البريد الالكتروني الذي ستتواصل به مع جوجل نيوز, تنبثق صفحة صغيرة تدخل البريد ثم تقوم بالتأشير على تلك الخانتين اسفل ثم تضغط على اضافة Add.

13 - تضغط على ايقونة حفظ.

14 - ثم تضغط على ايقونة متابعة.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 5


15 - ستقوم باضافة اللوغو او شعار مدونتك وفق المقاسات المطلوبة.

16 - تقوم كذلك بإضافة الشعارين الإضافيين ايضا بالمقاسات المطلوبة.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 6

17 - اضغط على حفظ.

18 - تعود الى واجهة الموقع بالضغط على السهم في الاعلى.

طريقة اضافة موقعك على اخبار جوجل خطوة بخطوة شاهد الفيديو 👇


حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 7

19 - اضافة باقي المعلومات المتعلقة بالموقع تضغط على ايقونة أخبار جوجل او جوجل نيوز.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 8

20 - بعد ذلك تضغط على ايقونة تعديل.
21 - تكتب وصف قصير للموقع.
22 - تختار مجال او تصنيف موقعك.
23 - تختار السماح لظهور محتواك في جميع أنحاء العالم من دون حظر أية دولة لتكون فرصة أكبر في الظهور.
24 - تختار السماح لجوجل بإظهار محتواك على خدمات أخرى تابعة لشركة جوجل.
25 - اضغط مرة اخرى على حفظ المعلومات. 

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 9

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 10

26 - اضغط على ايقونة متابعة.

سنقوم الآن بإضافة محتوى الموقع.

27 - الضغط على تصنيف جديد او New Section ونختار feed.
28 - نظيف اسم الموقع .
29 - ثم نضيف رابط التغدية او  feed  الخاص بالموقع 
30 - هذا الخيار نتركه Everyone اي انه لن نمنع احد من رؤية المحتوى الخاص بنا على جوجل نيوز.
31 - ثم نضغط على اضافة او add.
32 - تمت إضافة الرابط الان نقوم بالضغط على حفظ 
33 - بعد ذلك نقوم بالضغط على متابعة.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 11

34 - ارسل الموقع الى المراجعة بالضغط على To verify.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 12

35 - ندخل الاسم الكامل الخاص بنا.
36 - ندخل الايميل او البريد الالكتروني.
37 - تضع مهنتك مثلا مدون او محرر.
38 - تضع اسم الموقع الخاص بك.
39 - تقوم بالتأشير على العلامة للموافقة على شروط الاستخدام.
40 - ثم تضغط على ارسال.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 13


41 - يدخل موقعك الى مباشرة إلى المراجعة تضغط على Ok.

حل مشكلة الارشفة وجلب آلاف من الزيارات باضافة موقعك الى جوجل نيوز 14


الخطوة النهائية لارسال الموقع للمراجعة, الان الموقع في طور المراجعة سوف تنتظر من اسبوعين الى 4 اسابيع, لكن في الغالب تتم الموافقة في أقل من هذه المدة.

كيف تمت الموافقة على الموقع في مدة اقل من 5 ايام شاهد الفيديو



إذن باضافتك لموقعك على أخبار جوجل وتتم الموافقة عليه انت الان سوف تحل بشكل نهائي مشكلة الارشفة, حيث سوف تتم أرشفة مواضيعك بسرعة كبيرة وفي أقل من 30 دقيقة, كما انه اذا كان موقعك اخباري او انك تقوم بنشر موضوع او موضوعين كل يوم, فانك تستطيع الحصول على الكثير من الزيارات اليومية من جوجل نيوز.

طبعا يجب كذلك ان تتابع جميع الأحداث والاخبار التي يقوم جوجل تراند بعرضها والتي تعتبر بمثابة مواضيع الساعة او مواضيع التراند, كما يجب ان تكون سريعا في الكتابة ونشر المقال لتكون انت السباق الى الكتابة حول هذا الموضوع وبالتالي الظهور على النتائج الاولى في قسم جوجل نيوز وعلى تطبيق أخبار جوجل. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-