10 أهم شروط انشاء حساب ادسنس 2023 وفق آخر التحديثات الربح من جوجل ادسنس

 قبل انشاء حساب AdSense  تعرف على 10 أهم شروط انشاء حساب ادسنس 2023 وفق آخر التحديثات

قبل انشاء حساب AdSense  تعرف على 10 أهم شروط انشاء حساب ادسنس 2023 وفق آخر التحديثات

ماهي شروط انشاء حساب ادسنس 2023؟ اليك كل ما يجب عليك ان تعرفه قبل فتح حساب أدسنس للربح من جوجل ادسنس و الربح من الانترنت, هذا الموضوع مهم جدا ومن الضروري ان تأخد فكرة حول بعض الأمور الضرورية التي يجب عليك ان تعرفها, قبل انشاء حساب ادسنس لكي تتجنب بعض المشاكل التي قد تواجهك بسبب جهلك لهذه الأمور.


برنامج ادسنس يعتبر من أفضل وأقوى طرق الربح من الانترنت واكثرها شيوعا, اهذا انصحك ان تنضم انت ايضا من هذه الشريحة التي تعمل على هذا البرنامج, ولكن قبل ان تنضم اليهم يجب عليك ان تعرف بعض الجوانب المتعلقة بالشروط والسياسات التي يجب عليك اتطبيقها واحترامها, لتجنب مشاكل الغلق و الحظر. لكن قبل ذلك هل تعلم ما هو جوجل ادسنس؟ و كيف يعمل جوجل ادسنس؟ اليك الجواب.


1 - ما هو جوجل ادسنس؟


العلامة التجارية ادسنس لم تكن تابعة لجوجل في البداية، بل كانت تابعة لشركة Applied Semantics التى تأسست عام 1998 وهي شركة منتجة تطبيقات البرامج الإعلانية عبر الانترنت، قامت شركة جوجل بشرائها في عام 2003 ليصبح ادسنس تابع بشكل رسمي لجوجل من هنا جاء اسم جوجل ادسنس.


أدسنس عبارة عن منصة تابعة للشق الاعلاني في جوجل، هي منصة جوجل ادوردز الذي تهتم بالمعلنين، بينما ادسنس تهتم بشكل مباشر بالناشرين الذي يعرضون مواقعهم لشركة جوجل وتخصيص أماكن معينة داخل الموقع لعرض اعلانات جوجل، الى جانب جوجل ادموب الذي هو فرع من جوجل ادسنس لكنه موجه الى مطوري و اصحاب تطبيقات اندرويد.


2 - كيف يعمل جوجل ادسنس؟


يقدم برنامج جوجل ادسنس ارباح للناشرين في مقابل النقر على الاعلانات من طرف زوار الموقع. وهذه الطريقة الربحية تسمى CPC او Cost per click أو الدفع مقابل النقرة, وذلك من خلال نقر الزوار على الاعلانات التي يقوم جوجل ادسنس بعرضها على موقعك, اذن اذا كنت ترغب في الربح من الانترنت من خلال هذه الطريقة لابد من انشاء حساب ادسنس.


يتطلب الانضمام الى جوجل ادسنس قصد الربح من الانترنت مجموعة من الشروط ، تحددها الشركة وفقا لسياسة ادسنس العامة التي تراها صالحة, وهذه السياسة يجب على الناشر أو صاحب الموقع ان يلتزم بها ويحترمها، إذا سواء عند التسجيل او خلال فترة العمل مع ادسنس, وكل انتهاك لهذه السياسة يؤدي الى اغلاق حساب ادسنس.


قبل انشاء حساب AdSense  تعرف على 10 أهم شروط انشاء حساب ادسنس 2023 وفق آخر التحديثات 2

3 - ما هي شروط انشاء حساب ادسنس؟


  1. من أهم شروط إنشاء حساب ادسنس, شرط العمر إذا كنت تريد استعمال بياناتك الشخصية في جوجل ادسنس، لابد أن يتجاوز عمرك 18 سنة، اما اذا كان عمرك اقل لابد ان تستعمل بيانات احد افراد عائلتك الذي يتجاوز عمره 18 سنة لكي لا تدخل في مشاكل تأكيد الهوية او تاكيد السكن او مشاكل التوصل بالبين كود عند تفعيل حساب ادسنس، او عند ملئ الملف الضريبي. يمكنك الاطلاع على سياسة جوجل ادسنس بخصوص السن القانوني للانظمام الى برنامج جوجل ادسنس.
  2. لابد ان يكون لديك حساب بريد جوجل Gmail نشط.
  3. لك الحق في امتلاك و إنشاء حساب ادسنس واحد فقط بنفس البيانات، لا يمكنك فتح أكثر من حساب ادسنس بنفس الاسم ونفس رقم بطاقة التعريف, إذن تأكد من بريدي الإلكتروني غير مرتبط بأي حساب قبل التسجيل.
  4. ضرورة توفرك على تطبيق او قناة او موقع إلكتروني يستجيب لشروط وسياسة القبول في ادسنس، سوف نخصص موضوع منفصل لطريقة القبول في جوجل ادسنس.
  5. يجب أن يتراوح عمر موقعك الذي تسجل فيه بادسنس ما بين 3 إلى 6 أشهر.
  6. المحتوى المنشور على موقعك يجب ان يكون حصري خاص بك، وكلما كان عدد المقالات الموجودة في موقعك كثيرة وحصرية كلما كانت حظوظ أوفر في القبول.
  7.  ضرورة تلقي موقعك زيارات ولو قليلة أثناء فترة مراجعة الموقع.
  8. إذا كنت تمتلك حقا حسابين بأسماء مختلفة ورقم بطاقة التعريف مختلف، لا يجب عليك فتح هذين الحسابين من نفس الجهاز، إن فعلت ذلك فقد تعرض احدهما او كلاهما لخطر الإغلاق.
  9.  تأكد من ادخال بياناتك الشخصية عند فتح حساب ادسنس بالشكل الصحيح، الاسم الكامل كما هو مكتوب في بطاقة التعريف، ويجب أن يكون الاسم نفسه في الحساب البنكي، لانك اذا اخطأت في الاسم سوف تواجه مشاكل في تلقي الدفعات, وايضا ادخال بيانات الملف الضريبي.
  10.  ومن أهم شروط انشاء حساب ادسنس هو التأكد من ادخال عنوانك الحقيقي في خانة العنوان على حسابك ادسنس، لانك في حالة الخطأ قد تواجه الكثير من المشاكل لتفعيل حسابك الادسنس, ستواجه صعوبات في التوصل بالبين كود لتفعيل حسابك وقد تضيع الكثير من الوقت للحصول على البين كود.
  11. اذن جوجل ادسنس يلزم كل شخص يرغب في الانضمام الى برنامج ادسنس, بضرورة اتباع واحترام جميع البنود المدرجة في سياسة جوجل ادسنس عند انشاء حساب ادسنس.


4 - ما هي أنواع حسابات جوجل ادسنس؟


قبل انشاء حساب AdSense  تعرف على 10 أهم شروط انشاء حساب ادسنس 2023 وفق آخر التحديثات 3

اذا كنت ترغب في الربح من جوجل ادسنس يجب ان تعلم ان هناك نوعين من حسابات جوجل ادسنس، حساب مستضاف و حساب عادي.


ماهو حساب ادسنس العادي؟


حساب ادسنس العادي هو حساب تقدم طلب الانضمام لبرنامج ادسنس من خلال الموقع الرسمي لادسنس، عن طريق موقع الكتروني باسم نطاق مدفوع، وهذا النوع من الحسابات يوفر لك جميع المميزات الربحية بما في ذلك أنك تستطيع ربط عدد لا محدود من المواقع وقنوات اليوتيوب على نفس الحساب بدون اية مشاكل.


ماهو حساب ادسنس المستضاف؟


حساب أدسنس المستضاف هو حساب تقدم على طلبه من مكان مخصص من داخل منصة بلوغر، و لا يلزمك ان يكون لديك إسم نطاق مدفوع، حيث يكون امتداد اسم النطاق الخاص بك هو blogspot اي الاستضافة المجانية الخاصة بجوجل، او طلبه مباشرة من داخل قناة اليوتيوب بعد أن تستوفي الشروط.


ماهو الفرق بين حساب أدسنس المستضاف و العادي؟


وهذا الحساب المستضاف لا يختلف عن الحساب العادي إلا أنه يكون حساب خاص بموقع معين او بقناة معينة ولا تستطيع ان تضيف اي موقع او قناة أخرى حتى تعمل على ترقيته الى حساب عادي.


كيف يمكنك ترقية حسابك أدسنس من مستضاف الى عادي؟ اذا كنت ممن يمتلك حساب ادسنس مستضاف، يكون مثلا مربوط بمدونة بلوغر بامتداد blogspot، ما عليك سوى شراء نطاق مدفوع بامتداد com او .org و .net او غيرها من النفقات المدفوعة من احدى منصات بيع النطاقات مثل namecheap وتعويض النطاق المجاني والمدفوع. 


لكن من المهم الانتباه الى مجموعة من الأمور عند تغير اسم النطاق لأن الموقع يدخل في مراجعة جديدة، وبالتالي لابد من التأكد من بعض الأشياء الضرورية.


 5 - نصائح مختصرة لقبول موقعك ضمن برنامج جوجل ادسنس


في هذه الفقرة من موضوع شروط انشاء حساب ادسنس, سوف نتطرق بعجالة الى بعض النصائح المهمة التي يمكن ان يحتاجها كل شخص مقبل على العمل مع برنامج ادسنس.

  1. التأكد من وجود صفحات، اتصل بنا ، من نحن سياسة الخصوصية على موقعك.
  2. استعمال قالب مناسب متجاوب مع الأجهزة الذكية.
  3. تأكد من أن موقعك منظم بتصميم جيد وسرعة التحميل جيدة، إذا كانت هناك صورلابد من القيام بضغطها بحيث يجل الا يتجاوز حجما 50 KB.
  4. تصفح الموقع يجب ان يكون سهلا لا تستعمل اضافات كثيرة او ويدجيت widgets لأنها تساهم بشكل كبير في بطء الموقع، وتزعج الزوار.
  5. اعمل على تنظيم مقالاتك وتجنب استعمال روابط مثل التحميلات باستعمال اختصار الروابط، او روابط لتحميل أشياء غير قانونية مثل البرامج الغير اصلية مثلا او رابط يؤدي الى صفحة غيرموجودة، او موقع يحتوي على إعلانات مزعجة وغيرها, اذا كنت تفكر في إنشاء موقع للتحميلات وترغب في رفع ملفاتك على مواقع تحميل الملفات انصحك بتجنب استعمال أي نوع من الروابط حتى يتم قبولك وبعد ذلك استعمل ما تريد.


اتمنى ان تكون الامور واضحة للجميع فيما يتعلق بـ شروط انشاء حساب ادسنس 2022 المرجو إذا كان هناك غموض او عدم فهم أي خطوة, المرجو ترك السؤال في التعليقات وسنقوم بالاجابة عنه ان شاء الله تعالى, الموضوع القادم سوف يكون حول طريقة قبول موقعك في برنامج جوجل ادسنس, سوف نقدم لكم جميع الأشياء التي يجب مراعاتها بالتفصيل.


سوف تجدون جميع الأمور الضرورية التي يجب القيام بها قبل انشاء حساب ادسنس لطلب الاشتراك في البرنامج الإعلاني لجوجل بالتفصيل, وذلك انطلاقا من تجاربي الشخصية وايضا تجارب بعض الاخوة, امور مهمة جدا يغفل عنها الكثيرين تسبب لهم الرفض المتتالي من طرف ادسنس اذا كنت مهتما بالموضوع تفضل بزيارته 9 خطوات اساسة يجب عليك القيام بها قبل انشاء حساب AdSense لقبول موقعك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-