كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين طرق الربح من الانترنت

 الربح من الانترنت تعلم مبادئ الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين طرق الربح من الانترنت

هل تبحث عن كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين؟ هل ترغب في معرفة المزيد حول جوجل ادسنس؟.في هذا الدرس سوف نقوم بتقديم جميع الاسس المهمة الخاصة بالربح من جوجل أدسنس عن طريق موقع او مدونة. والربح من الانترنت بشكل عام.

حيث ان هذا الموضوع  سيسلط الضوء على أكثر أسلوب يعشقه الكثيرون خصوصا المدونون وذلك لبساطته وسهولته وطبعا لأرباحه الكبيرة.

اذن سوف نتعلم طريقة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين. وحتى بالنسبة للذين بدأو العمل اي الذين يعملون بالفعل كناشرين في جوجل أدسنس، بكل تأكيد سوف يجدون في هذا المقال والمقالات القادمة الكثير من المعلومات التي قد تستعدهم على تحسين عملهم.

لكن قبل ذلك لابأس ان نعرف كيف يعمل ادسنس؟وماهي الكيفية الصحيحة للربح منه؟ وما هي الطرق المتبعة لتحقيق أرباح معقولة من جوجل ادسنس؟.

كل هذه الاسئلة وغيرها سوف نجيب عنها في هذا الموضوع الاول من سلسلة مواضيع الربح من الانترنت عن طريق جوجل ادسنس.


كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين سكون الموضوع الأول من سلسلة مواضيع الربح من أدسنس. هذه المقالة التي تتضمن الكثير من المعلومات المفيدة للمبتدئين, التي جاءت كخلاصة لتجربة تجاوزت 7 سنوات. وايضا من خلال البحث المتواصل عبر السنين عن المعلومة.


 سوف نتطرق في مجموعة من المواضيع الى طريقة الربح من جوجل ادسنس. عن طريق التدوين والمدونات وتحرير المواضيع وكتابة المقالات بطرق تتوافق مع seo.  لكي تتمكن من الظهور في نتائج محرك البحث جوجل وغيرها من المحركات الأخرى. الكثير من المعلومات الاخرى التي لها علاقة بموضوع الربح من الانترنت من خلال جوجل ادسنس عن طريق التدوين وبناء المواقع.


لكن قبل البداية في موضوع كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين و الربح من الانترنت.لا بأس أن نأخذ فكرة بسيطة مسبقة عن Google AdSense, ماهو ادسنس؟. وكيف يعمل؟ وكيف يقدم لك الأرباح؟. لان هناك الكثير من التفاصيل التي يجب عليك معرفتها قبل انشاء حساب ادسنس. قبل العمل بشكل مباشر معه, لهذا انصحك بمراجعة هذا الموضوع 10 أهم شروط انشاء حساب ادسنس وفق آخر التحديثات .


1 - ماهو جوجل ادسنس؟ وكيف يمكنني الربح منه؟


جوجل ادسنس هو عبارة عن برنامج ربحي تابع للقطاع الإعلاني لشركة جوجل. الى جانب جوجل ادورد وهو يلعب دور وسيط بين المعلنين الذين يدفعون مقابل نشر اعلاناتهم. والناشرين الذين هم أصحاب المواقع والتطبيقات و قنوات اليوتيوب الذين يخصصون أماكن محدد داخل مواقعهم لعرض اعلانات ادسنس. ويتكلف جوجل ادسنس بدفع الأموال لهم في كل شهر مقابل عدد النقرات التي تم النقر عليها من طرف الزوار.


يتطلب الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين في البداية العمل بشراكة مع جوجل ادسنس. عن طريق قبولك في برنامج أدسنس مع ضرورة و جود موقع او منتدى او قناة على اليوتيوب او تطبيق اندرويد.

 بالتالي تقوم انت بتقديم لموقعك أو قناتك او تطبيقك لتتم مراجعته من طرف ادسنس. وبطبيعة الحال يتطلب أمر الانضمام الى ادسنس توفر مجموعة من الشروط الضرورية لكي يتم قبولك في البرنامج. لهذا السبب انصحك بالاطلاع على هذا الموضوع 9 خطوات أساسية يجب عليك القيام بها قبل إنشاء حساب adsense لقبول موقعك.


بعد قبول موقعك من طرف جوجل ادسنس  تقدم لك هذا الاخير شفرات اعلانية تضعها على في موقعك أو تطبيقك، او يتم تفعيل الاعلانات اتوماتيكيا كما هو الحال بالنسبة لقنوات اليوتيوب ومن تم تبدأ بجني الأرباح من خلال النقرات وعدد مرات ظهور الاعلانات.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين, كيف تدفع جوجل ادسنس للمشتركين في برنامجها الاعلاني؟


تدفع جوجل ادسنس المال للناشرين اعتمادا على نوعين من الأداء:


النوع الاول: يكون حسب النقرات التي ينقرها زوار المدونة او التطبيق، هذه الطريقة تسمى CPC أو Cost Per Click. وهي السعر الفعلي الذي تدفعه لك جوجل ادسنس مقابل كل نقرة, ويتم تطبيق هذا النوع على جميع المواقع والمنصة التي تدعم هذه الطريقة المواقع الإلكترونية والتطبيقات.


النوع الثاني: من طرق الأداء هو حسب عدد مرات ظهور الاعلانات وهي التي تسمى COM او Cost Per Thousand. وهي العائد لكل الف ظهور الاعلانات وهي التي تعتمد عليها منصة اليوتيوب بشكل رسمي حيث يدفع لك الأدسنس من خلال عدد مرات ظهور الاعلانات على فيديوهاتك. ويكون هناك سعر محدد لكل ألف عملية ظهور وتشغيل للإعلان. 


2 - ما هو مقدار الربح من جوجل ادسنس؟


المدونات ايضا ينطبق عليها هذا النوع من طرق الربح، لانك تستطيع الربح مقابل كل ألف ظهور الاعلانات لكن العائد يكون ضعيفا جدا مقارنة مع عائد الالف ظهور في اليوتيوب الذي قد يتجاوز في بعض البلدان 20 دولار.


لكن المدونات ايضا والمواقع تستطيع تحقيق ارباح ضخمة من النقرات, وهذا الامر مرتبط بسعر النقرة وايضا بقيمة المجال الذي تعمل عليه. وكذلك مصدر النقرة حسب الدول كل هذه العناصر تتحكم في سعر النقرة وسنقوم طبعا بشرح هذه الامور بالتفصيل في درس قادم, وكما ذكرنا النقرات على بعض الكلمات وبعض النيتشات او المجالات, حيث يتجاوز سعر النقرة 50 دولار للنقرة الواحدة وفي بعض الحالات اكثر من ذلك.


فيمايلي أغلى 10 نيتشات او مجالات في جوجل ادسنس من خلال احصائيات عام 2022 اعتمادا على سعر النقرة CPC.


  1. مجال التأمين سعر النقرة يصل الى 61 دولار.
  2. مجال الطاقة والغازو البترول الكهرباء سعر النقرة يتجاوز 58 دولار.
  3. قطاع المال و الابناك والقروض سعر النقرة يصل الى 50 دولار.
  4.  مجال العقارات و الاقامات السكنية سعر النقرة 46 دولار.
  5. مجال المحاماة و القضاء سعر النقرة من 42 الى 48 دولار.
  6. مجال جمع التبرعات والتبرع سعر النقرة 41 دولار.
  7. قطاع العلاج انواع العلاجات الباهظة سعر النقرة يعادل 40 دولار.
  8. مجال البرامح اجهزة الكترونية تطبيقات سعر النقرة يعادل 39 دولار.
  9. مجال البورصة و التداول سعر النقرة يصل الى 33 دولار.
  10. مجال التحويلات تحويل الاموال سعر النقرة يعادل 29 دولار.


هذه الاسعار تبقى تقريبية يمكن ان تكون اكثر من ذلك ويمكن ان تكون أقل ايضا، وذلك حسب الكثير من العوامل التي تتحكم في سعر النقرة. مثل قوة المنافسة على الكلمة من طرف الشركات، وايضا يختلف سعر المقرة حسب البلدان، مثلا سعر النقرة من الولايات المتحدة او المملكة المتحدة او استراليا تختلف تماما عن بعض البلدان الفقيرة. بسبب ان الشركات الموجودة في هذه البلدان لا تدفع كثيرا مقابل الاعلانات.


3 - ماهي انواع المواقع والمنصات التي يستطيع أصحابها الربح من الانترنت باستخدام جوجل ادسنس؟


يشترط الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين او لغير المبتدئين توفر منصة تستطيع من خلالها عرض الاعلانات الخاصة بجوجل ادسنس, ويقدم ادسنس في سياسته اربعة منصات رئيسية كشرط للربح من جوجل ادسنس.


1 - المواقع الإلكترونية التي تكون على شكل مدونات تحتوي على محتوى مكتوب على شكل مواضيع ومقالات في تخصصات متعددة. ولذلك مدونات الصور والفيديوهات التي تستجيب طبعا لشروط سياسة جوجل ادسنس، اي يجب ان يكون محتواك اصلي غير منسوخ او مسروق.


مثلا لديك مدونة تشرح طريقة العمل على أحد برامج المونتاج المتعددة, اي انك تشرح الطريقة الصحيحة لعمل المونتاج هذه المدونة حتما سيتم قبولها.


أما مدونة مثلا تقدم طريقة تحميل مثل هذه البرامج والتطبيقات وطريقة تحميلها و تفعيلها بطرق غير قانونية. طبعا لن  يتم قبول هذه المدونة في طلب المراجعة للانضمام إلى برنامج ادسنس.


2 - المنتديات وهو عبارة عن موقع الكتروني يجتمع فيه الكثير من الأعضاء لتبادل المعلومات والمعارف في مجال ما. شرط ان يكون هذا المنتدى يقدم معلومات لا تتعارض مع سياسات وبنود الخدمة الخاصة بجوجل. مثل القرصنة او التهكير او تحميل البرامج والافلام والالعاب بشكل غير قانوني لن يتم قبوله في المراجعة.

3 - مواقع الادوات وهي نوع من المواقع التي تم بنائها لتكون على شكل أدوات تقدم خدمات معينة مثل أدوات تحويل الصيغ من ppv  الى pdf مثلا او مواقع لضغط الصور او موقع الأدوات المتعلقة بالـ SEO. حيث تقوم بوضع رابط موقعك وتقدم لك جميع المعلومات التي تريد معرفتها عن موقعك وغيرها من الأدوات.


- قنوات اليوتيوب التي حققت شروط الانضمام إلى برنامج شركاء ادسنس, والمحددة في 1000 مشترك و 4000 ساعة من المشاهدات العلنية. و ايضا ان يكون المحتوى لا ينتهك سياسة جوجل و لا ينافي ارشادات المنتدى.


4 - ماهي اسهل طريقة للربح من جوجل ادسنس للمبتدئين؟


هناك الكثير من الطرق لـ الربح من الانترنت من خلال برنامج ادسنس, سوف نستعرضها عليكم من خلال مواضيع مستقلة. والبداية ستكون مع هذا الموضوع الخاص بـ الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين على وجه الخصوص. والذي سيكون مفصل ومكون من عدة أجزاء كل جزء سوف نخصص له موضوع معين. وسوف نبدأ بابسط طرق الربح التي يبدأ بها الجميع وطبعا انا واحد منهم.


الطريقة رغم بساطتها تحتاج منك الى مجهود وايضا الالمام ببعض الامور المهمة التي ستحتاجها لتطوير وترقية عملك لكي تتمكن من كسب مبالغ مهمة جدة من هذه الطريقة, مثل الكثير من الأشخاص المتخصصين فيها.


هذه الطريقة لا تحتاج منك الى رأس مال كبير وايضا لا تحتاج الى خبرة او تجربة سابقة. فيكفي أن تعمل على صقل خبرتك و تجربتك بنفسك حيث ستتعلم شيئا فشيئا أسس ومبادئ وطرق الربح من هذه الطريقة.وبالتالي فهي انسب طريقة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين.


إذن طريقة الربح من جوجل ادسنس من خلال التدوين وبناء المواقع هي طريقة سهلة. لكنها لكي تنجح معك يجب ان تخضع هذه الطريقة لشروط وضوابط يجب أن تتعلمها وتلتزم بها من حيث بناء الموقع وتصميمه بشكل جيد.والأهم من ذلك أسلوبك وطريقتك في الكتابة لكي تتمكن من إنتاج محتوى ممتاز ومفيد للزوار وطبعا محبوب لدى محركات البحث.



ولكن مع ذلك نقول ونؤكد أن هذه الطريقة تعتبر الطريقة الاسهل على المبتدئين للعمل عليها وكسب ارباح جيدة  من الانترنت بالاعتماد عليها. وذلك لعدة أسباب نذكر منها أن هذه الطريقة لا تتطلب رأس مال كبير ويكفي أن يكون لديك 20 دولار لتبدأ. ويمكنك أن تبدأها من خلال باستعمال أدوات مجانية مثل استضافة مجانية وقالب مجاني و زيارات مجانية وصور مجانية وما الى ذلك من الأشياء المهمة التي سوف تحتاج إليها لإنشاء موقع الكتروني خاص بك.


, كما أنك لن تكون في حاجة الى خبرة في البداية لانك سوف تكتسبها بالعمل والتجربة والتعلم المستمر وكذلك من الضروري أن تعمل على تطوير نفسك في المجال الذي تعمل فيه. لكي تتمكن من كسب تجربة وخبرة وايضا لتواكب جميع التحديثات و الأمور الجديدة التي تظهر في مجال تخصصك لضمان الاستمرارية.وايضا لتحجز مقعدك في المراكز الاولى بين المنافسين, لانك وبكل تأكيد لن تكون وحدك واي مجال ستدخله كن على يقين أنك لست أول من يدخل اليه.ضع دائما هذا الأمر في الحسبان, وطبق كل ما ورد وسيرد على مدونتنا بخصوص الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين .


5 - ماهي متطلبات بناء موقع للربح من الانترنت عن طريق جوجل ادسنس للمبتدئين؟


انا على يقين تام ان جميع الشروط الضرورية التي سوف تحتاجها للبداية في هذا المجال متوفرة فيك كشخص. ولا ينقصك سوى دفعة اخيرة تضعك على الطريق الصحيح، لتبدأ في الربح من الانترنت من خلال جوجل ادسنس لذلك اتمنى أن اكون سببا في توجيهك ووضعك في الطريق الصحيح. ان اساعدك بكل ما لدي من تجربة ومعلومات متواضعة  لكي تبدأ مسيرتك لبناء مشروعك على الانترنت. ويتضح الطريق امامك، وتبدأ اولى خطواتك نحو الربح من الانترنت بالاعتماد على جوجل ادسنس.


ماهي الامور الضرورية التي سوف تحتاج إليها لـ الربح من التدوين و جوجل أدسنس:


قبل الحديث عن الأمور المادية أنت في حاجة إلى الرغبة والإرادة لأنهما من الأمور المهمة التي ستساعدك على العمل والاستمرارية لابد من توفر هذه الشروط. مادمت ترغب في اقتحام مجال العمل على الانترنت، إرادتك هي نقطة وصولك فلو أنني قدمت لك كل ما تحتاجه من معلومات مع جميع الطرق والاستراتيجيات.كن على يقين انك لن تستطيع تحقيق أي شيء من دون رغبة وإرادة منك انت شخصيا.


الأمر الثاني والمهم جدا لابد من توفرك على جهاز حاسوب ولا بد من وجود اتصال بالانترنت. اعرف انك تمتلك هاتف ذكي لكن لن يفي بالغرض لأن العمل الحقيقي على الانترنت يحتاج إلى جهاز حاسوب لأن هناك الكثير من الأعمال التي لا يمكن تنفيذها من خلال الهاتف. مثلا كيف ستعمل على تنصيب القالب من خلال جهازك الذكي؟.


جهاز الكومبيوتر الذي ستعمل من خلاله لا يشترط فيه ان يكون قويا وسريعا او بمواصفات عالية، فاي جهاز تستطيع العمل عليه كيف ماكان.


6 - لابد من اختيار مجال للعمل مناسب.


ما هو المجال الذي تعشقه وتحبه ولا تشعر ابدا بالملل منه؟ ماهي هوايتك؟ كيف تقضي وقت فراغك?. لنفترض مثلا انك تحب نوعا معينا من الرياضة مثل كرة القدم او كرة السلة او الركض، او انك تحب عالم الالكترونيات مثل عالم الهواتف الذكية، او تحب قراءة الكتب أو تحب الحيوانات او اي شيء تهتم به وينال اعجابك.


إذن هذا المجال هو الذي سوف تعمل عليه في الانترنت، سوف تخصص موقعك لهذا المجال الذي تحبه. سيكون عملك وشغلك الشاغل على هذا المجال لأنك إذا كنت تحب عملا محددا كن على يقين انك ستبدع فيه، وستنجح لانك تقوم بعمل تحبه, ايضا ما تحبه سيحبه زوار موقعك ايضا.


لا تقدم لزوارك شيئا لا قيمة له فقط لأنك ترغب في الربح بل قدم لهم عملا ممتازا عالي الجودة لان زوارك هم رأس مالك وليس ادسنس. لانه كلما كثر زوارك كثرت النقرات على اعلانات وبالتالي تصبح ارباحك من جوجل ادسنس كبيرة. 

بل اكثر من ذلك موقعك سوف يصبح معروفا وزواره بالالاف وبالتالي فانك لن تبقى مقيدا بجوجل ادسنس بل تستطيع عمل الكثير من موقع لديه الكثير من الزوار.


هنا تتجلى أهمية اختيار المجال شرط ان يكون هذا المجال محبوب لديك, تأكد انك ستسهل عليك الكثير من العمل والصعوبات لأنك تعمل في مجال تحبه ولن تشعر ابدا بالملل من العمل عليه.


وستجد الطريق ممهد امامك, وان الكسب من الانترنت سيكون سهل, لانك تعمل بشغف ولن تمل أبدا من العمل وسوف تعطى أحسن ما عندك لإنجاح مشروعك, وهذا الأمر نابع من خلال التجربة وليس كلاما فقط.


اعمل في المجال الذي تحب ، ابحث في الانترنت على المواقع المهتمة بنفس مجالك وأخذ منها الأفكار, وادرس طريقة عمل أصحاب هذه المواقع، وكيفية معالجتها للمواضيع وطريقة تقديمها. وأسلوب الكتابة و المصادر التي يعتمدون عليه، وضع نصب عينيك أنك ستنجح حتما كما نجح اصحاب هذه المواقع.  وكن على يقين بمجرد أن تقوم بهذه الخطوة سوف تنهال عليك الأفكار كالمطر وسوف تكون قادر على تقديم أفضل مما يفعله الآخرون في نفس مجال تخصصك.


بهذا نكون قد انهينا هذا الجزء التمهيدي من الموضوع الذي سلطنا في الضوء على بعض الامور المهمة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين. وسوف الجزء الثاني سوف نتطرق الى طريقة شراء اسم النطاق و العمل على استضافة منصة بلوجر المجانية. وايضا شراء قالب احترافي بمبلغ بسييط وبداية تخصيص الموقع استعدادا لنشر المواضيع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-