القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من ادسنس 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك

 اذا كنت ترغب في الربح من ادسنس  لابد من القيام بـ 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك 

الربح من ادسنس 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك  5

الربح من ادسنس 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك, هل ترغب في عمل حساب adsense والربح منه؟ هل تريد ان يقبل موقعك في برنامج ادسنس بسرعة؟ هل تبحث عن طريقة فعالة لكي يقبل أدسنس موقعك بدون مشاكل؟ هل ترغب في العمل و الربح من الانترنت و الربح من ادسنس؟ تأكد تماما انك في المكان الصحيح، وهذا الموضوع يهمك لأنه سيجيب على جميع تساؤلاتك.


لقد قمنا بجمع الكثيرمن المعلومات التي تتضمن النقاط المهمة و النصائح الفعالة التي ستساعدك بكل تأكيد في عملية انشاء ادسنس قصد الربح منه, وقبول موقعك بحول الله وقوته في برنامج جوجل ادسنس.


كونك تقرأ هذه الأسطر الآن دليل على انك تقوم بالبحث والتقصي بخصوص طريقة عمل حساب adsense، وهذا أمر جيد في حد ذاته لأنك شخص تستحق كل التشجيع والتنويه لسببين رئيسيين:


السبب الأول: هو لأنك لم تتسرع بإنشاء حساب كوكل واعطي لنفسك الوقت الكافي للبحث والتمحيص للحصول على معلومات مفيدة تحميك من ارتكاب أخطاء فادحة بدون قصد بسبب جهلك للمعلومة، وقد يتسبب ذلك في رفض موقعك من طرف جوجل ادسنس لعدة مرات، هذا الأمر سيؤثر على نفسيتك وحماسك، لأنه حدث معي من قبل.


السبب الثاني: لأنك تفكر بشكل جدي وتسعى إلى إيجاد طريقة مناسبة الربح من الانترنت، ومن واجبي تشجيعك ومساعدتك قدر الإمكان, لأنك متحمس للخوض في هذا المجال الرائع, ولك مني ان اساعدك قدر المستطاع وتقديم يد العون لك بكل شيء أعرفه عن هذا المجال بحكم عملي في هذا الميدان لسنوات كثيرة وفي مجالات عديدة للربح من الانترنت.

لكن هناك سؤال مهم جدا يطرحه الكثير من المتابعين, هوهل استطيع  الربح من أدسنس بدون موقع؟ الجواب نعم يتم ذلك من خلال امتلاك خدمات اخرى تابعة لجوجل مثل إنشاء حساب ادسنس لليوتيوب للربح من اليوتيوب او تطبيق على جوجل بلاي, كما تستطيع الربح من ادسنس من دون امتلاك اي شيئ عن طريق مواقع اختصار الروابط.


ارجوا منك ان تركز جيدا في كل كلمة اكتبها لك، وان تقرأ هذا الموضوع بتركيز شديد وان تستوعب وتفهم جميع الخطوات والنصائح التي سنقدمها لك في هذا الموضوع المهم، لأنك ربما قد لا تجد كل هذه النصائح مجتمعة في موضوع واحد و سيتطلب منك الأمر البحث في الكثير من المواضيع حتى تجد بعض المعلومات.


إذن كيف سأقوم بـ إنشاء حساب ادسنس؟ و ماهي الطريقة الصحيحة لطلب الانضمام الى برنامج AdSense؟


يبحث الكثيرين عن طرق لـالربح من جوجل ادسنس للمبتدئين, لكن صراحة يجب الاهتمام بالبحث عن طريقة الانظمام الى برنامج جوجل ادسنس قبل البحث عن الربح, لانه في الحقيقة من الصعب ان تعرف الطريقة التي يتعامل بها جوجل مع المواقع التي تتطلب المراجعة للانضمام إلى برنامج جوجل الاعلاني، صراحة لا يوجد معيار محدد او شروط محددة للقبول في برنامج ادسنس.


فبالرغم ان جوجل يقدم ادسنس شروط واضحة بخصوص طريقة اعداد موقعك للانضمام إلى برنامج ادسنس, إلا أنه في بعض الأحيان قد تطبق جميع هذه الشروط ولا يتم قبولك, دون ان تعرف السبب, رغم انك طبقت جميع الشروط بالحرف.


شروط طلب الانضمام الى ادسنس يمكن اعتبارها تماما مثل الـ SEO، كما هو معلوم من المستحيل أن تعرف طريقة عمل محركات البحث وما هي المعايير التي تعتمد عليها لتصنيف المواقع وترتيبها في نتائج البحث.


على الرغم ان جوجل تخبرك من خلال وصلاتها الاخبارية وتحديثاتها الدورية عن بعض الأمور الضرورية التي يجب عليك القيام بها لتحسين وتهيئة موقعك لمحركات البحث, إلا ان هناك امور اخرى كثيرة تخفيها عنك جوجل, ولا يعرفها أحد وحتى إذا تمكن أحد من معرفتها فإن ذلك يكون عن طريق الصدفة او من خلال التجربة.


وبالتالي نفس الشيء تماما ينطبق على فتح حساب ادسنس جديد، فرغم أن غوغل تحدد الكثير من الشروط للقبول في برنامج جوجل ادسنس كما ذكرنا، الا ان هناك امور اخرى لا تخبر عنها ويجب عليك انت تبحث عنها لمعرفتها, اذا كنت ترغب كذلك في تجنب هذه الرسالة" يجب إصلاح بعض المشاكل على موقعك الإلكتروني قبل أن يصبح جاهزًا للمشاركة في برنامج adsense التي قد تتوصل بها لا قدر الله عند رفض الموقع.


هذه الرسالة يتم ارسالها من طرف جوجل هكذا مبهمة وغير مفهومة, وبالتالي يجب عليك تحديد موطن الخلل المقصود على موقعك, لكن لا تقلق من خلال هذا الموضوع سوف نقدم لك نصائح مهمة ستساعدك عند انشاء حساب adsense, والقبول في البرنامج ان شاء الله, لكي تتمكن من العمل و الربح من الانترنت.


خطوات مهمة يجب عليك القيام بها قبل انشاء حساب جوجل ادسنس 


مهلا مهلا انا اعرف ما الذي يدور في ذهنك الآن!! ستقول لي كيف تمكنت او تمكن الاخرون من معرفة هذه الأمورالتي يخفيها جوجل عن الجميع؟ سأجيبك عزيزي الغالي ان هذا يكون بالتجربة تماما كـ SEO، يحدث هذا بالتجارب كل شخص يجرب طريقة ما اذا نجحت معه يعرف ان هذه الامور التي قام بها لإنجاح طريقته تتوافق مع ما يطلبه جوجل, اذن الامر يكون ناتج عن تجارب شخصية.

فهمت فهمت ما تريد قوله، دعنا الآن من كل هذا واخبرني ماهي النصائح المهمة لانشاء حساب adsense.


لكن قبل البدأ في الحديث عن عمل adsense account, أنصحك بمراجعة شروط إنشاء حساب ادسنس 2023 للتأكد من انك مستوفي الشروط. 


حاضر, اولا اسمحلي عزيزي الزائر على الاطالة لكن كن متأكد ان هذه المعلومات التي قدمناها و سنقدمها لك مهمة، وتستحق ان تعطي لنفسك الوقت للاطلاع عليها، لأنني قد جمعتها من خلال تجربتي الشخصية ومن خلال البحث عندما تواجهني مشكلة ما، وايضا من خلال تجارب الكثير من الأشخاص اعرفهم، او من خلال تجارب أشخاص آخرين يشاركون تجاربهم معنا على مجموعات الفيسبوك.


اولا لك الحق في حساب جوجل ادسنس واحد و سياسة جوجل واضحة بخصوص هذا الامر ويمكنك مراجعتها.


دعني اقدم لك نصيحة مهمة جدا لتكون بدايتك صحيحة مع التدوين ومع جوجل ادسنس, وهذه النصيحة هي يجب عليك بل من الضرورة جدا البحث عن نيتش تحبه ومربح في نفس الوقت.


1 - ابحث عن نيتش مربح وغير مخالف لسياسة جوجل 


الخطوة الاولى: قبل البداية في بناء موقعك و انشاء حساب adsense, وكما سبق ان ذكرت لك لا بد ان تبحث عن نيتش مربح لموقعك وهذا النيتش يجب ان يكون محبوبا لديك في نفس الوقت، نعم إنها مفارقة صعبة اليس كذلك؟.


لكن انصحك بالتفكير جديا في هذا الأمر, لأنك حتما تسعى الى الربح من الانترنت وليس للعمل بدون مقابل, فمن خلال تجربتي الشخصية ولكي لا تقع في نفس الخطأ الذي سبق ان وقعت فيه انا، لابد ان يكون المجال الذي ستعمل عليه وتضيع عليه وقتك وجهدك لابد ان يكون مربح وسعر النقرة فيه عالية.


مثلا اذا كنت تحب مجال معين لكن سعر النقرة فيه منخفضة فلن ينالك من عملك سوى المشقة والتعب وضياع الوقت والمجهود حيث تبذل مجهود كبير وتربح سنتات قليلة، وهذا سبق وان حدث معي ولا اريد ان يتكرر معك.


السر وراء اختيار نيتش تحبه لأنك بكل بساطة ستقبل على هذا النتش وستعمل عليه بكل جد وتبدع فيه وستقدم كل ما لديك, لأنك تحب مجال عملك, اما اذا كان العكس فكن على يقين أنك ستجد صعوبة كبيرة لأن مجال العمل الذي اخترته قد فرض عليك رغم انفك وبالتالي لن تبدع فيه ابدا.


وطبعا يجب ان يكون هذا النيش او هذا المجال لايخالف سياسة جوجل, مثلا لا تنتظر ان يقبل موقعك وهو منخصص في تحميل البرامج المفعلة بشكل غير قانوني, او موقع لعرض الافلام والمسلسلات او موقع يعالج أمور لا اخلاقية وغيرها من المجالات الاخرى التي تكون محمية بموجب حقوق الطبع والنشر.

يمكنك الاطلاع على سياسة جوجل فيما يخص نوعية المحتوى الغير مناسب حسب سياسات الناشرين في Google.

ما مقدار الربح من جوجل ادسنس


خلاصة القول لابد من البحث عن مجال سعر نقرته عالية، وفي نفس الوقت تحس بنوع من الميول اليه، وغير مخالف لجوجل, اذن ادخل حالا على جوجل ادوردز, وابحث عن الموضوع الذي يدور في ذهنك لتعرف سعر النقرة لكلمات هذا المجال الذي تخطط لاقتحامه.


او ستقوم بالتوجه الى صفحة تسجيل دخول حساب ادسنس على الموقع الرسمي, سوف تجد هذه الخاصية التي تختار من خلالها المجال الذي ترغب في العمل عليه، و المناطق الجغرافية التي تستهدفها لمعرفة حجم الإيرادات السنوية لهذا المجال، رغم كون هذه الأرقام تقديرية إلاانها تعطيك هامش أرباح المواقع العربية من ادسنس المتوقعة.


كما سوف تعطيك فكرة عامة عن النيتش او المجال الذي تريد العمل عليه هل هو مربح أم لا, تماما كما هو موضح في هذه الصورة.


الربح من ادسنس 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك

الارباح السنوية المقدرة لنيتش المعلوميات في جوجل ادسنس لـ 50 الف مشاهدة الصفحة شهريا.

سؤال اخر يسأله الكثيرين وهو متى تظهر أرباح أدسنس؟

في البداية من الصعب ان تربح الكثير من الدولارات من موقعك عندما تبدأ اعلانات ادسنس في الظهور عليه, والسبب يكون راجع الى ان روبوتات جوجل تقوم بدارسة لطبيعة المحتوى الذي تقدمه, للبحث عن انواع الاعلانات المناسبة التي تستحق ان تظهر على موقعك.

لذلك لا تنزعج اذا تأخرت عايك الارباح من الموقع الامر يختلف من موقع الى اخر, فهناك من يحتاج الى شهر وتبدأ العائدات في الارتفاع وهناك مواقع قد يحتاج الى اكثر من سنة لتتمكن من كسب مبالغ مهمة من موقعك.


2 - اختر اسم نطاق مناسب وسهل وجذاب


الخطوة الثانية: والمهمة لموقعك، هي البحث عن اسم نطاق Domain name جيد, وليس من الضروري ان يكون اسم النطاق من اسم المجال الذي تريد العمل عليه، اما اذا كان الامر كذلك فهذا جيد.


اسم النطاق يجب ان يكون سهل النطق والحفظ وطبعا سهل الكتابة، تجنب اضافة الارقام والعلامات مثل العوارض والنقط لكي لا تزيد من صعوبة تذكر اسم النطاق.


ويجب ان لا يكون طويل ليسهل حفظه من طرف الزوار، وافضل منصة للبحث عن اسم النطاق انصحك بها هي منصة namecheap ستجد هناك أسماء دومين بأسعار معقولة.


هناك أسماء نطاق مستعملة وقديمة ويرغب أصحابها في بيعها, هذه الدومينات تكون سريعة الظهور والصعود في محركات البحث لان جوجل يعرفها.


ربما إذا كنت تمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع المواقع, فإنك تستطيع شراء اسم النطاق قديم او مستعمل، لأنه سيساعدك على الصعود بسرعة في نتائج البحث لأنه معروف كما ذكرنا من طرف محرك بحث جوجل ومن طرف الزوار ايضا، وربما لديه روابط خلفية عالية الجودة، وكل هذه الأمور تسهل الصعود في نتائج البحث.


لكن وبما انك مبتدأ ومقبل على الدخول الى مجال الربح من الانترنت, لانشاء موقعك الخاص و انشاء حساب adsense لاول مرة, فلا انصحك ابدا بذلك لأن الدومين القديم، ربما قد يكون معاقب من طرف جوجل، لان صاحبه القديم قد استعمله في أمور غير شرعية، او ان لديه روابط خلفية مخالفة او قد تكون Sp.am سبام. 

أنت لن تستطيع معرفة مثل هذه الأمور وسيتسبب هذا في مشاكل كثيرة لموقعك لا تعلم سببها, وبالتالي سيكون عائقا لك للربح من الانترنت لذى انصحك بدومين جديد افضل.

إذن اختر اسم نطاق مناسب يحتوي ما بين 4 إلى 8 احرف سهل الحفظ وانصحك دائما باختيار امتداد com. او net.


الربح من ادسنس 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك

3 - اختيار قالب مناسب سريع ومتوافق مع الهواتف الذكية.


الخطوة الثالثة: هي اختيار قالب جيد ومناسب، إذا كنت ترغب حقا في العمل مع كوكل ادسنس وانشاء حساب في برنامجها الاعلاني، لابد من اختار قالب نقي سريع واحترافي، وحاول قدرالامكان الابتعاد عن القوالب المجانية سواء كنت ستستعمل منصة بلوغر او ستعمل على استضافة مدفوعة وتستعمل وورد بريس، لا أنصحك باستعمال قوالب مجهولة المصدر او المعربة, لأنها غير امنة وقد تكون فيها اكواد ضارة, وهذا الأمر يكتشفه جوجل بسهولة لكن من الصعب عليك انت اكتشافه.


والمشكل الذي سينتج عن استعمال مثل هذه القوالب هو عدم القبول او الرفض المتتالي من طرف جوجل ادسنس لموقعك  وانت لا تعرف سبب الرفض، او قد تصل الامور في بعض الحالات إلى حظر البريد الإلكتروني المستعمل للانضمام الى جوجل ادسنس، او حظر IP الايبي الخاص بك، من طرف جوجل ادسنس او حضر اسمك الشخصي الذي استخدمته للتسجيل في ادسنس.


لأن الأمر الذي يجهله الكثيرين خصوصا المبتدئين في مجال الربح من الانترنت هو انه عندما تقوم انشاء حساب adsense، فأنت تقوم باضافة رابط موقعك داخل المكان المخصص له داخل حساب الادسنس الجديد الذي قمت بفتح للتو، من تم يعطيك شفرة يطلب منك وضعها في HTML القالب الخاص بك، ليدخل موقعك قيد المراجعة.


وبمجرد القيام بهذه العملية تتجه روبوتات جوجل الى مكان استضافة موقعك وتراجع موقعك بأكمله وتبحث في كل شيء داخل موقعك مثل تكويد القالب, المواضيع الصفحات اسم النطاق كل شيئ, بل تتوجه روبوتات أخرى إلى البحث عن معلومات حول IP الذي طلبت من خلاله مراجعة موقعك.


وتبحث ايضا IP الخاص بجهازك هل سبق لك انشاء حساب ادسنس من خلال هذا الجهاز, وتبحث كذلك في متصفحك وفي المواقع التي تزورها والكثير من الامور الاخرى التي تتخذها جوجل كمعيار للقبول في برنامج ادسنس.


وعلى سبيل المثال استعمال قالب مجهول المصدر لا تعرف شيئ عن برمجته قد يتسبب بحرمانك بشكل نهائي من جوجل ادسنس ووضع اسمك على القائمة السوداء لجوجل وهذا أمر خطير جدا، لان جوجل لم تعد تتساهل في الكثير من الامور، وسياستها أصبحت صارمة.


وقد يكون السبب كذلك أنه قد قام احدهم بوضع اكواد خبيثة في تكويد القالب، او ان هذا القالب مصمم للقيام بأعمال SP.AM غير شرعية، وبالتالي من أجل 10 او 20 دولار، تنسف مجهودك بالكامل وتضيعه بدون فائدة.

اذن ابحث عن قالب بلوجر جديد واشتريه من صاحبه الاصلي، هناك الكثير من قوالب بلوجر على موقع خمسات او موقع بيكاليكا اشتري واحدا بسيطا وسريعا, ومن الضروري ان تتأكد ان القالب متجاوب مع الهواتف الذكية, لتجنب المشاكل.

سوف نقدم لكم من خلال قسم الربح من ادسنس, سلسلة من الدروس المهمة لـ الربح من بلوجر أدسنس, سوف نقوم بنشرها بعد هذا الموضوع مباشرة وانصح كل شخص مبتدئ ويرغب في الربح من الانترنت بدون راس مال ان يتابع هذه السلسة.


4 - إنشاء الصفحات المهمة لموقعك


الخطوة الرابعة: من خطوات انشاء حساب ادسنس 2022 في هذه المرحلة بعد شراء القالب المناسب تقوم بتنصيبه، من تم تبدأ في تخصيص الموقع والقيام بجميع الامور الاساسية, من تحديد شعار المدونة والاسم والوصف و تقسيمات المواضيع التي سوف تنشرها على المدونة وغيرها من الأمور.


ستقوم كذلك بإنشاء جميع الصفحات المهمة التي يجب أن تكون على الموقع استعدادا لإنشاء حساب كوكل ادسنس، وهذا الامر يهمله البعض، وهناك من ينشئ فعلا صفحات لكنها ناقصة، ولا أخفي عليكم أنها تكون في غالب الأحيان سببا للرفض، خصوصا بعد التحديثات التي قامت بها جوجل خلال عام 2017 و 2018 فيما يخص سياسة خصوصية زوار الموقع.


لذا من الضروري الاهتمام بانشاء هذه الصفحات:


  1. صفحة من نحن.
  2. صفحة اتصل بنا.
  3. صفحة سياسة الخصوصية.
  4. صفحة اتفاقية الاستخدام و إخلاء المسؤولية.


وتعتبر هذه الصفحة الاخيرة من أهم الصفحات خصوصا بعد التحديثات الاخيرة لجوجل، لانها مهمة جدا بحيث تعتبر بمثابة قانون بينك وبين الزائر، فيما يخص طريقة استخدام الموقع وايضا المعلومات التي تقدمها له، وهي مهمة لأنها تحميك انت بالدرجة الاولى، كما أنها تحمي شركة ادسنس من المتابعات القضائية خصوصا اذا كان زوار موقعك من اوروبا او الولايات المتحدة.


هذه الصفحة تخلي مسؤوليتها عن أي استعمال غير صحيح او غير قانوني للمعلومات التي تقدمها للزوار، انت تقوم بصياغتها حسب نوع المحتوى الذي تقدمه، وبالتالي فإنك تلزم الزائر بالموافقة بشكل ضمني على جميع الشروط والالتزامات، ومادام يتصفح موقعك فهو موافق عن جميع الشروط والأحكام.


5 - الاهتمام بمحتوى موقعك من حيث الكم والكيف.

 

الخطوة الخامسة : من خلال الشروط والنصائح التي يقدمها ادسنس من خلال قناته الخاصة على اليوتيوب او من خلال التغريدات على توتير، من انشاء حساب ادسنس 2022 يشترط في موقع الناشر الذي يرغب في العمل و الربح من الانترنت من خلال هذا الموقع أن يتضمن محتوى مميز وحصري وان لا يكون نسخ ولصق او مكررا و طبعا ان يقدم جديدا في عالم الويب.


ربما هذه الشروط تبدو تعجيزية للبعض بسبب سوء او عدم قدرة بعض الاشخاص على فهم المقصود من هذه الشروط، ولأن جوجل تتعمد دائما هذا الأسلوب في الكثير من الأحيان ولا ادري لماذا، فهي تعطي تعليمات ونصائح مبهمة وغير قطعية، يجب عليك البحث والتمحيص لفك لغز هذه التعليمات، ومادمت عزيزي مقبل على العمل مع جوجل، فيجب عليك التأقلم مع هذا الوضع.


اذن اسمح لي ان اعطيك تفسيرا وشرحا لهذه الأمور التي يشترطها جوجل، المقصود من المحتوى الحصري هو أن لا تقوم بنسخ ولصق المقالات من مواقع اخرى وتبدأ بوضعها في موقعك كما هي، هذا أمر لا اخلاقي وحتى انت كذلك لن ترضى لأحد بسرقة محتواك الذي بدلت جهدا كبيرا في تأليفه.

لكن يمكنك مثلا اخذ جزء مهم منها وتقوم باعادة صياغته بطريقتك واسلوبك الخاص, او تقوم باقتباس افكار من هذا الموضوع وتعيد كتابتها بطريقتك وتضيف افكار اخرى لم يشر اليها الاخرون في مواضيعهم.


ويمكنك ان تأخذ افكار من الكثير من المقالات تتمحور حول الموضوع الذي ترغب في الكتابة عنه, وتعيد صياغتها وكتابتها بطريقتك الخاصة، وتعيد طرح نفس الفكرة التي طرحها الآخرين لكنك تضيف لمستك الخاصة واسلوبك الخاص في طريقة طرح الموضوع وفي طريقة التعامل معه.


كما يمكنك الاشارة الى مواقع معروفة عالجت نفس الموضوع, من خلال روابط تؤدي الى المقالة التي تقصدها في هذه المواقع, وهذا الامر مفيد جدا لمحتواك لانك تبرهن على قيمة محتواك وتستشهد بمواقع اكبر من موقعك عالجت نفس الموضوع, وبالتالي ومن وجهة نظر جوجل فان هذا المحتوى يقدم قيمة مضافة جديدة للزوار رغم وجوده على النت.


هذا هو المحتوى المميز والحصري الذي يريده جوجل، وليس أن تأتي بشيء خارق للعادة او بشيء غير موجود في الانترنت.اما اذا كانت لديك أفكار ومواضيع يتم البحث عنها في محركات البحث، ولكن لم يسبق لأي أحد ان نشرها على الانترنت، فهذا أمر جيد جدا محتواك سيكون مقبول بسرعة، بل ستظهر مقالتك في نتائج البحث الأولى بمجرد أن تتم فهرسة مواضيعك من طرف جوجل، لأنك بدون منافس.


بالنسبة لعدد المواضيع التي يجب أن يتم نشرها في المدونة قبل إرسال طلب المراجعة، لايوجد مصدر رسمي يحدد عددها ولكن يفضل ان يكون لديك على الأقل 50 موضوع بالنسبة للمحتوى العربي وكلما كان أكثر كان افضل.


وليس هذا فقط ولكن من المهم جدا أن تقوم بنشر المقالات خلال فترة المراجعة، بنفس الوثيرة التي كانت تنشر بها من قبل، مقال في اليوم او في يومين حسب قدرتك على النشر، المهم لا تتوقف عن النشر في انتظار نتيجة المراجعة.


بخصوص عدد كلمات المقال, نفس الشيئ كذلك لا يوجد مصدر رسمي يحدد عدد كلمات المقال, ولكن من خلال تغريدات قديمة لجوجل على تويتر, اكد فيها على ضرورة وجود محتوى في الصفحة لعرض الاعلانات ويجب ان يكون كافيا وان لا تكون الاعلانات اكثر من المحتوى, لان جوجل ادسنس لايقبل وضع اعلاناته على محتوى ضعيف وقليل.


وبالتالي يجب مراعاة هذه المسألة عند قيامك بانشاء حساب adsense, لان هذا الامر قد ئؤثر مستقبلا على قبولك او رفضك عند طلب المراجعة.

الربح من ادسنس 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك  4

مقتطف من سياسة جوجل تظهر ضرورة وجود محتوى كافي داخل الصفحة لعض الاعلانات

اذن كلما كان عدد الكلمات أكبر كلما كان ذلك افضل, لان جوجل يحب المواضيع الطويلة التي تقدم تحليل شامل للموضوع من جميع الجوانب ولكن من دون حشو الكلمات طبعا, اي ان يكون عدد الكلمات كافيا لشرح وتفسر الموضوع.

صراحة وكما سبق ذكره لا توجد اية اشارة من جوجل بالنسبة لعدد كلمات موضوعك في كل صفحة, ولكن هناك بعض المقترحات فهناك من يقترح اكثر من 300 كلمة وهناك اخرون يقترحون 500 كلمة.


يمكنك ايضا مراجعة صفحة الأهلية للتأكّد من أن صفحات موقعك الإلكتروني جاهزة للمشاركة في برنامج AdSense, قبل طلب الانضمام للبرنامج.


6 - اختيار الصور الحصرية و المناسبة لمواضيعك.


الخطوة السادسة: بخصوص الصور التي ستستعملها داخل مدونتك، إذا كانت لديك صورك الخاصة فهدا جيد ستستعملها بكل اريحية ودون مشاكل، إذا لم تكن تتوفر على صور فمن أين ستأتي بصور تطابق محتوى مدونتك؟


لا تقل لي انك سوف تحملها من على جوجل، لان كل الصور التي يقدمها جوجل في نتائج محركات البحث محمية بحقوق الطبع والنشر لفائدة اصحابها، وإذا حملتها ووضعتها كما هي سيتعرف عليها جوجل في الحين ولن يقبل مدونتك في المراجعة بدعوى انتهاك لحقوق الطبع والنشر.


ستقول لي انك سوف تحملها من مواقع توفر صورا بدون حقوق، واضعها في مقالتي وانتهى الامر، سأقول لك كلا لم ينتهي الامر لان جوجل سيتعرف على الصور وعلى مصدرها، ولكن لن يعاقبك بسبب حقوق الطبع بل سيعاقبك لأنك قمت بعملية النسخ واللصق فقط ولم تبذل أي مجهود, وسيرفض موقعك بدعوى محتوى مكرر.


و جوجل لا يحب المواقع التي تقوم بالنسخ واللصق، نعم يمكن القول ان جوجل يتجاهل هذه المسألة اذا كان موقعك قد اجتاز مرحلة المراجعة وتم قبوله, تستطيع استعمال اي صورة تريد ما لم يقم مالك حقوقها بالتبليغ عنك, فجوجل يبقى بعيد عن الامر حتى يتم التبليغ.


ولكن كون موقعك لم يدخل في مرحلة المراجعة لابد ان تستعمل صور حصرية خاصة بك في البداية, يجب ان تقنع جوجل على انك جدي وتبذل مجهود وتعمل على انشاء محتوى حصري خاص بك.

إذن للخروج من هذه الدوامة الامر بسيط ستقوم بتحميل صور من مواقع توفر صور غير مقيدة بحقوق مثل pixabay او pexels، لكن سوف تقوم بالتعديل عليها من خلال أحد برامج تعديل الصور، كيف ذلك؟


اولا ستقوم بتغير حجم الصورة وابعادها, يمكنك ان تضيف إليها صورة او صور أخرى تعالج نفس الموضوع تكون صغيرة و بصيغة PNG، ثم تقوم بكتابة عنوان المقال في جزء مخصص مثلا في الاعلى او في وسط الصورة.


تستطيع اضافة ايقونات مع التعديل على الالوان او اي شيء آخر يجعل من هذه الصورة صورة حصرية خاصة بك, و هذه هي الطريقة التي اطبقها على الصور التي انشرها على مواضيعي, ويمكنك التأكد من ذلك من خلال هذه المدونة.


في هذه الحالة عندما تنشر المقال وتعمل روبوتات جوجل على مقارنة لصورتك مع باقي الصور الاخرى، ستجدها مختلفة وبالتالي سوف تعتبرها حصرية، وخاصة بك.


الكثير من المدونات يتم رفضها بسبب الصور، وحتى قنوات اليوتيوب يتم رفضها في المراجعة بسبب الصور المصغرة التي لم ينتبه صاحب القناة الى أنها محمية بموجب حقوق الطبع والنشر.


7 - اهتم جيدا بتصميم الموقع


الخطوة السابعة: لا بد من الاهتمام بتصميم الموقع مهما جدا اذا كنت تفكر جديا في الربح من الانترنت, لان تصميم المدونة مهم جدًا لجوجل ولزوار موقعك.


فالموقع المصمم بشكل جيد من حيث المواضيع والصفحات والتقسيمات والقوائم يجعل المدونة بسيطة ويمكن تصفحها والتنقل بكل سهولة, كما انه يظهر على الجدية والاحترافية من طرفك كصاحب الموقع, كما انك تستطيع تقديم عملك لزوارك بشكل مناسب وبسيط وسهل, وهذا عامل مهم حيث سيجعل الزوار يحبون موقعك وبالتالي سيبقون في الموقع لمدة طويلة وهذا مفيد جدا لترتيبك في محركات بحث جوجل.


عكس الموقع الغير منظم الذي يجد الزائر صعوبة في تصفحه, وبالتالي فان مثل هذه المواقع لايحبها جوجل بل يعمل على محاربتها وانزالها الى ذيل الترتيب بل لا يقوم حتى بارشفة محتواها.


الربح من ادسنس 9 خطوات اساسية لـ انشاء حساب adsense و قبول موقعك  3

نقطة مهمة جدا يوصي بها جوجل هي ضرورة كون الموقع متوافق مع الأجهزة الذكية, وايضا ظهور مكونات الموقع بشكل جيد على هذه الاجهزة, يمكنك الاطلاع على هذا المقال من جوجل لمساعدتك على تحسين تجربة المستخدم لموقعك.


اذن اعمل على تصميم موقع بسيط واحترافي وسريع, حيث تقوم بالتخلص من جميع الاضافات والودجات العديمة الفائدة, ليصبح سهل التصفح من طرف الزائر, رتب الصفحات والقوائم الرئيسية والتقسيمات الأساسية, وابتعد عن صفحات تحويل الروابط, موقع منظم يستجيب لمتطلبات محركات البحث وسريع التحميل.


يمكنك الاطلاع على بعض النصائح التي يقدمها جوجل ادسنس لسهولة استخدام الموقع من طرف المستخدمين, التي يوصي فيها جوجل بضرورة وضع مبادئ تجربة المستخدم هذه نصب عينيك عند تصميم و تحسين موقعك.


8 نصائح و خطوات مهمة وضرورية يجب القيام بها قبل طلب المراجعة


الخطوة السابعة: وكما سبقت الإشارة إليه الأمر الذي يحدث ولا ينتبه إليه أحد هو أن روبوتات جوجل تدخل الى متصفحك وتراجع جميع الخطوات التي قمت بها بواسطة المتصفح، من خلال لـ History الذي يخزنه المتصفح، وايضا الروبوتات تراجع جميع المواقع التي تدخل إليها من خلال متصفحك، وتراجع لائحة المواقع المفضلة التي تحتفظ بها, وقائمة التنزيلات وكذلك تراجع ملفات الكوكيز cookies التي تخزنها المواقع التي تزورها على متصفحك.


ولكن ما علاقة هذا الأمر بالقبول في ادسنس؟ الجواب بسيط إذا كنت تزور مواقع يصنفها محرك البحث على انها سبام، او تزور مواقع مثل مواقع تبادل الزيارات او مواقع تعرض البرامج الضارة وما الى إلى ذلك فإن جوجل يعتبرك شخص خطير وغير موثوق من خلال أنشطتك على المتصفح وبالتالي ترفض موقعك وقد تحضر الايبي الخاص بك.


لهذا يتوجب عليك قبل التوجه الى جوجل أدسنس الصفحة الرئيسية لانشاء حساب و ارسال موقعك للمراجعة, يجب  ان تقوم بمسح جميع ملفات الإرتباط الكوكيز الخاصة بالمتصفح  و حدف جميع المواقع التي تراها ضارة من قائمة المفظلة، وتمسح  لـ History الخاص بالمتصفح بالكامل، حتى وان كنت لا تزور مواقع محظورة يجب القيام بهذه الخطوة, خصوصا ادا كنت تستعمل الربح من جوجل كروم, انداك تستطيع ان ترسل موقعك للمراجعة، تفاديا لأي مشاكل.


لأن الكثيرين يشتكون من الرفض المستمر لموقعهم من طرف ادسنس، دون ان يعرفوا سبب عدم قبولهم رغم أنهم قاموا بجميع الخطوات الضرورية، لكنهم أغفلوا هذه المسألة المهمة, التي من الوارد جدا ان تكون سبب الرفض إذن قبل تسجيل دخول جوجل أدسنس لطلب المراجعة تأكد من انك قمت بجميع هذه الخطوات.


 تأكد أن عمر موقعك يتراوح مابين 3 الى 6 اشهر.


قبل انشاء حساب ادسنس 2022, لابد من وجود بعض الزيارات من محركات البحث, وهذا ضروري ولكن تأكد أن موقعك اذا تجاوز ثلاث اشهر و انت تعمل عليه بشكل مستمر, وتبدع في كتابة محتواك, فكن على يقين انك ستبدأ في استقبال زيارات من جوجل, وتستطيع الوصول إلى أكثر من 100 او 200 زيارة بشكل يومي من جوجل.


نقطة مهمة تأكد من ان الزيارات التي تأتي الى موقعك زيارات حقيقية وليست زيارات وهمية من مواقع تبادل الزيارات, لان جوجل يستطيع التعرف على مصادر الزيارات بكل سهولة, لأن سياسات برنامج AdSense بخصوص هذا الموضوع صارمة جدا, وقد يؤدي ذلك الى الرفض النهائي, اواغلاق الحساب في حالة قبول الانضمام للبرنامج.


سجل موقعك في جوجل انلتيكس و في جوجل سيرش كونسول, هذه الأداة مهمة جدا لأنها ستساعدك على ارشفة موقعك بسرعة, كما أنها سوف تقدم لك الكثير من المعلومات التي ستساعدك على تسلق محركات البحث, والظهور في نتائج البحث الاولى اذا احسنت استغلال هذه المعطيات لصالحك.


9 -  لا تتوقف عن نشر المقالات أثناء فترة المراجعة.


هذه النقطة مهمة جدا عندما يدخل موقعك في المراجعة, يجب ان لا تتوقف عن النشر, وليس من الضروري نشر المواضيع بشكل يومي, لكن يستحسن نشر موضوع كل يومين او ثلاث ايام, و العمل على هذه النقطة يجب ان تقوم بكتابة 40 او 50 موضوع تقوم بنشر 30 موضوع في البداية, بعد ذلك تطلب المراجعة.


اما الـ 20 موضوع المتبقي قم لحفظه كمسودة او احتفظ به في ملف آخر خارج المدونة ثم اعمل على نشر هذه المواضيع بشكل دوري على فترات زمنية محددة في يوم او يومين او ثلاث على سبيل المثال, لان جوجل خلال مرحلة المراجعة يراقب ويرصد جميع تحركاتك على الموقع, وعدم التوقف عن النشر يعتبره جوجل نقطة ايجابية في صالحك.


لهذا من الضروري توفير 20 مقال او أكثر لأن مدة المراجعة قد تمتد معك الى أكثر من 15 يوما وربما شهر, وقد تكون اقل من ذلك حسب أهواء السيد جوجل المحترم, لازلت اذكر احد مدونتي تم قبولها في اقل من 24 ساعة, ومدونة اخرى استغرقت اكثر من 20 يوم وتم رفضها.


لكن عندما بحثت في الموضوع وجدت انني قمت بالاخطاء التالية:


  • عدد المواضيع كانت 20 موضوع فقط.
  • لم اكن انشر المواضيع أثناء فترة المراجعة
  • لم يكن موقعي يتوفر على صفحة اتفاقية الاستخدام التي اصبحت مهمة جدا.
  • عندما قمت بإصلاح هذه الأخطاء تم قبول موقعي في ظرف 48 ساعة.


بعد ان يتم قبولك على البرنامج وبداية العمل وتحقيق الربح, سيتبادر الى دهنك سؤال كيف اعرف ان حساب ادسنس مفعل؟ ساعرف ذلك بعد ان تصل الى مبلغ 10 دولار سيطالبك ادسنس بالتأكد من عنوان المراسلة لي يقوم بارسال البين كود الخاص بك عن طريق البريد لتفعيل حسابك ادسنس, بعد وصول الكود تقوم بوضعه في المكان المخصص له وسيتم التفعيل في الحال.


إذن عزيزي اذا كنت تريد فتح او انشاء ادسنس جديد, او انك تمتلك فعلا حساب adsense وترغب في اضافة موقع جديد, يجب ان تتأكد من تطبيق وتنفيذ كل هذه النصائح التي قدمتها لك, لانها خلاصة تجربة وعمل وجهد كبير وكن على يقين ان قيامك بهذه الخطوات ستكون قد قطعت شوطا كبيرا لقبول موقعك في برنامج ادسنس, و في الاخير ارجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع, وفضلا وليس امرا نرجوا منكم ترك تعليق بسيط لنا أسفل في التعليقات, لأن رايك مهم جدا بالنسبة لنا وشكرا لكم.

تعليقات