الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

  الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين كيف تختارنوع الاستضافة واول خطوات انشاء مدونة

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين, شرح مفصل لماهية الاستضافة مع تحديد اهم الاعدادات الضرورية هناك الكثير من الطرق للربح من جوجل ادسنس للمبتدئين وكما سبق ان ذكرنا في الموضوع السابق من سلسلة الربح من جوجل أدسنس هذه السلسة من الدروس سوف تكون حول طريقة الربح من جوجل ادسنس من خلال التدوين وبناء موقع إلكتروني خاص بك.

حيث سوف نعالج في هذا الموضوع نوع الاستضافة التي سوف تستضيف فيها موقعك, وايضا خطوات انشاء مدونة مجانية على بلوجر, معلومات مهمة ونصائح قيمة سوف تجدها في هذا الموضوع الذي سيساعدك حتما على فهم الاستضافة و ايضا طريقة انشاء مدونة مجانية على بلوجر بخطوات بسيطة ودون اي تعقيد.

هذه المدونة تستطيع الربح من خلالها عن طرق عرض اعلانات جوجل ادسنس عليها, وكسب الكثير من الاموال ادا احسنت اختيار النيتش طبعا و عملت عليه بشكل يومي, وشاركت مواضيع جيدة ومعلومات مفيدة مع زوار مدونتك وجعلتهم متابعين وزوار مخاصين يزورون موقعك الالكتروني باستمرار.

نصائح مهمة لـ الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين من خلال التدوين

نحن نطمح من سلسة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين هذه تقديم يد المساعدة لكل مبتدأ يسعى الى العمل و الربح من الانترنت خصوصا الربح من جوجل ادسنس، لكن لم يجد بعد نقطة الانطلاقة او خارطة طريق يعمل عليها هذه المجموعة من المواضيع ستجعلك تفهم حتما فكرة الربح من جوجل ادسنس عن طريق التدوين وبناء موقع الكتروني التي ستقوم بتطبيقها واعادة تطبيقها على مواقع اخرى و على نيتشات مختلفة مرات و مرات.

إذن ما دام هذا الموضوع موجه الى المبتدئين الذين يرغبون في الربح من الانترنت ولكن لا يتوفرون على رأس مال ويرغبون في الربح من ادسنس سوف سنعمل على التطرق الى بعض الجوانب الخاصة بالاستضافة المجانية لبلوجر و خطوات إنشاء مدونة مجانية لن نحتاج الى صرف اي اموال لانشائها .

وصولا الى هذه المرحلة و قبل القيام بأية خطوة كانت, يجب عليك ان تكون قد حسمت في أمر مجال العمل كما ذكرنا في الموضوع السابق. يجب أن تختار مجالا يوافق او قريب من ميولك واهتماماتك الشخصية، لتجعل منه فكرة أساسية تبنى عليها موقع الويب الخاص بك, ولكي تكون قادر على على تقديم محتوى ذو قيمة سيعجبك حتما زوار مدونتك.

لأنك سوف تستبدأ في كتابة محتوى موقعك بنفسك, ستحاول كتابة مواضيع ومقالات بشكل بسيط وسهل من دون تعقيدات او حشو في الكلمات ولا يهم أن تكون مقالاتك طويلة في البداية فقط احرص على أن يكون عدد الكلمات مناسبا وكافيا  لظهور اعلانات جوجل ادسنس عليه.

بعد مرور الوقت سوف يتحسن مستواك و ستطور من نفسك في مجال الكتابة وتصبح قادر على تحرير مواضيع كثيرة وطويلة, وعندما يصبح لديك مدخول جيد تستطيع ان داك سوف تستعين بكاتب مقالات محترف على موقع خمسات او موقع كفيل, لمساعدتك في تحرير المواضيع حيث ستقوم بتكليف هذا الشخص بكتابة اي مقال تطلبه منه اعتمادا على الكلمات المفتاحية التي يعالجها موقعك, مقابل أجر مادي متفق عليه من قبل. 

طبعا سوف نخصص موضوع مستقل لكي نشرح لك بالتفصيل طريقة وأساسيات كتابة موضوع جيد يكون محبوبا لدى الزوار ومحركات البحث.

ماهي افضل استضافة بالنسبة للمبتدئيين؟

بناء موقع على الانترنت يحتاج الى استضافة والاستضافة هي عبارة عن حيز افتراضي يستضيف موقعك مع جميع مكوناته من قالب و مواضيع وصور وفيديوهات ومقاطع صوتية وملفات او اي شييء اخر يتضمنه موقعك. الاستضافة مكان مخصص خاص بموقعك تماما مثل دولاب الملابس حيث يتم تقسيم الدولاب بين أفراد الاسرة كل شخص يضع ملابسه واغراضه في جزء مخصص له داخل الدولاب.

وهناك بعض الاستضافات الاخرى تخصص لك دولاب خاص بك تضع فيه اغراضك من دون أن تقوم بمشاركته مع أحد, ولكن هذا النوع من الاستضافات تكون بخطة مدفوعة وليست مجانية, لهذا سنكتفي بالنوع الأول من الاستضافات أي الدولاب المشترك, وهذا نوع يكون أيضا مدفوع لدى الكثير من الشركات لكنه يكون سعره منخفض نوعا ما. 

ولكن لا داعي لكي نقوم بشرائه مادمت شركة جوجل توفره لنا بالمجان وبمساحة غير محدودة ويتحمل اي عدد كان من الزيارات من دون اية مشاكل اضافة الى صعوبة اختراقه لأنه يتواجد داخل الحصن المنيع من خوادم جوجل العملاقة. 

هناك بعض المبتدئين الذين يتوفرون على رأس مال بسيط ويرغبون في شراء استضافة مناسبة و العمل على سكريبت وورد بريس لانه يوفر إمكانية اكثر وحظوظك في الظهور في محركات البحث تكون أكبر بسبب المميزات الكثيرة التي توفرها وورد بريس.

لكن صراحة ما دمنا نتحدث عن المبتدئين المقبلين على العمل والربح من الانترنت، فان عدم وجود رأس مال كافي من جهة، وانعدام الخبرة في التعامل مع الاستضافات و مشاكلها وايضا عدم توفر خبرة التعامل مع واجهة الوورد بريس wordpress، وواجهة الكنترول بانل cpanel. 

وايضا بعض المشاكل التي تحدث في الاستضافات خصوصا الاستضافات المشتركة منها، وتجنبا لكل هذه الامور التي تبدو عادية للأشخاص المحترفين ذوي التجربة، ولكن قد تكون مشاكل معقدة بالنسبة للمبتدئيين.

لهذا من خلال تجربتي انصحك ان تكون البداية مع استضافة بلوجر المجانية، فبالرغم أنها محدودة الامكانيات فيما يخص تحسين وتخصيص الموقع, اضافة الى انك لن تستطيع اضافة اي اضافة مثل اضافات الووردبريس الكثيرة والمتنوعة,  إلا أنها تعتبر الافضل لك مبتدأ لانك حتما سوف تتعلم الكثير منها، لسهولتها وبساطة التعامل مع واجهة المنصة.

 اضافة الى انها تتحمل زيارات كثيرة ومؤمنة من طرف جوجل, وايضا لانها موجودة في خوادم جوجل فهي من النادر جدا أن تتوقف أو يحدث فيها مشاكل ما, لهذا اعتبرها الافضل لك مبتدأ. لكن بعد أن تكون لديك خبرة كافية و دخل محترم  من الانترنت وقادر على تطور خبراتك في التعامل مع الاستضافات ان داك  تستطيع ان تنتقل الى الشركات التي تقدم استضافات مدفوعة بخطط مختلفة و بمؤهلات و مميزات قوية.

صراحة هناك مواقع كثيرة يكسب أصحابها الالاف الدولارات شهريا وهي عبارة عن  مدونات بسيطة مستضافة  على استضافة بلوجر.

 اذا كان لديك مصدر جيد للزيارات شواء من محرك البحث جوجل او مصدر اخر غير جوجل فإنك لن تجد معها اي مشاكل، لانها تتحمل أي عدد كان من الزيارات من دون حدوث اي مشكل، و سأعطيك الدليل على كلامي من خلال مواقع كبيرة ومعروفة عملت ولازالت تعمل على منصة بلوجر على الرغم من أنها تستقبل ملايين الزيارات كل شهر.

هل تعلم عزيزي الزائر ان الموقع المصري الشهير اليوم السابع مستضاف على استضافة بلوجر المجانية، يستقبل ملايين الزيارات كل شهر, وهذه صورة من احصائيات ادات سيميلار ويب تؤكد كلامي, حيث يتجاوز متوسط الزيارات الشهرية للموقع أكثر من 34 مليون زيارة شهرية، نعم عدد زيارات رهيب جدا ومع ذلك الموقع يعمل بدون اي مشاكل، وهذه مسألة ايجابية, وهناك امثلة كثيرة اخرى.

هل يمكنك أن تتخيل سعر هذا النوع من الاستضافات الذي يكون قادر على تحمل هذا الكم من الزيارات, ربما خطتها الشهرية قد تصل إلى أكثر من 1000 دولار شهريا.

إذن افضل استضافة لك مبتدأ في مجال للربح من الانترنت، هي منصة بلوجر المجانية، لانك لن تدفع اية أموال في المقابل تستطيع استقبال أي عدد من الزيارات، اضافة الى ان القوالب المستعملة على المنصة سعرها جد منخفض يبدأ من 5 دولار فقط ، كما تستطيع ان تحمل عليها أي كم من البيانات، كما هو الحال بالنسبة لموقع اليوم السابع الذي يعج بالآلاف من المقالات والصور والفيديوهات، اذا ماذا تنتظر ابدأ حالا في البحث عن النيتش وشراء دومين وقالب مناسب وانطلق في تحرير المقالات.

خطوات انشاء مدونة على منصة بلوجر والقيام بالتعديلات الاساسية.

كما سبقت الاشارة اليه بحكم اننا مبتدئين وليست لدينا خبرة كبيرة ولا رأس مال كافي لشراء استضافة مدفوعة, سوف نستعين بمنصة بلوجر المجانية لإنشاء مدونتنا الخاصة, أما بالنسبة لخطوات إنشاء مدونة فهي سهلة جدا, يكفي ان يكون لديك حساب جميل اذا كنت لا تملك حساب بعد يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع التفصيلي لتعلم طريقة انشاء حساب جميل من الحاسوب او من الهاتف.

بعد انشاء بريد الكتروني جميل, تتوجه مباشرة إلى محرك بحث جوجل وتكتب blogger.com, يفتح معك الموقع الرسمي لمنصة بلوجر تقوم بالضغط على ايقونة انشاء مدونتك  لتنشأ المدونة الخاصة بك.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

بعد دلك تظهر لك ايقونة اختيار الاسم تختار اسم مناسب لمدونتك له علاقة بالمجال الذي اخترت العمل عليه, ثم اضغط التالي ثم تقوم بتحديد رابط مخصص لمدونتك ولا يهم أن يكون مرتبطا معنا لاننا سوف نقوم بتغيره وإعادة توجيهه إلى اسم النطاق الذي سنقوم بشرائه بعد ذلك.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

بعد ادخال اسم الرابط او النطاق تضغط على التالي وهنيئا لك لقد قمت بانشاء مدونتك الخاصة, ولن تحتاج منك الان الا الى بعض التعديلات البسيطة مع تنصيب القالب لتصبح جاهزة لمشاركة المحتوى عليها.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

في البداية ستقوم بالتوجه الى علامة الاعدادات تضغط عليها ثم تقوم بالقيام بالتعديلات التالية:

1 - تقوم بالتعديل على اسم المدونة إذا رغبت في ذلك.

2 - تقوم باضافة وصف دقيق و قصير لمدونتك. 

3 - تضيف الرمز المفضل او favicon تقوم بصياغته من خلال موقع favicon generator ولمن لا يعرف ما هو الرمز المفضل يمكنك التعرف عليه من خلال هذه الصورة.

4 - تترك خاصية مرئية لمحركات البحث مفعلة كما وجدتها لا تعبث بهذه الايقونة لان ذلك سيجعل مدونتك غير مرئية من طرف محركات البحث.

5 - بالنسبة لنطاق إعادة التوجيه اتركه كما هو سوف نعود إليه عند ربط المدونة باسم النطاق الذي سوف نشتريه.

6 - تقوم بتحديد عدد المشاركات التي تريدها ان تظهر في الواجهة الرئيسية للموقع, ولكن ربما لن تحتاج الى هذه الخاصية لان عدد المقالات او المواضيع سوف يتم التحكم فبخا من خلال تنسيق القالب.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

7 - تصل الى العلامات الوصفية تقوم بتفعيل خيار وصف البحث حيث ستضيف وصف دقيق ومختصر لمدونتك لا يتجاوز 150 حرفا

8 - برامج الزحف والفهرسة ستقوم باضافة ملف  robots.txt هذه الخاصية مهمة جدا لمحركات البحث وهذا نموذج ملف  robots.txt المناسب, كما هو موضح اسفل حسث ستقوم بنسخ الكود ووضعه في المكان المخصص له مع تغيير yourwebsite الى رابط موقعك.

User-agent: Mediapartners-Google

Disallow: 

User-agent: *

Disallow: /search

Allow: /

Sitemap: https://www.yourwebsite.com/sitemap.xml

9 - بالنسبة لتفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت لا تلمسها اتركها افتراضية لا تعبث بها لأنها قد تتسبب لك في مشاكل متعلقة بالفهرسة وبالتالي اتركها افتراضية.

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين نوع الاستضافة وخطوات انشاء مدونة

وهذه هي أهم التعديلات التي يجب عليك القيام بها قبل تنصيب القالب و تخصيصه وبداية نشر المواضيع.

اتمنى ان يكون هذا الجزء الثاني الخاص بـ كيف تربح من جوجل ادسنس للمبتدئين واضحا في حالة وجود أي غموض المرجو طرح سؤالك في التعليقات لنقوم بالإجابة عنها,وتوضيح جميع الأمور الغير واضحة بالنسبة لكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-