د ورة الربح من امازون kdp باستخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم قصص الاطفال طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية

دورة الربح من امازون kdp باستخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم قصص الاطفال طريقة  البحث عن الكلمات المفتاحية

د ورة الربح من امازون kdp باستخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم قصص الاطفال طريقة البحث عن الكلمات المفتاحية

في هذه الدورة الخاصة بـ أمازون kdp او الربح من امازون kdp باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في مجال قصص الاطفال children stories, سوف نقدم لكم الكثير من المعلومات حول هذه الاستراتيجية لاحتراف بيع قصص الاطفال على منصة Amazon KDP (Kindle). 

لقد كنا قد تطرقنا في موضوع سابق استراتيجية الربح من أمازون kdp عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي,  باستخدام ادات ChatGPT و برنامج Midjourney, ودائما في مجال قصص الأطفال يمكنك الرجوع الى هذا الموضوع وايضا تستطيع مشاهدة الجزء الاول والثاني من الفيديو المخصص لشرح الطريقة من هنا طريقة الربح من أمازون kdp عن طريق الذكاء الاصطناعي.

نزولا عند رغبة الكثير من المتابعين الذين طلبوا مني تقديم المزيد من التوضيحات وتفاصيل اكثر لاحتراف أمازون kdp و الربح من امازون kdp من خلال تأليف قصص الأطفال, ونظرا للكم الكثير من المعلومات التي سوف نتطرق اليها قمت بعمل هذه الدورة التي ستكون عبارة عن مجموعة من المواضيع والفيديوهات التي أخصصها لشرح جزء محدد من الاستراتيجية في كل موضوع مع  فيديو مخصص يقدم الشرح التفصيلي لكل موضوع على حدة.

 في البداية نحن لن نتحدث عن النيتش العام لاننا قمنا باختياره مسبقا وهو قصص الاطفال او children stories , وقد تم اختيار هذا النيتش للكثير من الأسباب وهي:

قصص او كتب الاطفال بشكل عام تعتبر من الكتب الاكثر مبيعا والاكثر طلبا, لأنها مجال متجدد دائما كما ان طلبات الاطفال بخصوص القصص والكتب لا تنتهي يتم شرائها بشكل دوري خصوصا في الولايات المتحدة.

هذا النيتش مناسب جدا للمبتدئين لانه لا يتطلب مهارات كبيرة في التصميم او في الكتابة ولا يشترط  أسلوب أدبي عال صعب او معقد لان المحتوى موجه للأطفال بالتالي يجب اعتماد البساطة في كل شيء سواء في التصميم او في الكتابة.

وجود برامج تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل أداة شات جي بي تي و برنامج Midjourney  جعل أمر تأليف وتصميم  قصص الأطفال أمرا سهلا للغاية.

مجال او نتش كتب قصص الاطفال مجال واسع جدا يضم الكثير من التخصصات التي يمكنك ان تتخصص فيها, وهذا ما يجعل فرص النجاح فيه تكون كبيرة جدا شرط ان تختار العمل على تخصص محدد او ميكرونيتش محددا جدا وفي نفس الوقت تقوم بإنتاج كم كبير من المحتوى في هذا التخصص بالتحديد, وسأريك في هذا الموضوع كيف تختار تخصص محدد.

طريقة البحث عن الميكرونيتش او كلمات مفتاحية ذات تخصص محدد.

نحن الآن حددنا المجال العام للعمل وسنبحث الآن على ميكرونيتش في هذا المجال, صراحة هناك عدة من ادوات مدفوعة تستطيع من خلالها البحث على الكلمات المفتاحية المستهدفة في مجال kdp, لكن نحن الان مبتدئين ويجب ان نعتمد في البداية على الادوات المتاحة لإيجاد كلمات قليلة المنافسة لكي تكون لدينا الحظوظ في ظهور القصص الخاصة بنا في النتائج الاولى لمحرك البحث الخاص لأمازون كيندل, وايضا لتحقيق اول مبيعة لنا التي تعتبر الخطوة الاولى للنجاح في هذا النيتش.

اذن الاداة التي سوف نعتمد عليها هي امازون نفسه من خلال النتائج التي سيقدمها لنا محرك البحث الخاص بأمازون. بالاعتماد على الاقتراحات التي يقدمها لنا المحرك.

منصة أمازون من بين أضخم المنصات في العالم وتعرف حركة مرور رهيبة حيث يتجاوز معدل الزيارات الشهرية 2.5 مليار زيارة,  بطبيعة الحال نسبة كبيرة من هؤلاء الزوار يستعملون محرك البحث الخاص بأمازون للبحث عن المنتج الذي يريدونه, إذن هناك الملايين من الكلمات المفتاحية التي تكتب على نافذة بحث محرك امازون.

المحرك مبرمج على تخزين جميع هذه الكلمات المفتاحية التي يقوم المستخدم بكتابتها على نافذة البحث, عندما تريد ان تبحث مثلا على منتج ما على امازون بمجرد ان تقوم بكتابة حرفين او ثلاث يقوم المحرك بشكل تلقائي باقتراح مجموعة من الكلمات المحدودة ربما 6 او 8 او 10 كلمات على أقصى تقدير و التي تكون لديها علاقة بالمنتج الذي تبحث عنه.

اي أنه يختار هذه الكلمات من بين المئات اوالالاف من الكلمات الاخرى التي قام بتخزينها, ليقترحها على المستخدمين.لكن هل سبق لك ان تساءلت عن سبب وراء اقتراحه لهذه الكلمات دون الكلمات الاخرى؟

المستخدم العادي يعتقد ان المقترحات التي يقدمها محرك البحث هي على أساس تسهيل البحث, او أنه يقترح عليهم كلمات لافضل المنتجات وانسبها لهم, لهذا السبب تجد عددا كبيرا من المستخدمين يقومون بشراء هذه المنتجات التي يتم اقتراحها عليهم دون غيرها رغم انهم ربما كانوا يبحثون عن منتجات اخرى. وهذا مايعتقده العملاء العاديين

لكن السبب الحقيقي هو ان امازون شركة ربحية و هدفه الاول والاخير هو ان يبيع لك المنتجات التي يعرضها وبالتالي محرك البحث الخاص به مبرمج للمساعدة على تحقيق هذا الهدف الذي هو البيع بل وتحقيق مبيعات أكثر.

بالتالي محرك البحث يقترح الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا والتي تأتي منها الكثير من المبيعات بغض النظر عن جودة المنتج وقيمته, ففي نظر امازون مادام المنتج يباع بكثرة ولا احد يشتكي من هذا المنتج فإنه بالنسبة له هو المنتج المفضل والمدلل وبالتالي فإن امازون ستقوم طبعا بتوجيهك بشكل اتوماتيكي الى المنتج او المنتجات التي تحقق مبيعات كبيرة.

إذن نحن سوف نعتمد على هذه الفرضية من خلال اختيار الكلمات المفتاحية التي يقترحها علينا محرك البحث, لأنها الكلمات الاكثر بحثا طبعا لكن للأسف لن نستطيع معرفة معدل البحث الشهري لهذه الكلمات لأن ذلك يكون باستخدام أدوات مدفوعة ونحن سيقتصر في عملنا على الادوات المجانية.

إذن ما دمنا لا نستطيع معرفة معدل البحث الشهري على الكلمة, سوف نقوم باختيار الكلمة المفتاحية على أساس عدد النتائج الخاصة بهذه الكلمة و التي يقوم محرك البحث بتقديمها, حيث سنختار الكلمة الأقل من حيث عدد النتائج لكي نضمن الى حد ما ضعف المنافسة وايضا فرصتنا في الظهور على النتائج الاولى تكون.

بعد اختيار الكلمة المفتاحية المناسبة سوف نقوم بكتابة مجموعة من القصص بمساعدة أداة ChatGPT, ويمكن كتابة عشرات القصص على نفس الكلمة المفتاحية و سأريكم في الموضوع الموالي الطريقة التي تستطيع من خلالها التوسع في الكلمة بكم هائل من القصص التي تستطيع بيعها على منصة  Amazon KDP (Kindle).

يمكنك ايضا الاطلاع على الجزء الثاني من هذه الدورة من هنا 👈 الربح من amazon kdp كتابة قصص الاطفال بالذكاء الاصطناعي أداة chatgpt نصائح مهمة لتفادي اغلاق حسابك.

فيديو تفصيلي لشرح الربح من امازون kdp باستخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم قصص الاطفال طريقة  البحث عن الكلمات المفتاحية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-