ما هو Amazon KDP او امازون كيندل؟

ما هو Amazon KDP او امازون كيندل؟ معلومات مهمة عن امازون KDP  

ما هو Amazon KDP او امازون كيندل؟

أمازون كيندل او Amazon KDP هو اختصار (Kindle Direct Publishing)، وهي منصة تابعة لشركة أمازون العملاقة، وهي عبارة عن أداة تمكنك من النشر بنفسك أعمالك الأدبية من دون الحاجة الى البحث على إحدى دور النشر وطباعة الكتب.صراحة أحدثت Amazon KDP ثورة في عالم النشر المستقل بحيث ان KDP  يمنح للمؤلفين والناشرين والكتاب الحق في تحميل كتبهم على اختلاف مجالاتها وبيعها على متجر Kindle على منصة أمازون، اكا على شكل ورقي او الكتروني.

 Amazon KDP أضخم مكتبة او متجر لبيع الكتب في العالم، بحيث يمكن القول ان Amazon KDP منصة بدون منافس وفي هذا الموضوع سوف نتعرف عن قرب على Amazon KDP, ماهو؟ وكيف يعمل و كيفية التسجيل والربح منه؟.

ما هو Amazon KDP؟

Amazon KDP عبارة منصة تابعة لشركة أمازون تنشط في مجال بيع الكتب بجميع أشكالها, وهي منصة تعتمد نظاما أساسيا وهو النشر الذاتي الذي  يسمح للمؤلفين والكتاب والناشرين بإنشاء ونشر وتوزيع كتبهم على متجر Amazon Kindle, ودون الحاجة الى التعاقد مع دور النشر او الشركات المتخصصة.

لقد تم إطلاق هذه المنصة في عام 2007 ومنذ ذلك الحين وهي تعمل بشكل متواصل بدون انقطاع وداع صيتها في جميع دول العالم, أصبحت المنصة وجهة لجميع للمؤلفين والكتاب المستقلين الذين يرغبون في بيع كتبهم سواء  الإلكترونية او الورقية عبر الإنترنت.

كيف يعمل Amazon KDP؟

 Amazon KDP لديه سياسة خاصة تحدد طرق استخدامه وطرق عمله وايضا طرق الكسب منه وطريقة تقسيم الأرباح بينه وبين الناشرين والمؤلفين, وتتحدد وظيفة امازون كيندل في نشر وطباعة الكتب وشحنها للعملاء بعد ان يتم شرائها, بعد ذلك يقطع امازون تكاليف الطبع والشحن ويحتفظ بجزء من الأرباح ويرسل الباقي لصاحب الكتاب.

طريقة العمل على امازون KDP

إنشاء حساب على المنصة: 

تعتبر هذه الخطوة ضرورية لاستخدام Amazon KDP, حيث ستكون مطالب بإنشاء حساب مع تزويد الموقع بمجموعة من المعلومات الضرورية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والعنوان والمدينة والدولة. مع اضافة حساب بنكي لاستلام الدفعات الخاصة بك. بالنسبة لعملية التسجيل فهي مجانية وسهلة ولا تحتاج الى المراجعة مثل باقي الخدمات الاخرى التي تقدمها امازون ولا تستغرق عملية التسجيل سوى بضع دقائق.

إنشاء الكتب ومشاركتها : 

بمجرد إنشاء حساب خاص على امازون KDP, يمكنك البدء في تصميم كتابك الأول بمساعدة منصة منصة أمازون. من خلال استخدام أداة Kindle Create التي هي عبارة عن أداة مجانية لتصميم الكتب الإلكترونية والتي  تقدمها امازون. او يمكنك تحريره عن طريق  Microsoft Word  ثم تحميله على المنصة, كما يمكنك تحميل الكتب بعدة صيغ اخرى مثل PDF و HTML و EPUB.

تحميل الكتب على المنصة: بعد كتابة كتابك الأول تستطيع تحميله على منصة KDP. ستقوم بتصميم الغلاف الخاص بالكتاب باحترام المقاييس والمعايير التي يحددها امازون. بعد ذلك سوف تحتاج إلى تقديم بعض التفاصيل و المعلومات حول الكتاب الخاص بك، مثل العنوان والوصف والقياس والصنف وغيرها.

تحدد السعر الخاص بالكتاب: 

يمكنك تحديد السعر المناسب لكتابك بناءً على المعايير التي يقدمها Amazon KDP بخصوص السعر, حيث تستطيع تحديد السعر الخاص بك بعد ذلك يقوم امازون بحساب النسبة المئوية التي سيأخذها كعمولة على هذا الكتاب والباقي يتم تحويله الى حسابك بعد ان يتم بيع الكتاب.

نشر الكتاب: 

بمجرد تحديد السعر الخاص بالكتاب، تكون قد استكملت جميع الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها, بعد ذلك يمكنك نشر الكتاب على Amazon Kindle Store. تتم مراجعته من طرف منصة أمازون بعد ذلك سيكون الكتاب الخاص بك متاحًا للزبناء في غضون 48 إلى 72 ساعة.

ما هي مميزات استخدام Amazon KDP؟

يقدم Amazon KDP الكثير من الامتيازات للمؤلفين والناشرين، الذين يرغبون في الترويج و بيع الكتب الخاصة بهم حيث يقدم ميزة:

1- التوزيع على مستوى العالم : 

يوفر Amazon KDP التوزيع للكتب على مجال واسع على عدد كبير من الدول عبر العالم، مما يعني أنه يمكن بيع كتابك في بلدان كثيرة حول العالم.

2- جودة المحتوى: 

يعتبر Amazon Kindle Store أكبر مكتبة في العالم سواء تعلق الأمر بالمحتوى الرقمي او الورقي، بالتالي فإن أمازون تقدم الكتب بجودة عالية ويمكن للقارئ الاستمتاع بقراءة الكتب على أمازون كيندل بشكل مريح, كما ان شعبية امازون ستجعل كتابك الإلكتروني مرئيًا لجمهور كبير جدا.

3- سهل الاستخدام: 

من مميزات Amazon KDP سهولة الاستخدام، ويوفر إرشادات وتعليمات لشرح طريقة استخدامه خطوة بخطوة سواء كنت تريد نشر كتابك الإلكتروني, او انك ترغب في اقتناء احدى الكتب.

4- أسعار تنافسية: 

يعتبر امازون من أفضل المنصات في العالم التي تقدم محتوى جيد بأسعار جيدة مع الشحن وسرعة التوصيل خصوصا ادا كنت في احدى الدول التي تتمركز فيها شركة أمازون, كما ان الشركة لا تقوم باقتطاع مبالغ كبيرة للناشرين والمؤلفين.

أمازون كيندل هي من اقوى منصات النشر الذاتي, توفر لمستخدميها مجموعة كبيرة من الإمكانيات سواء تعلق الأمر والمؤلفين والناشرين او بالزبناء والعملاء. 

لقد أحدثت أمازون KDP ثورة في عالم النشر المستقل، من خلال عدة عوامل مثل التوزيع على المستوى العالمي ، الجودة العالية, سرعة الشحن وأسعارها التنافسية ، مما جعل من السهل على المؤلفين والناشرين مشاركة أعمالهم مع جميع الشرائح في العالم. إذا كنت مؤلفًا أو ناشرًا او تمتلك محتوى خاص بك وتتطلع إلى نشر كتابك  بنفسك ، فإن Amazon KDP عبارة عن منصة يجب أن تفكر فيها بالتأكيد, كما يمكنك ان تربح منها الالاف من الدولارات.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لفهم الكثير من الامور المتعلقة بأمازون كيندل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-