الربح من أمازون بدون رأس مال 4 استراتيجيات الربح من امازون للمبتدئين

الربح من أمازون بدون رأس مال 4 فعالة لربح المال من الانترنت

الربح من أمازون بدون رأس مال 4 استراتيجيات الربح من امازون للمبتدئين

الربح من أمازون بدون رأس مال كيف يمكنني ذلك؟ وهل هناك فعلا طرق للربح من امازون للمبتدئين دون الحاجة الى رأس مال؟.

 اذا كانت فعلا هذه الطرق متوفرة ومتاحة فما هي أفضل طريقة للربح من من الانترنت من خلال منصة أمازون علما أنني لا أتوفر على منتج أو ايضا لا اتوفر على رأس المال؟. كيف اشتغل مع امازون وكيف يمكنك الربح عن طريقه؟.

انت حتما تبحث عن طريقة فعالة لـ الربح من الانترنت بدون رأس مال، وترغب أن تكون هذه الطريقة مع منصة أمازون بالتحديد أليس كذلك؟ اذن ابقى معي عزيزي وتابع معي هذا الموضوع حتى النهاية سوف اجيب عن جميع هذه الاسئلة التي تشغل بالك و ستعرف حتما من خلال هذا المقال 4 استراتيجيات الربح من أمازون بدون رأس مال.

ماهي طرق الربح من أمازون بدون رأس, وكيف يمكنني الربح منها؟

الكل يعرف ان منصة أمازون تعتبر من أضخم منصات التجارة الإلكترونية في العالم، حيث تستقبل مئات الملايين من الزبناء كل شهر أغلبهم من الولايات المتحدة. صراحة هناك الكثير من الطرق و الاستراتيجيات للربح من امازون بشكل عام، هذه الطرق تنقسم الىك:

طرق تشترط ضرورة التوفر على رأس مال مناسب او على الاقل التوفر على منتجك الخاص، الذي سوف تقوم ببيعه على منصة أمازون لكن هذا الأمر يحتاج توفرك على رأس مال ايضا، لكي تتمكن من شحنها وأداء جميع الرسوم القانونية، التي تشترطها امازون ليصبح المنتج جاهز للبيع على المنصة. وهي الطريقة التي تسمى الربح من امازون FBA لكننا في هذا الموضوع لن نتطرق اليها و نتركها لموضوع اخر.

وهناك طرق اخرى الربح من أمازون بدون رأس مال أي أنك قد لا تحتاج بتاتا الى استثمار اي دولار في هذه الاستراتيجيات، وهي انسب الطرق الربح من امازون للمبتدئين وفي بعض الحالات النادرة قد تحتاج لبعض المال القليل طبعا للعمل على بعض الطرق.

الربح من أمازون بدون رأس مال ليس صعبا ولكن يحتاج الى العمل بذكاء وجهد واتباع خطوات استراتيجيات خاصة لكي تتمكن من تحقيق الربح منه. وايضا يجب ان تعمل بالشكل الصحيح و ان تكون ذكيا في العمل وتنفيذ هذه الاستراتيجيات لكي لا تضيع وقتك من دون اي نتائج تذكر.

كما سبق او ان اشرت الى ذلك يعتبر موقع أمازون من المواقع الاكبر والاضخم في العالم ،وأشهر منصات التسوق اونلاين بدون منازع، اضافة الى انه مشهور ومعروف لدى الجميع في جميع أنحاء المعمور. ولديه الكثير من الفروع في العديد من دول العالم، كما هو الحال على الصعيد العربي مثل أمازون السعودية و مصر و الامارات وهناك فروع أخرى ستبدأ في العمل قريبا مثل امازون المغرب.

سوق امازون تجد فيه جميع أنواع السلع التي تريدها و حتى التي لا يمكن ان تتخيلها تجدها على هذه المنصة، موقع Amazon عبارة عن سوق يجمع التجار والبائعين من جميع أنحاء العالم لعرض سلعهم المختلفة، ويتكفل الموقع ببيعها وإرسالها إلى الزبناء بوسائله الخاصة.

لماذا منصة امازون تعتبر من اهم مصادر الربح من الانترنت؟.

الربح من امازون تعتبر من بين أقوى وأفضل طرق ربح المال من الانترنت المتاحة والتي يمكن للجميع وبدون استثناء العمل عليها. أمازون يوفر الكثير من إمكانيات العمل و طرق الربح من الانترنت من خلاله، فبالاضافة الى انك تستطيع بيع منتجاتك من خلاله مثل المنتجات الالكترونية والمنتجات الاستهلاكية او الادوات المنزلية و مواد و ادوات التجميل والكثير من المنتجات الاخرى المادية والملموسة.

يوفر امازون كذلك امكانيات بيع المنتجات الرقمية او الغير مادية مثلا يمكنك بيع رسوماتك على شكل تصاميم يقوم الموقع بطبعها على الاقمصة والملابس المتنوعة وعلى الاكواب و جوارب الهواتف وغيرها وتتم هذه المهمة عن طريق قسم خاص يسمى امازون ميرش أو ميرش باي امازون.

كما تستطيع بيع الكتب الالكترونية او تصاميم اغلفة الكتب عن طريق شركة خاص تحمل اسم أمازون كيندل او Amazon KDP وهذه الشركة خاص مكلفة بكل ماهو متعلق بالكتب على جميع أشكالها داخل امازون سواء كانت ورقية او الكترونية.

تستطيع ايضا الربح من أمازون بدون رأس مال، من خلال برنامج الافيليت الخاص بالامازون اي نه يمكنك الترويج لجميع المنتجات الموجودة على امازون بطرقك الخاص، وعند بيعها تقدم لك امازون عمولة مقابل هذا العمل.

الربح من امازون للمبتدئين متاح الى ابعد الحدود على هذه المنصة, حيث تستطيع كذلك الربح منه عن طريق تنفيذ خدمات ومهام ذات طبيعة خاصة عن طريق شركة تابعة لامازون لصالح الغير، أي أنك تعمل مع امازون ولكن تقوم بتقديم خدمات لفائدة شركات او تجار آخرين ويكون امازون هو الوسيط بينك وبين هذه الشركات و التجار. حيث توفر امازون شركة خاصة بهذا النوع من الخدمة تسمى amazon mechanical turk.

اذن الان سوف نقوم بشرح هذه الطرق التي توفرها امازون واحدة واحدة وبشكل مفصل، هذه الطرق تمكنك من العمل مع اكبر شركة تسويقية في العالم، و الربح من أمازون بدون رأس مال. لان هذه الطرق في مجملها ستحتاج منك الى الوقت والجهد والخبرة وأن تعمل بذكاء أكثر مما تتطلب المال، وبالتالي هي الطرق المناسبة لـ الربح من امازون للمبتدئين ومن بين أقوى هذه الطرق هي :

1 - الربح من خلال Amazon Affiliate Program او برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون.


الربح من أمازون بدون رأس مال 4 استراتيجيات الربح من امازون للمبتدئين 2

الربح من خلال Amazon Affiliate Program او برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون الربح من امازون للمبتدئين. يعتبر الربح من امازون افلييت من اقوى طرق الربح من امازون بدون رأس مال، حيث ان هذه الطريقة لن تحتاج منك استثمار أي مبلغ من المال خصوصا اذا كنت واحد من المؤثرين وتمتلك موقع الكتروني معروف أو لديك قناة على اليوتيوب, او صفحة على فيسبوك أو صفحة على تيك توك, او تمتلك مصدرا مهما من مصادر الترافيك أيا كان, في هذه الحالة لن تحتاج الا الى التسجيل في برنامج افلييت امازون ثم تأخذ الروابط الخاصة بالمنتجات وتقوم بمشاركتها مع المتابعين.

أما في حالة عدم توفرك على إحدى هذه المصادر يجب عليك انشاء موقع خاص بك أو متجر تستطيع من خلالها عرض منتجات أمازون وبالتالي سوف تحتاج الى شراء اسم نطاق بسعر بسيط من احدى الشركات المزودة بأسماء النطاقات, ويمكنك العمل على من خلال منصات استضافة مجانية مثل بلوجر و يفضل ان تقوم بشراء استضافة مشتركة بسعر مناسب لكي تستفيد من العمل على سكربت وورد بريس والاستفاذة من القوالب المجانية والاضافات المتنوعة التي ستساعدك في عملك وهذا خيار مناسب للربح من امازون للمبتدئين.

ماهو أفليت امازون وكيف يعمل؟

بشكل عام الافلييت او نظام التسويق بالعمولة هو هو استراتيجية تعتمد على الترويج لمنتج او خدمة او اي شيئ اخر يدعم نظام الافليت حيث ان هذا المنتج تابع لشركة ما تقوم انت بالترويج له ويتم ذلك عن طريق اخذ رابط مميز خاص بالمنتج هذا الرابط تقوم انت بمشاركته أما على صفحتك او قناتك او مدونتك تقوم بتضمين الرابط داخل موضوع مخصص لتقديم معلومات وشروحات متعلقة بالمنتج وتقوم بتضمين مع اسم المنتج او على صور المنتج, اذا ضغط أحد العملاء على هذا الرابط فسوف تأخذه مباشرة الى الصفحة الرسمية للمنتج داخل موقع الشركة, وإذا اشترى هذا المنتج تربح انت عمولة حيث تقدم لك الشركة هامشا من الربح.

هل نظام الافيليت الخاص بأمازون مربح؟

مما لاشك فيه أن نظام التسويق بالعمولة الخاص بأمازون يعتبر اقوى وافضل برامج الافلييت مقارنة مع جميع الشركات, والسبب راجع الى الشعبية الكبيرة التي تحظى بها شركة أمازون إضافة إلى ان الجميع يثق تماما بهذه الشركة وان اي شخص لا يتردد في شراء كل ما يحتاجه من خلال هذه الشركة.

إذن عندما يجد العميل نفسه على موقع أمازون بعد أن ضغطت على رابط الافلييت الخاص بك, فان امكانية شراء المنتج من طرف العميل تكون كبيرة جدا, عكس دخول العميل الى صفحة شراء المنتج في موقع لا يعرفه حيث سيشك في جودة المنتج وايضا لا يغامر بإدخال بيانات الدفع الخاصة به على موقع لا يعرفه.

الى جانب الثقة والامان التي يشعر بها العميل عند الدخول الى موقع امازون, تبقى نقطة مهمة ايضا تشكل عاملا أساسيا في قوة برنامج الافلييت الخاص بأمازون وهي خاصية صلاحية الرابط الخاص بك والتي تمتد لـ 24 ساعة بحيث اذا قام احد العملاء بالدخول الى امازون عن طريق رابطك المنتج الخاص بك, ولكن لم يعجبه المنتج او قام بشرائه لكنه وبعد ذلك بدأ يتصفح موقع امازون ووجد منتجات اخرى اعجبته وقام بشرائها فانت سوف تتلقى عمولة على جميع المنتجات التي قام العميل بشرائها.

لنفترض أن زبونا من الولايات المتحدة قام بشراء منتجات بقيمة 10 آلاف دولار من امازون عن طريق رابطك وكانت العمولة على هذه المنتجات مثلا 5 فانك سوف تكسب 500 دولار عمولة عن هذه المنتجات, وهذه الامور تحدث كثيرا خصوصا مع عملاء الولايات المتحدة الذين يتميزون بقوة شرائية كبيرة.

كيف تربح من خلال التسويق بالعمولة او الأفلييت امازون؟

أما خطوات العمل بهذه الطريقة سوف نقوم بشرحها, وما يجب عليك فعله هو تطبيق هذه الخطوات بالشكل المطلوب.

1 التسجيل في برنامج امازون افلييت

تعتبر هذه الخطوة هي الأولى وقبل كل شيئ, حيث تكون قد ضمنت التسجيل في برنامج امازون هذه العملية سوف نخصص لها موضوع مستقل لانها تحتاج الى شرح مفصل مع القيام ببعض الإجراءات واتباع بعض النصائح لان القبول في برنامج امازون افلييت يتطلب المراجعة, بعد التسجيل والقبول في البرنامج.

البحث عن منتج يباع بكثرة على امازون, ولكن كيف يمكنني البحث عنه؟ واين ساجده؟ الجواب بسيط جدا افضل مكان تستطيع البحث فيه عن منتج يباع بكثرة داخل منصة أمازون هو امازون نفسه, سوف تتوجه الى هذه الصفحة Amazon Best Sellers ستجد أكثر المنتجات مبيعا على امازون من جميع الاصناف تقوم باختيار واحد منهم, او تختار كاتيغوري أي مجموعة منتجات من نفس الصنف لتبدأ العمل عليهم.

إنشاء موقع اسم المنتج مع كتابة مقالات ومواضيع تقدم معلومات وشروحات عن المنتج وفوائده, مع إدراج رسالة تحفيزية لإقناع العميل بشراء هذا المنتج, إذا كانت هناك تخفيضات وعروض يجب ذكرها, وايضا يجب ان تراعي عند الكتابة تضمين الكلمات المفتاحية المرتبطة بالمنتج مع الصور و الفيديوهات ان وجدت. وتقوم بتضمين رابط الافلييت الخاص بك على اسم المنتج و على الصور.

2- طرق الترويج للمنتج

اذا كان لديك مصدر مهم للترافيك كقناة على اليوتيوب او صفحة على فيسبوك او تيك توك, تقوم بمشاركة رابط الموضوع الذي حررته لأن الهدف من كتابة موضوع يتعلق بالمنتج هي اقناع العميل بشراء المنتج, بحيث عندما ينقر على الرابط يتجه مباشرة لشراء المنتج لانك قمت باقناعه.

ايضا وجود موقع الكتروني خاص بالمنتج استراتيجية قوية للتسويق بالمحتوى, وجلب زوار من محركات البحث وهذا النوع من الزوار يكون أكثر استهدافا لان اي زائر يأتيك من محرك البحث فهو من يبحث عنك ولست انت من يبحث عنه وبالتالي احتمالية شرائه لمنتجك تبقى كبيرة جدا لأنه هو من يبحث عن هذا المنتج.

الترويج للمنتج من خلال انشاء حملات اعلانية مستهدفة عن طريق فيسبوك او تيك توك.

يمكنك الترويج كذلك على مجموعات الفيسبوك التي تكون مهتمة بالمجال الذي ينتمي له منتجك.

2 - الربح من ميرش باي امازون من خلال بيع تصاميم التيشرتات

الربح من أمازون بدون رأس مال 4 استراتيجيات الربح من امازون للمبتدئين 3

 الربح من ميرش باي امازون من خلال بيع تصاميم التيشرتات الربح من أمازون بدون رأس. الربح من امازون ميرش تعتبر هذه الاستراتيجية كذلك من اقوى الربح من أمازون بدون رأس مال, هي ايضا لا تحتاج الى رأس مال, يكفي أن تكون لديك خبرة بسيطة ببعض الأدوات المهمة للعمل في هذا المجال مثل, أدوبي فوتوشوب أدوبي اليستريتور.

هذه الأدوات تستطيع من خلالها عمل تصاميم احترافية. حيث تقوم برفع التصاميم الخاصة بك يتم وضعها على الكثير من أنواع المنتجات أغلبها الملابس مثل تيشيرتات, قبعات, اقمصة, اكواب, وغيرها على منصة ميرش باي امازون وطبعا بعد ان تقوم بظبط بعض الامور, وهذا هو مايسمى بـ الطباعة عند او حسب الطلب او ( Print on Demand ) وهذا العمل يتطلب القيام بالخطوات التالية:

التسجيل في مارش باي امازون هذه الخطوة مهمة وهي تتطلب القيام بخطوات واتباع بعض النصائح لكي يتم قبولك على هذه المنصة, لان التسجيل يتطلب مراجعة.

الخطوة الثانية اختيار مجال العمل, وهذا الأمر يمكن القيام عبر طريقتين, الاولى هو ان تقوم باختيار نيتش عمل محدد تعمل عليه بشكل دائم مثل نيتش القطط او الكلاب او الخنازيراو صيد الاسماك أوتسلق الجبال او نيتش الطب والتمريض, بمعنى ان جميع تصاميمك ستكون محصورا في أحد هذه المجالات. 

حيث تختار الرسومات المناسبة و الكلمات المتعلقة بالمجال, يمكنك الاستعانة بالكثير من المواقع من اجعل عمل التغذية البصرية أو استلهام الأفكار يمكن الاعتماد على موقع freepik على سبيل المثال لاخذ اجزاء من التصميم تقوم بتفكيكها ببرنامج الاليستريتور.

الطريقة الثانية هي العمل على الأحداث والمناسبات من دون التقيد بمجال محدد مثلا اعياد الميلاد في رأس السنة, أعياد الاستقلال و الهالوين و عيد ايستر او عيد الفصح والكثير من المناسبات الاخرى, اي انك ستجعل تصاميمك مناسبة لهذه المناسبات.

نقطة مهمة تجدر الاشار الى ان التصميم يجب أن يكون بمقاس محدد يحدده موقع ميرش باي امازون وايضا يجب ان يكون بجودة عالية لكي لا يفقد التصميم جودته عندما يتم رفعه على المنتجات وايضا عندما يريد العميل تكبير التصميم عندما يتفقد التي شيرت مثلا الذي يرغب في شرائه

بعد رفع التصميم ستقوم بضبط التصميم على المنتج بشكل مناسب, كتابة عنوان جيد للمنتج يتضمن الكلمات المفتاحية الخاصة بالمنتج الذي تعمل عليه, وايضا كتابة وصف للتصميم مع كلمات ومفردات تحفيزية لدفع العميل لشراء المنتج, الوصف ايضا يجب ان يتضمن الكلمات المفتاحية لتساعد تصميمك في الظهور في نتائج البحث الاولى. 

بعد ذلك تحدد السعر المناسب للتصميم حسب المنتجات التي تحمل هذا التصميم مثلا سعر التيشيرت ليس هو نفس سعر الاكواب او جوارب الهواتف وغيرها من المنتجات.

ملحوظة مهمة يجب أن تضعها في الحسبان انه يجب عليك احترام حقوق الطبع والنشر الخاصة بالتصاميم ايضا بانواع الخطوط ويمكنك أن تكتشف جميع التصاميم والخطوط المحمية بحقوق copyright and trademark من خلال هذا الموقع uspto.gov.

 3 - الربح من أمازون كيندل من خلال تصاميم اغلفة الكتب

3 - الربح من أمازون كيندل من خلال تصاميم اغلفة الكتب

الربح من أمازون كيندل من خلال تصاميم اغلفة الكتب الربح من امازون للمبتدئين, يعتبر الربح من Amazon KDP من أفضل طرق الربح من امازون للمبتدئين, لأنه مجال يمكن لأي شخص العمل عليه ولا يحتاج الى خبرات ومعارف كبيرة, وطبعا لايحتاج الى اي راس مال, وبالتالي فهو أفضل استراتيجية للربح من أمازون بدون رأس مال, وتعتمد فكرة هذه الطريقة على تصميم أغلفة الكتب والاجندات واليوميات و ايضا كتب الرسم الخاصة بالأطفال التي تتضمن رسومات فارغة يقوم الطفل بتلوينها، قصص الأطفال والكتب الورقية والكثير من النماذج الاخرى.

كما يمكنك بيع كتبك الخاصة ويمكنك القيام بهذه الطريقة بالحصول على كتب مجانية بدون حقوق تقوم بالتعديل على الكوفر الخاص بها والعنوان وتعديل بعض الفقرات على الكتاب، بحيث يصبح حصري ومن تم رفعه على أمازون كيندل. وليس هذا فقط بل تستطيع الترويج لروابط الافلييت او لعروض cpa من خلال هذه الطريقة التي سوف نقوم بشرحها في موضوع مستقل.

الربح من Amazon KDP من اقوى طرق الربح من امازون والتي يعمل عليها الكثير من الاشخاص عبر العالم، باستخدام الكثير من الاستراتيجيات التي يوفرها موقع أمازون كيندل التابع لشركة أمازون هذا الفرع من الشركة متخصص في الكتب حيث يعبر أكبر منصة في العالم لتقديم جميع أنواع الكتب عن طريق بيعها ، وايضا تسمح لك المنصة بتأجيرها.

وكما هو الحال بالنسبة لجميع منتجات أمازون لكي يتم قبولك فيها لابد من القيام ببعض الخطوات واتباع بعض النصائح والشروط لكي تتمكن من الربح من هذه الاستراتيجية.

يجب تقوم بإنشاء حساب أمازون كيندل.

البحث عن نيتش العمل المناسب والذي يعرف إقبالا ودائما يمكنك البحث عن التصاميم التي تباع بكثرة في امازون نفسه.

بعد اختيار مجال العمل سوف تبدأ بتصميم الاغلفة و طبعا يجب مراعات حقوق الطبع والنشر وعدم نسخ التصاميم الرائجة لان هذا في الاخير سوف يتسبب في إغلاق حسابك.

عند رفع التصميم يجب ظبط جميع الامور المتعلقة بـ seo من عنوان جيد يتضمن الكلمات المفتاحية وصف مناسب يتضمن كذلك الكلمات المفتاحية وايضا التحفيز على الشراء, وهذه الأمور الثلاثة مهمة جدا لان الامر متعلق بتسلق محركات بحث موقع امازون وبالتالي يجب ان تكون ذكيا في اختيار الكلمات وتنسيق الموضوع وضع في الحسبان أنك لست وحدك هناك منافسة.

يمكنك الاطلاع على هذا الدرس الذي سيكون مفيذ جدا لك اذا كنت ترغب في البدأ في هذا المجال 👈 طريقة الربح من أمازون kdp عن طريق الذكاء الاصطناعي.

يمكنك ايضا مشاهدة هذا الفيديو لشرح الطريقة بالتفصيل:

كيفية الربح من امازون kdp من بيع كتب الأطفال تصميم كتاب Amazon kdp اداوات مجانية Midjourney و Canva.


4 - العمل الحر وتنفيذ الخدمات من خلال موقع amazon mechanical turk

4 - العمل الحر وتنفيذ الخدمات من خلال موقع amazon mechanical turk

العمل الحر وتنفيذ الخدمات من خلال موقع amazon mechanical turk, استراتيجية تنفيذ الخدمات على امازون يعتبر هو الآخر من الطرق المتاحة للربح من امازون بدون رأس مال، وهذه الطريقة يتم تنفيذها من خلال شركة amazon mechanical turk وهي تابعة لشركة أمازون، متخصصة في عرض مجموعة من المهام من أجل تنفيذها بعد، حيث تقوم بعض الشركات او المقاولات أو التجار بإدراج هذه المهام المختلفة في موقع ميكانيكال تورك لكي ينفذها المستخدمين من عدد كبير من دول العالم .

أما عن طبيعة هذه المهام فهي مهام لا يستطيع الحاسوب تنفيذها، حيث انها تتطلب تدخلا بشريا بشكل مباشر، وهذه المهام يتم إنجازها عن بعد مقابل مبلغ مالي محددة.

وبالتالي فإنك تستطيع العمل في هذا الموقع Mechanical Turk اذا تم قبولك طبعا، فكما أشرنا إليه من قبل جميع خدمات أمازون تخضع للمراجعة، اذا اردت المزيد من الشروحات حول طريقة الربح من هذا الموقع يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح amazon mechanical turk طريقة لربح أكثر من 20 دولار يوميا.


يمكنك الربح كذلك من منصة UHRS من خلال تنفيذ المهام, تكنشف كيف تمكن من ربح اكثر من 32 دولار من مهام UHRS في يوم واحد من خلال منصة تولوكا.

اذن الخلاصة من خلال هذه الاستراتيجيات الاربعة تستطيع الربح من امازون بدون رأس مال, فقط يجب أن تختار الطريقة المناسبة لك و وقم بالبحث أكثر حول هذه الاستراتيجية ستجد الكثير من الفيديوهات و المقالات تشرح لك بالتفصيل كل هذه الطرق للربح, التي طبعا تستطيع ان تقوم بتنميتها وتطويرها حتى تحترفها لتصبح فعالة معك, وتحقق منها مبالغ مالية مهمة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-