موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر

اكتشف موقع خمسات للعمل من المنزل وكيفية الربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر


موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر

هل يمكن الاعتماد على موقع خمسات للعمل من المنزل؟ ما مدى مصداقية موقع خمسات ؟ هل موقع خمسات نصاب؟ كيف يمكنني تحقيق الربح من الانترنت عن طريق موقع خمسات؟ كيف يمكنني التسجيل والعمل على هذا الموقع؟ هذه الاسئلة من أكثر الاسئلة تداولا على الانترنت للاستفسار عن موقع الخدمات الصغرى خمسات.


لكن وقبل الخوض في الاجابة عن هذه الاسئلة و تقديم شروحات حول طرق العمل وربح المال من موقع خمسات، لا بأس ان نقدم نبذة تعريفية عن هذه المنصة العربية الشهيرة.


ما هو موقع خمسات؟


تأسست منصة خمسات في أغسطس من عام 2010، وهي موقع تابع لشركة حسوب الشهيرة، ويعتبر خمسات أضخم منصة عربية لتقديم وعرض جميع أشكال الخدمات الصغرى المتنوعة، هذه المنصة يزورها أكثر من 3 ملايين زائر كل شهر، مثل كتابة المقالات، جميع انواع التصميم، بيع القوالب الجاهزة، بيع خدمات التعليق الصوتي، خدمات تهيئة المواقع لمحركات البحث او seo، وغيرها من الخدمات الاخرى المتنوعة.


من هو صاحب موقع خمسات؟


جاءت فكرة إنشاء منصة خمسات, عندما قرر المدون المصري رؤوف شبايك كتابة موضوع على شكل مقالة مكتوبة باللغة الإنجليزية,  قام هذا الأخير بنشر رابط هذه المقالة على أحد أقسام موقع ريديت المعروف,  وطلب من المنخرطين في القسم تقديم تقييم المقال والتعليق عليها وتقديم نصائح وانتقادات لتنقيح تقييم المقال. وقد قدم أحد رواد موقع ريديت بتقديم تقريرا شاملا مع مجموعة من  النصائح حول طريقة لكتابة مقالات بشكل مناسب ومفيدة, وكتب في نهاية التقرير أنه يقدم خدمة النقد والتقييم على منصة فايفر التي كانت في بداياتها في ذلك الوقت وأنه يقدم هذه الخدمة في مقابل 5 دولار . من هنا جاءت الفكرة لرؤوف شبايك لانشاء موقع مثل موقع فايفر باللغة العربية, وبالفعل طبقت الفكرة وخرجت منصة خمسات الى الوجود عام 2010 على يد رؤوف شبايك.


كيف تعمل في موقع خمسات؟


تعتبر كذلك منصة خمسات Freelancer او موقع للاعمال الحرة، حيث ان العمل داخل هذه المنصة عمل حر غير مرتبط بزمان او مكان، حيث تستطيع تنفيذ الخدمات المطلوبة من أي مكان وفي اي وقت، طبعا خلال المدة الزمنية التي يحددها الفريلانسر freelancer، كمدة لتنفيذ المهمة المطلوبة وهو خيار مناسب جدا كون موقع خمسات للمبتدئين, يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع لتعرف اكثر عن طريقة العمل على موقع خمسات او طريقة العمل كفريلانسر.الدليل الشامل لاحتراف العمل الحر و الربح من الـ Freelance.


موقع خمسات منصة مهمة من المنصات التي تقدم خيار جيد لـ الربح من الانترنت, حيث يضم عددا كبيرا من الشباب العربي من مختلف الجنسيات، يعملون على تقديم خدمات مختلفة باختلاف تخصصاتهم ومهاراتهم والمجالات التي يتقينونها، وتبدأ أسعار هذه الخدمات من سعر 5 دولار، وقد يكون السعر اكثر من هذا المبلغ حسب نوع الخدمة ومدى صعوبتها والمجهود المبذول لتنفيذها.


ما هو موقع خمسات للعمل من المنزل؟


وكذلك ماهي شروط العمل داخل المنصة؟ صراحة الموقع لا يتطلب أي شروط تعجيزية للانضمام الى المنصة، كل ما في الامر هو ان تتقن مهارة ما، مثلا كأن تكون كاتب محترف او مصمم او مبرمج او اي مهارة اخرى، تقوم بالتسجيل في الموقع، ثم تعرض خدمتك وفق النمط الذي يقدمه الموقع، تحدد السعر والزمن المحدد الذي تراه مناسب لتنفيذ الخدمة.


يتم الدفع لك من خلال وسائل الدفع المختلفة التي يدعمها الموقع، تقوم المنصة باقتطاع جزء بسيط من المبلغ الذي تلقيته من العميل، وفي نفس الوقت يحسب موقع خمسات عمولة يقتطعها للعميل اثناء عملية الدفع.


هل موقع خمسات نصاب و ما مدى مصداقيته في تقديم الخدمات ؟


منصة خمسات عبارة عن سوق كبير موثوق وذو مصداقية عالية في تعامله، حيث يضمن الموقع جميع الحقوق للعملاء زبناء الموقع و للبائعين أصحاب الخدمات ايضا، حيث يلعب دور الوسيط بين كلا الطرفين، وفق سياسة صارمة يفرضها الموقع على البائع والعميل للالتزام بها والعمل وفقها، وفي حالة حدوث نزاع بين هذين الطرفين فإن الموقع يتدخل لحل هذا النزاع وإعطاء كل ذي حق حقه.


وبالنظر الى أكثر من 30 مليون زائر كل سنة، والذين يزورون الموقع و يستفيدون من خدماته، فلا يمكن ابدا الشك في مصداقيته، تماما مثل المواقع العالمية للخدمات الصغرى مثل Fiverr أو Upwork وغيرها.


ما هي الخدمات التي يمكن تقديمها؟


موقع خمسات يقدم انواع كثيرة جدا من الخدمات، بحكم تواجد الآلاف البائعين الموهوبين والمحترفين داخل المنصة كل بتخصصه، فإنك وبكل تأكيد سوف تجد جميع أنواع الخدمات الإبداعية والاحترافية التي قد تخطر على بالك، والتي سوف تحتاج إليها لبناء اعمالك و تطوير مشاريعك وتحسينها، سواء كانت على الانترنت او على ارض الواقع.

جزء بسيط من أنواع الخدمات التي يقدمها الموقع، وهي الخدمات الأكثر ثراءا من طرف العملاء نذكر على سبيل المثال:


ما هي مجالات موقع خمسات؟


تقدم المنصة مجالات كثيرة للخدمة مثل خدمات موقع خمسات للكتابة، هذه الخدمة من أكثر الخدمات التي نجدها داخل المنصة التي تضم عددا خدمات موقع خمسات للكتابة، هذه الخدمة من أكثر الخدمات التي نجدها داخل المنصة التي تضم عددا كبيرا من الكتاب والمحررين والمدققين اللغويين المحترفين، يكتبون في جميع المجالات والتخصصات، مقابل اسعار يتم تحديدها حسب عدد الكلمات المطلوبة، وتكون الكتابة باللغة العربية واللغة الإنجليزية وبعض اللغات الاخرى.


اذن اذا كنت تتقن الكتابة وتحتاج الى منصة لعرض اعمالك وتقديم خدماتك، فاجعل خمسات موقع لربح المال من الكتابة وتحرير المواضيع، فهذا المجال خصب لـ الربح من الانترنت.


خدمات موقع خمسات للتصميم، يعتبر مجال التصميم من أبرز المجالات في عالم الخدمات الصغرى، لأنه مجال كبير ومتشعب ومن أكثر الخدمات التي يتم شرائها سواء على موقع خمسات او باقي المواقع الاخرى، اذن اذا كنت محترف في التصميم واستخدام برامج التصميم الخاصة ولديك موهبة تصميم الشعارات مثلا او اغلفة الصفحات والصور التي تستعمل في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، او كنت مصمم القمصان واللوحات الاشهارية والكثير الكثير من الخدمات التي تتطلب مهارة التصميم، فهذا الموقع مناسب جدا لك لعرض خدمتك عليه لربح المال من الانترنت.


خدمات موقع خمسات للترجمة، تقدمة هذه المنصة خدمة الترجمة الإحترافية، التي يقوم عدد من البائعين المتخصصين في أنواع مختلفة من أشكال و طرق الترجمة مثل ترجمة النصوص والمقالات بلغات متعددة منها العربية و الانجليزية والفرنسية، وكذلك ترجمة الفيديوهات، ومزامنة الترجمة مع الفيديو، وغيرها من الخدمات التي تعتمد على الترجمة.


أما باقي أقسام الخدمات فهي خدمات الأعمال المتنوعة، خدمات البرمجة و تطوير المواقع والتطبيقات، التسويق الالكتروني، خدمات التصميم وتصميم الفيديوهات والموشن جرافيك، خدمات التعليق الصوتي و تحرير البودكاست، والكثير من الخدمات الاخرى.

كيف تصبح بائع محترف في خمسات؟


نعم بكل تأكيد تستطيع ان تصبح بائعا محترفا على موقع خمسات, طبعا يمكنك الاعتماد عليه للربح ويكفي ان تكون خبيرا في مجال محدد مثل التصميم او الكتابة الاحترافية للمقالات او خبير في مجال seo او مترجم محترف, كل هذا يخول لك ان تكون بائعا محترفا في خمسات. 

كيف تربح من بيع الخدمات؟


ومما لايختلف عليه اثنان فان خمسات موقع مهم لـ الربح من الانترنت, طبعا اذا كنت تتقن او انك تستطيع احتراف احدى الخدمات الكثيرة التي يعرضها الموقع, مثل التي قمنا بذكر البعض منها في الفقرة الاولى, في هذه الحالة فانت مؤهل طبعا لربح المال من موقع خمسات, اذن كيف يمكنني الولوج و العمل على منصة خمسات؟.


تتوجه مباشرة الى إنشاء حسابك الخاص بالموقع وهذا الأمر غاية في البساطة, بعد ذلك تقوم بعمل واجهة لطبيعة الخدمة التي سوف تقدمها, ثم تقوم بكتابة وصف دقيق ومختصر للخدمة, وفي نفس الوقت يكون هذا الوصف محفز للعملاء لشراء خدمتك.


من خلال هذا الوصف ستقوم بتقديم قدراتك ومواهبك في هذا المجال, وطريقة عملك وحتى إذا كنت تمتلك نمادج لنوع الخدمة التي تقدم فلا بأس من الاشارة الى إليها في وصف الخدمة, لان هذا الامر يجعل العميل يثق بك أكثر.


كيف يمكنني التسجيل على موقع خمسات؟


تكتب خمسات على محرك البحث جوجل، تظهر لك النتائج تقوم بالضغط على النتيجة الاولى.

تدخل الى واجهة موقع خمسات, وتضغط على ايقونة حساب جديد

موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر

في هذه الصفحة تقوم بادخال المعلومات الشخصية مثل الاسم الكامل والبريد الالكتروني وكلمة المرور ثم الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الموقع, ثم تأكد انك لست برنامج روبوت ثم تضغط على تسجيل.

موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر 3

ادخال المعلومات الشخصية المطلوبة في موقع خمسات في هذه الصفحة تقوم بتاكيد وتفعيل حسابك على موقع خمسات من خلال بريدك الالكتروني, حيث ستجد رابط التفعيل تضغط عليه يتم تفعيل الحساب مباشرة.

موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر4

تأكيد التسجيل في موقع خمسات, تنبثق لك هذه الصفحة, تقوم بادخال اسم المستخدم المتاح والمناسب لك, ثم تأشر على علامة مشتري وبائع في نفس الوقت, ثم توافق من جديد على سياسة الاستخدام وسياسة الخصوصية وتضغط على تسجيل.

بهذا تكون قد فتحت حسابك الخاص على منصة خمسات.

موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر5


كيف اعرض خدماتي في موقع خمسات؟


سوف نقدم لك في هذه الفقرة الشرح التفصيلي طريقة اضافة خدمة على موقع خمسات, كما سوف نقدم لك مجموعة من النصائح لتصميم صفحة الخدمة وجعلها احترافية تجذب اهتمام العميل.

اذن ستدخل مباشرة الى حسابك الخاص على الموقع ستظهر لك ايقونة اضافة خدمة تقوم بالضغط عليها.

موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر 6

اضافة خدمة على موقع خمسات

بعد ذلك تفتح معك هذه الصفحة ثم تبدأ بإدخال البيانات التالية, ومن الافضل ان تقوم باعداد كل شيئ قبل البدء في إدخال البيانات المطلوبة.


في الخانة الاولى تدخل عنوان الخدمة, هذا العنوان يجب ان يضمن اسم الخدمة التي تكون بمثابة الكلمة المفتاحية كيف ذلك؟ على سبيل المثال سوف أقدم خدمة لإنشاء مدونات بلوغر وبالتالي العنوان سيكون على الشكل التالي:


خدمة انشاء مدونة بلوجر احترافية مع ضبط التعديلات الأساسية" هذا على سبيل المثال.

ثم تختار التصنيف الرئيسي والثانوي للخدمة, مثلا بالنسبة لهذه الخدمة سنختار في التصنيف الرئيسي برمجة وتطوير, أما التصنيف الثانوي سنختار خدمات مدونات بلوجر.


بعد ذلك سوف تكتب وصف دقيق ومختصر للخدمة يتضمن الكلمات المفتاحية المطلوبة مثل خدمات مدونة بلوجر, انشاء مدونة بلوجر, ضبط اعدادات بلوجر هكذا على سبيل المثال, لكن يجب ان تتم صياغة هذه الكلمات في جمل مفيدة وواضحة دون حشو الكلمات لكي لا تعتبرها محركات بحث موقع خمسات سبام .


ستذكر في الوصف جميع المعلومات و الخطوات التي سوف تقوم بها لأداء هذه الخدمة ويمكنك ادراج بريدك الالكتروني و رقم هاتفك إذا رغبت في ذلك

موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر 7

طريقة ادخال المعلومات الخاصة بالخدمة على موقع خمسات بعد ذلك تقوم برفع صورة مناسبة تعبر عن الخدمة التي ستبيعها, الصورة يجب ان تكون مصممة بشكل جيد تجذب انتباه العميل لان الصورة تلعب دورا مهما في حصولك على مبيعات داخل المنصة, لأن الصورة هي أول شيء يراه العميل قبل ان يقرأ العنوان وقبل ان ينقر على الصورة أو العنوان ليقرأ الوصف, بعد ذلك يبحث عن السعر.


إذن لابد من الاهتمام بتحسين تصميم صورة الخدمة الخاصة بك, كما يمكنك اضافة فيديو قصير لإعطاء تفسيرات أكثر حول الخدمة التي تقدمها ويجب ان يكون مصمم بشكل احترافي.

بعد ذلك تقوم بتحديد السعر المناسب للخدمة, ثم تحديد المدة الزمنية التي يستغرقها تنفيذ الخدمة, يجب ان تكون المدة مناسبة لك و للعميل ويجب عليك احترام هذه المدة, لأن عدم احترامها قد يؤثر بشكل من الأشكال على تقييمك كبائع.


ثم تقوم بوضع مجموعة من الكلمات المفتاحية المرتبطة بالخدمة التي تقدم لتساعدك على الظهور في النتائج الاولى في موقع خمسات وبالظبط في النتائج المرتبطة بنوع خدمتك.


ثم اخيرا تقوم بصياغة مجموعة من التعليمات والنصائح والتوجيهات التي تكون موجهة إلى العميل بخصوص طريقة التعامل مع الخدمة بعد شرائها, وهذه المعلومات تظهر للعميل عند شراء الخدمة.

موقع خمسات للعمل من المنزل للربح من الانترنت وكسب المال من العمل الحر 8

المعلومات الاساسة لخدمتك على موقع خمسات اذن من خلال قيامك بهذه الخطوات بذلك تكون قد وضعت خدمتك على المنصة في انتظار قيام الزوار و العملاء بشراء خدمتك, بشكل تدريجي وبالتالي تبدأ في الربح من الانترنت من خلال هذه المنصة الرائعة, ولك الحق في اضافة عدة خدمات اخرى على حسابك الشخصي, سنقوم في مواضيع اخرى انشاء الله بشرح بعض الخدمات التي لن تحتاج منك الى اي مهارة.


هذه الخدمات سنقوم باضافتها على منصة خمسات او منصة كفيل و منصات اخرى اجنبية, هذه الخدمات قمت بتجربتها بشكل شخصي وفعلا تمكنت من تحقيق مبيعات يومية بقيمة 5 الى 10 دولارات كل يوم, اذن ماذا تنتظر ابدأ الان, واجعل من خمسات موقع لربح المال واولى خطواتك للربح من الانترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-