الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

 الربح من جوجل للمبتدئين كيف تختاراسم النطاق و القالب وطريقة اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

الربح من جوجل للمبتدئين, الجزء الثالث شرح طريقة البحث عن اسم نطاق مناسب لموقعك، الشركات التي توفر أسماء النطاق بأسعار جيدة، طريقة ربط اسم النطاق بمدونة بلوجر. 

اختيار افضل قوالب لمدونة بلوجر وتثبيته وتخصيصه واختيار الاقسام واضافة الصفحات الضرورية للمدونة.

في هذا الموضوع الخاص بالربح من جوجل ادسنس للمبتدئين، من خلال بناء موقع إلكتروني سوف نتطرق فيه الى الكثير من الأمور التقنية الضرورية المتعلقة بتصميم واعداد الموقع لجعله احترافية, يمكنك الاطلاع على الجزء الاول من دروس الربح من الانترنت الربح من جوجل للمبتدئين.

كما سبقت الاشارة اليه تستطيع الربح من هذا الموقع باستعمال الطرق من أهمها عرض اعلانات جوجل ادسنس على موقعك, والربح من نقرات الزوار وتستطيع ان تكسب الكثير من الدولارات إذا عملت على هذا الموقع بشكل دوري, وكذلك اذا كنت تشارك معلومات مفيدة وأفكار جيدة مع زوار موقعك.

1 - الربح من جوجل للمبتدئين نصائح لاختار الدومين او اسم النطاق الخاص بموقعك

من الأمور الضرورية التي يجب التركيز عليها في موضوع الربح من جوجل للمبتدئين, يجب عليك كمدون الاهتمام باسم النطاق من لانه من العوامل الضرورية التي يجب على كل صاحب مدونة مراعاتها عند انشائها, لان اسم النطاق عامل مهم جدا, بالتالي يجب عليك ان تكون حريصا على اختيار اسم النطاق المناسب لموقعك وايضا لمجال عملك.

في البداية حاول قدر الإمكان العمل على اختيار اسم مميز لمدونتك, هذا الاسم الذي ستأخذ منه اسم النطاق الخاص بموقعك حيث يكون اسم النطاق او domain name مناسب يتكون من عدد أحرف قليلة، في الغالب من 4 الى 8 احرف ليسهل على زوار مدونتك حفظه وايضا سهولة تذكره و كتابته على محركات البحث، عندما يرغب الزائر في زيارة موقع للبحث عن معلومات جديدة, يمكنك الاطلاع على الجزء الثاني من سلسلة الربح من جوجل للمبتدئين.

تجنب الأسماء الطويلة الخالية من اي معنى, وايضا اسم النطاق الذي يتضمن ارقام او رموز او نقط او اي شيئ من هذا القبيل, لأن هناك بعض الزوار لا يعرفون التعامل مع لوحة المفاتيح وبالتالي سيصعب عليه ايجاد العلامة او الرمز الذي يتكون منه اسم النطاق الخاص بك.

لكي اسهل عليك الطريق اقترح عليك أداة رائعة ستساعدك في البحث عن اسم النطاق المناسب بشكل احترافي، وليس هذا فقط بل تقدم لك اقتراحات متنوعة و رائعة لشعارالمدونة، يمكنك زيارة موقع namelix.com طلبت من الموقع اعطائي اختيارات لكلمة phone اي هاتف, كما ترون هذا جزء من الاقتراحات وهناك الكثير من الاحتمالات الاخرى صراحة الموقع جد رائع في اختيار اسماء النطاق و البراند نيم.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

عند الدخول إلى الموقع تقوم بكتابة اسم المجال الذي تعمل عليه في نافذة البحث الخاصة بالموقع تضغط على زر البحث, بعد ذلك يقدم لك الموقع مئات الخيارات لأسماء النطاق وايضا الشعارات المناسبة لكل اسم نطاق تقوم انت باختيار الاسم المتاح والمناسب لموقعك, تقوم بنسخ الاسم وتتوجه الى موقع اخر لشراء هذا الاسم ولا تقوم بشرائه من هذا الموقع لانه يقدم أسماء النطاقات بأسعار مرتفعة.

بعد ان تجد اسم النطاق المناسب لك تتوجه مباشرة إلى موقع namecheap، هذا الموقع يوفر أسماء النطاق بأسعار مناسبة، تقوم يلصق الاسم الذي تريد على نافذة بحث الموقع للتأكد من ان الاسم متاح هذا الموقع يقدم لك أسماء النطاقات بأسعار جد رائعة وهي الأقل سعرا بين جميع المنصات الأخرى التي تزود اسم النطاق .

اذا وجدت الاسم متاح بامتداد .com فهذا امر جيد تقوم في الحال بشرائه، لكن قبل ذلك يجب ان تقوم بفتح حساب خاص بك على موقع namecheap عن طريق التسجيل في الموقع بريدك الالكتروني، واختيار كلمة المرور الخاصة بك، من تم تقوم بإجراءات شراء اسم النطاق الأمر جد بسيط لن يحتاج منك لاي مجهود.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

2 - الربح من جوجل للمبتدئين كيفية ربط اسم النطاق بمدونة بلوجر

طريقة ربط الدومين الذي قمنا بشرائه من شركة نيم شيب بمدونة بلوجر, سوف تجد جميع الخطوات الضرورية لتغير اسم نطاق المدونة في الشرح الموجود على هذا الفيديو, كل ما يجب عليك فعله هو التركيز و اتباع جميع الخطوات لكي يتم الربط بشكل صحيح.

3 - اختيار احسن قالب بلوجر لموقعك

هذه النقطة مهما جدا, لان القالب يلعب دورا كبيرا في تصميم وجمالية المدونة, وايضا يلعب دورا مهما في ادائها وسرعتها, وبالتالي يجب الحرص على اختيار قالب مناسب وجيد, لتكون مؤهلا للربح من الانترنت من خلال موقعك.

إذا كنت تتوفر على مال لشراء القالب على الأقل 10 دولار، فهذا أمر جيد جدا، لان هناك الكثير من قوالب بلوجر الجاهزة التي تستطيع شرائها بـهذا المبلغ وربما اقل, لكن من اين سوف اشتري هذه القوالب؟ تستطيع ذلك من خلال موقع خمسات او منصة بيكاليكا المتخصصة في بيع القوالب او من منصات اخرى. ومن بين أشهر قوالب بلوجر المدفوعة والتي يعمل بها الكثير من المدونين والذي اعمل به انا ايضا نجد قالب سيو بلس وهو قالب جيد, وهناك ايضا قالب سكويز وقالب ليفون و Big Mag وهناك الكثير من القوالب الأخرى لكنني لم أقم بتجربتها.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع 3

أما في حالة عدم توفر المال الكافي لشراء قالب مدفوع فانصحك بعدم تحميل قوالب بشكل عشوائي من أي مكان، ابحث عن موقع قالب سيو بلس النسخة المجانية او بيج ماك Big Mag الذي سوف تجد أيضا نسخة مجانية خصصها صاحب القالب لمن يريد تجربة القالب، على الأقل هذه النسخة رغم أنها ليست النسخة المدفوعة الا انك عند استعمالها تستعمل قوالب بكل أمان.

4 - تنصيب قالب بلوجر و تخصيص المدونة و انشاء الصفحات الضرورية

عندما تشتري القالب الذي تريد سوف تقوم بتنصيبه على مدونة بلوغر والامر بسيط جدا, في البداية عندما تقوم بإنشاء مدونة بلوجر لأول مرة فإنك تجد احدى قوالب بلوجر المجانية قد تم تنصيبها بشكل تلقائي على المدونة اذن مالذي سوف تقوم به؟.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

سوف تتوجه الى اعدادات المدونة تقوم بالضغط على المظهر, بعد ذلك تضغط على ايقونة تخصيص تفتح معك قائمة منسدلة تضغط على ايقونة استعادة بعد ذلك توجهك الى ملفات الحاسوب الخاص بك تختار القالب الذي تريد تنزيله.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

هناك طريقة اخرى سريع تنصيب القالب, توجه الى الاعدادات تضغط على المظهر من تم تضغط على تخصيص ثم تضغط على تعديل HTML تفتح معك HTML الخاص بالقالب تقوم بالضغط على اي مكان وسط الاكواد ثم تضغط على كونترول A على لوحة المفاتيح لكي تقوم بالتضليل على جميع الاكواد ثم تقوم بالضغط على مفتاح الحذف او delete, تحدف جميع الاكواد لتظهر لك الصفحة بيضاء تماما ثم تتوجه الى القالب الذي قمت بشرائه تقوم بفتحه وتقوم بنسخ جميع الاكواد ولصقها على الصفحة البيضاء التي قمت بازالة الاكواد الخاصة بالقالب القديم ثم تضغط على حفظ التعديلات.

وهكذا تكون قد قمت بتنصيب القالب بشكل صحيح, بعد أن تنتهي من عملية التنصيب تقوم بإنشاء الصفحات الرئيسية، مثل صفحة من نحن إتصل بنا سياسة الخصوصية ثم اتفاقية الاستخدام, هذه الصفحات مهمة جدا يمكنك انشائها بالاستعانة بالدليل الذي يقدمه لك صاحب القالب من خلال واجهة التنسيق الموجودة على واجهة بلوجر.

لان كل قالب لديه طريقته الخاصة في إنشاء الصفحات والأقسام والتعديل على القالب بشكل عام, لكن لا داعي للقلق لان الامر اصبح بسيط جدا لان اغلب القوالب الان يتم التحكم فيها من خلال تنسيق القالب فقط دون الحاجة الى التعديل على HTML الخاصة بالقالب كما كان في البداية.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

وحتى جميع الصفحات سوف اقدم لك نمادج جاهزة قمت بإعدادها مسبقا تقوم انت بالتعديل عليها فقط وتقوم بتغير اسم مدونتي الى اسم مدونتك فقط، باستثناء اتفاقية الاستخدام التي ستقوم بتغيير شروط استخدام موقعك لأنها سوف حسب المحتوى الذي سوف تقدمه لزوارك و بما يناسب ويوافق محتوى مدونتك.

سياسة الخصوصية لمدونة فنيكس التقنية

اتفاقية الاستخدام لمدونة فنيكس التقنية

مثلا مدونة مهتمة بالهواتف يجب ان تكون اتفاقية الاستخدام الخاصة بها متعلقة بالهواتف سوف أقدم لك نموذج لذلك, وايضا مدونة مهتمة بالرياضة يجب ان تكون اتفاقية الاستخدام الخاصة بها متوافقة مع المحتوى الرياضي.

بعد ذلك سوف تقوم بتصميم شعار بسيط مناسب للمدونة، ثم تقوم بصياغة الاقسام المناسبة حسب حسب المواضيع التي سيعالجها في مدونتك، يمكنك ان تبدأ قسمين او 3 أقسام وبعد ذلك تستطيع اضافة اقسام اخرى حسب متطلبات مجالك.

5 - اضافة الموقع الى أدوات مشرفي المواقع Google Search Console

تقوم باضافة موقعك الى أدوات مشرفي محركات البحث جوجل, او Google Search Console اضافة موقعك الى هذه المنصة التابعة لجوجل مهم جدا وسوف تقدم لك الكثير من الخدمات والامتيازات التي ستساعدك على تسلق محركات البحث وهذه الاستفادة تكون مجانية لن تجدها في اي اداة اخرى حتى ولو كانت مدفوعة.

تقوم أيضا بعمل خريطة الموقع واضافتها على Google Search Console لكي تضمن ارشفة سريعة لمواضيعك وايضا لتسهل وصول روبوتات جوجل الى مدونتك.

بالنسبة لطريقة اضافة موقعك الى مشرفي المواقع, تقوم بالبحث عن الموقع في محرك البحث جوجل, تدخل مباشرة الى الموقع اذا كنت اول مرة سوف تدخل الى الموقع فهو سيطلب منك ادخال رابط موقعك, اما اذا كنت تمتلك موقعا وتريد اضافة اخر فسوف تضغط على هذه الايقونة وتختار اضافة موقع جديد كما في الصورة اسفله.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

ثم تضيف رابط الموقع, بعد ذلك سوف يطلب منك تاكيد ملكية الموقع, حيث سيقدم لك كود HTML تضعه تحت وسم في HTML الخاص قالب موقعك لكي يتأكد جوجل انك المالك الحقيقي للموقع.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

بعد وضع الكود في مكانه الصحيح سوف تضغط على ايقونة تم على موقع مشرفي المواقع فتظهر لك علامة صح تأكد انك فعلت هذه الخطوة بنجاح.

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع


بعد التأكد من ملكية الموقع سوف تقوم بإضافة خريطة الموقع وهذه الخريطة مهمة جدا الارشفة ومحركات البحث إذن كيف ذلك؟

سوف تتوجه الى موقع مشرفي المواقع نضغط على ايقونة خرائط الموقع ثم تقوم بإضافة الكلمات الموجودة ادناه كل واحدة على حدة ثم تضغط ارسال وهكذا تتم العملية بنجاح.

إضافة خريطة الموقع

sitemap.xml

rss.xml

الربح من جوجل للمبتدئين اسم النطاق و القالب اضافة المدونة الى مشرفي المواقع

الان يصبح الموقع جاهز للعمل, بعد ذلك تقوم بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتروانستاغرام وغيرها, ثم تبدأ في كتابة مواضيعك, وهذا الأمر سوف نخصص له موضوع آخر لطريقة كتابة مقالة متوافقة مع السيو, مقالة سيحبها الزائر وسحبها جوجل كذلك.

اتمنى ان تكون الامور واضحة الى حدود هذه المرحلة من سلسلة الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين، ولكن من الضروري جدا تطبيق جميع الخطوات التي ذكرناها لكم، واذا كان هناك أي غموض المرجوا كتابة استفسارك في التعليقات وسوف نقوم بالرد على تساؤلك.

بعد ذلك سوف ننتقل الى الخطوات الموالية, والتي تعتبر أهم خطوات استراتيجية الربح من الانترنت وتحديدا الربح من جوجل ادسنس, لأنها هي المحور الاساس للربح وكسب المال, وبالتالي يجب عليك ان تركز جيدا في جميع الخطوات خصوصا الخطوة الموالية لكي تتعلم طريقة كتابة المقالات باحترافية كبيرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-