5 طرق ذكية يمكن استغلالها في الربح من الذكاء الاصطناعي

5 طرق ذكية للربح من الذكاء الاصطناعي الربح من الانترنت بدون راس مال

5 طرق ذكية يمكن استغلالها في الربح من الذكاء الاصطناعي

خلال السنوات الاخيرة اصبح الجميع يتحدث عن الذكاء الاصطناعي, وطرق الربح من الذكاء الاصطناعي, حيث اصبح هذا المجال مركز اهتمام الكثيرين خصوصا الشركات التي تستثمر في الذكاء الاصطناعي. انت ايضا تستطيع العمل والربح من هذا المجال, من خلال 5 طرق ذكية للربح من الذكاء الاصطناعي سوف نقدمها لك في هذا الموضوع إذن تابع معي الى النهاية.


قبل الخوض في فقرات الموضوع لابأس من التذكير أنه بفضل التطور التكنولوجي ظهرت في السنوات الاخيرة مجموعة من الأدوات والبرامج المتطورة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي, هذه الأدوات تقدم مهام مختلفة من أهمها تصميم الصور او مايسمى بالفن الجديد الذي تم إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي.


 حيث يتم استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي تصميم أعمال فنية بدقة, ومن الصعب تمييزها عن تلك التي يصنعها الإنسان. صراحة هذا الشكل الجديد من انتاجات الذكاء الاصطناعي نتجت عنه ردود فعل قوية وخلق جدلا كبيرة, مثل الضجة التي خلقتها اذاة ChatGPT في أواخر شهر نونبر 2022, بسبب طريقة عملها واسلوبها الشبيه بالبشر في الاجابة عن الاسئلة. 


الأمر الذي بدأ يثير المخاوف لدى بعض الناس من انتاجات الذكاء الاصطناعي خصوصا التي تنتج الصور و التصاميم, وما يمكن ان ينتج عنه  وخطورته على العنصر البشري حيث  قد يحل في النهاية محل الفنانين والمصممين من البشر, خصوصا وأن ادوات الذكاء الاصطناعي متاحة للجميع ويمكن لأي شخص من استخدامها دون الحاجة الى مصمم وفنان.


لكن يرى البعض الآخر ان تقنية الذكاء الاصطناعي ما تنتجه, يمكن إيجاد طرقًا لتكييفها مع أساليبهم  الإبداعية, وهناك الكثير من المصممين والفنانين الذين يعملون على جعل هذا التقدم في الذكاء الاصطناعي فرصة ثمينة للاستفادة منه في أعمالهم  وإنتاج أعمال فنية أكثر إبداعًا وإثارة للاهتمام بالنسبة لعملائها خاصة أنها تتميز بلمستها البشرية.


في موضوع سابق تحدثت عن أداة شات جي بي تي, وقمت بشرح الكثير من الجوانب المتعلقة بهذه الاداة, وايضا كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي باستخدام برنامج ChatGPT, يمكنك الرجوع إليه والاستفادة منهكما قمت بشرح طريقة الربح من مجال الطباعة عند الطلب خصوصا تصميم التي شيرت من خلال استخدام أداة Midjourney و برنامج Chat GPT, يمكنك أيضا الرجوع الى هذا الموضوع: ما هو ChatGPT؟ وماهي وظيفته وكيف يمكنك استخدام نظام شات جي بي تي؟.


1 -  بيع تصاميم الذكاء الاصطناعي على منصات الخدمات الصغرى


نعم يمكنك بيع أعمالك الفنية التي تقوم بتصويرها وانتاجها بأدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي, على شكل خدمة تقدمها إلى مواقع الخدمات الصغرى, مثل Fiverr وخمسات و Upwork وكفيل وغيرها من المنصات المعروفة.هذه الصور والتصاميم الحصرية يمكنك بيعها للأشخاص والشركات على حد سواء او اي جهة تحتاج الى هذه الصور و التصاميم ي مشاريعها الخاصة, إذن تستطيع ان تقوم بعمل حساب على جميع هذه المنصات وعرض خدماتك عليها.


إذا كنت مهتمًا بالربح من الذكاء الاصطناعي فإن هذه الطريقة رائعة ومربحة وسهلة حيث ستقوم بتقديم خدمات تصميم التي شيرت و خدمة تصميم شعارات, وخدمة تصميم كوفر صفحات الفيسبوك والانستقرام واليوتيوب وغيرها والعديد من الخدمات الاخرى التي يمكنك تقديمها.


تستطيع ربح الكثير من الاموال بهذه الطريقة, اذا ابدعت في عملك وقدمت افشل ما عندك كما ان خدمة التصميم الجرافيكي بمساعدة الذكاء الاصطناعي غير محدودة, لأنك فقط ستتخيل او تتصور ما طلبه منك الزبون وتقدمه لاداة تعمل بالذكاء الاصطناعي, وبالتالي هي ستقدم لك نتائج رائعة. ومن الأدوات التي انصحك بها في هذا المجال Midjourney و Stable Diffusion.


2 - إنشاء محتوى وكتابة المقالات بمساعدة الذكاء الاصطناعي 


اذا كنت صاحب موقع الكتروني او صاحب مدونة, يمكنك ان تربح مئات الدولارات من خلال الذكاء الاصطناعي, حيث يمكن لهذا الأخير ان يساعد في كتابة المقالات واعادة صياغتها و تلخيصها و كذلك ترجمتها.


صراحة نحن لا ننصح باخد الاستعانة بشكل كلي على الذكاء الاصطناعي, واقصد هنا كتابة المواضيع واخدها نسخ ولصقها كما هي على مدونتك, هذا غير قانوني ويعاقب عليه جوجل و لكنك تستطيع التعديل عليها وإدخال لمستك الخاصة على المقالات,  بترتيب فقراتها واضافة الكلمات المفتاحية والتعابير المناسبة على موضوعك.


بفضل الكم الهائل من المعلومات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي, انصحك ان تجعله مصدرا للالهام و اخذ الافكار و اعادة صياغتها والتوسع فيها, قدم اشياء مفيدة لمتابعيك على موقعك او مدونتك التي يمكنك ان تربح منها بعدد كبير من الطرق مثلا الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس او بيع منتجاتك الخاصة التي لها علاقة بمحتوى او مايسمى بالتسويق بالمحتوى غيرها من الطرق. 


وحتى ان كنت من المسوقين بالعمولة يمكن لبرامج الذكاء الاصطناعي خصوصا ادات شات جي بي تي مساعدتك في كتابة مواضيع تسويقية للمنتجات التي تسوقها. كما انك تستطيع الاعتماد عليها في استخراج الكلمات المفتاحية والطاقة tags وأوصاف ومميزات المنتجات.

للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع وطريقة العمل عليه يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع: كيفية الربح من الذكاء الاصطناعي؟ طريقة رائعة للربح من chatgpt وبرنامج midjourney.


3 - .بيع الصور على المواقع المتخصصة في بيع الصور.


هل تعلم ان جميع أنواع  الصور والرسومات التي يتم انتاجها بواسطة الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنك بيعها عبر الإنترنت?!!. نعم كل منتج كيفما كان لديه زبونه الخاص ويمكنك زيارة منصة Etsy للتأكد من صحة كلامي.

اسعار بعض الرسومات على منصة اتسي

طرق ذكية يمكن استغلالها في الربح من الذكاء الاصطناعي

حيث سوف تجد الكثير من الرسومات مثل الرسوم التوضيحية او مايسمى بالـ textures والقوام والأنماط او مايطلق عليه اسم patterns, وكذلك الخلفيات المتنوعة لمواقع الويب backgrounds وايضا خلفيات الهواتف والأجهزة اللوحية رسومات الفيكتور vector graphics. 


على الرغم من ان هذه الاشياء بالنسبة إلينا كعرب موجودة بكثرة على الانترنت ولا يمكن بيعها, ولكن العكس صحيح عند الاجانب ويمكنك الاطلاع على أسعار بيع مثل هذه الرسومات على بعض المواقع المعروفة.


حتما هذه طريقة رائعة للربح من الذكاء الاصطناعي, حيث يمكنك بيع الرسومات التي تم إنتاجها من خلال برامج الذكاء الاصطناعي اونلاين, من خلال المنصات التي تنشط في بيع الصور والرسومات على  الإنترنت. 


من بين أهم المواقع التي تستطيع من خلالها بيع الرسومات  يعد كل من creative fabrica  و Creative market  و Etsy  من أفضل منصات بيع الرسومات, خصوصا منصة اتسي العملاقة التي تعتبر سوقا رائجة للتجارة الالكترونية لبيع منتجات مختلفة ومتنوعة بما في ذلك الصور والرسومات واللوحات وغيرها. 


بينما يعتبر كل من موقع Freepik وShutterstock و iStock و Adobe Stock من أشهر المواقع لبيع الصور على اختلاف أنواعها و نماذج فيكتور vectors.

كما يمكنك عمل متجر الكتروني على ووردبريس تعرض فيه تصاميمك بصورك ورسوماتك للبيع.


4 - بيع تصاميم الذكاء الاصطناعي على منصات الخدمات الصغرى


نعم يمكنك بيع أعمالك الفنية التي تقوم بتصويرها وانتاجها بأدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي, على شكل خدمة تقدمها إلى مواقع الخدمات الصغرى, مثل Fiverr وخمسات و Upwork وكفيل وغيرها من المنصات المعروفة.هذه الصور والتصاميم الحصرية يمكنك بيعها للأشخاص والشركات على حد سواء او اي جهة تحتاج الى هذه الصور و التصاميم ي مشاريعها الخاصة, إذن تستطيع ان تقوم بعمل حساب على جميع هذه المنصات وعرض خدماتك عليها.


إذا كنت مهتمًا بالربح من الذكاء الاصطناعي فان هذه الطريقة رائعة ومربحة وسهلة حيث ستقوم بتقديم خدمات تصميم التي شيرت و خدمة تصميم شعارات, وخدمة تصميم كوفر صفحات الفيسبوك والانستقرام واليوتيوب وغيرها والعديد من الخدمات الاخرى التي يمكنك تقديمها.


تستطيع ربح الكثير من الاموال بهذه الطريقة, اذا ابدعت في عملك وقدمت افشل ما عندك كما ان خدمة التصميم الجرافيكي بمساعدة الذكاء الاصطناعي غير محدودة, لأنك فقط تتخيل او تتصور ما طلبه منك الزبون وتقدمه لاداة تعمل بالذكاء الاصطناعي, وبالتالي هي ستقدم لك نتائج رائعة. ومن الأدوات التي انصحك بها في هذا المجال Midjourney و Stable Diffusion.


 الأموال من بيع الرسومات ، فإن أفضل مكان للبدء هو إنشاء محفظة. سيُظهر هذا مهاراتك ويعطي المشترين المحتملين فكرة عن أنواع التصميمات التي يمكنك إنشاؤها. بمجرد أن يكون لديك محفظة ، يمكنك البدء في بيع خدمة التصميم الجرافيكي الخاصة بك على مواقع الويب مثل Upwork أو Fiverr. 


5 -  تصميم وبيع الرموز الغير قابلة للاستبدال او NFT

تصميم وبيع الرموز الغير قابلة للاستبدالNFT الربح من الذكاء الاصطناعي

يعتبر الاستثمار والعمل في مجال الـ NTFs او الرموز الغير قابلة للاستبدال, من أبرز المجالات الحديثة في مجال الربح من الانترنت, حيث خلق هذا المجال ضجة كبيرة في عالم ربح المال من الانترنت .وبما انه تم تصميم NTFs ليكون نادرا وفريدا ومميزا, فإنك تستطيع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لانتاج اشكال فريدة ومميزة لـ NFT.


حيث تستطيع بيع الرموز الغير قابلة للاستبدال التي قمت بتصميمها بواسطة الذكاء الاصطناعي, حيث يمكنك إنشاء مجموعة كاملة من NFTs التي تكون أصولها الرقمية مخزنة على البلوك التشين blockchain حيث بفضل هذا البلوك تشين تستمد NFT قيمتها وقوتها. 


NFT  تمكنك من تمثيل أي شيء على شكل قطعة فنية رقمية داخل العالم الافتراضي, وبالتالي تستطيع شرائها و بيعها كما تريد وكسب المال من NFTs, وبالتالي تستطيع القيام بذلك بمساعدة ادوات او برامج الذكاء الاصطناعي مثل DALL·E 2 التي قامت شركة OPEN AI بتصنيعها وهي نفس الشركة التي قامت بصنع برنامج شات جي بي تي.


بعد ان تقوم بإنشاء مجموعة NFTs الخاص بك تقوم باستخدام منصة بلوك تشين blockchain مثل اثيريوم Etherium على سبيل المثال, لانك ستحتاج إلى إنشاء عقد ذكي الكتروني لملكية NFT الخاص بك ولي تتمكن من تخزينه على blockchain لتصبح لديه قيمة مادية. 


خلاصة القول يمكنك استغلال القوة العظيمة للذكاء الاصطناعي من أجل تصميم و كتابة محتويات متنوعة تستطيع من خلالها ربح المال، كما اشرنا اليه في هذا الموضوع هناك الكثير من الطرق القوية للربح من الذكاء الاصطناعي انصحك بتجربتها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-